You are here

×

ماذا تعرف عن صاحب صوت «دعاء السفر» على متن الخطوط السعودية؟

عادل بارباع صاحب صوت «دعاء السفر» على متن الخطوط السعودية

عادل بارباع صاحب صوت «دعاء السفر» على متن الخطوط السعودية

«نستمع الآن لدعاء السفر».. بالتأكد لقد سمعت تلك الجملة عند إقلاع طائرتك في الخطوط الجوية السعودية على مدار الـ 11 عاماً الماضية، حيث يبدأ بعضها صوت بديع يلقي عليك الدعاء ليدخل إلى قلبك الطمأنينة، ولكن هل تسائلت على صاحب هذا الصوت؟.

عادل بارباع هو الرجل الذي سمع صوته الملايين ممن صعدوا على متن الخطوط السعودية، والذي يبلغ من العمر أربعين عاماً.

فيديو جديد لعملية اغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية

وقد أجرى موقع «العربية» حديثاً معه ، وقال: "كان للصوت ومقاماته شغف لدي منذ الطفولة، وأحرص دورياً على #السفر مع جدي الذي كان مسفاراً وأردد #دعاء_السفر ، وأحب تقليد الأصوات وخاصة بدر الكرين صاحب إرشادات ركاب الطائرة السابق، فتدربت وواجهت صعوبات ليكون صوتي احترافياً".

وأضاف: "وحاولت التواصل مع الأشخاص الذين سيساعدونني في إبراز صوتي، فكنت متردداً على أماكن تسجيل الصوت حتى وصلت إلى مرحلة تسجيل الأعمال للجهات الخاصة التي بدورها تختار الصوت المناسب لها من بين عشرات الأصوات".

شاهد| حافلة «أردوغان» تدهس أحد حراسه

وتابع: "كنت حينها في الثامنة والعشرين من عمري حين تم اختياري لأكون صاحب إرشادات ركاب طائرات الخطوط السعودية ومقدم دعاء السفر، فأصبحت صوتاً ذا هوية في الترحال، فكانوا يحرصون على فخامة الصوت ووضوح الكلمات وهدوء الإلقاء لتصل الرسالة إلى الصغير والكبير".

وأوضح بارباع أن ردة فعل أهله وأصدقائه "مبهجة له"، حيث إنهم يقومون بتسجيل لحظات ركوب الطائرة دوماً والبعض يصرخ فرحاً ويبلغ من حوله أن قارئ هذه الرسالة من أقاربه: "عن نفسي، أفتخر بأن يكون صوتي في هذا المكان موجها لسلامة الركاب.

فيديو| الوليد بن طلال بمارس التزلج برفقة عائلته في جبال النمسا

واختتم عادل حديثه بأنه حتى فترة قريبة يقوم بإعادة تسجيل بعض الجمل الإضافية في الإرشادات كالتعاقدات الجديدة للخطوط وبعض التنبيهات المستجدة، فكان في السابق يقال "أعزاءنا المسافرين"، أما الآن "ضيوفنا الأعزاء".

التعليقات

أضف تعليق