You are here

×

كيف يمكن للرجل التخلص من قشرة فروة الرأس؟

هكذا تحارب قشرة فروة الرأس

كيف يمكن التخلص من قشرة الشعر ، والتي تعد أكثر الظواهر إحراجاً بالنسبة إلى الرجل والمرأة على حد سواء. لذلك نقدم لكم في هذا التقرير الطرق الأنسب للقضاء على هذه المشكلة نهائياً.

عادات نمارسها بطريقة خاطئة يومياً.. بينها «تفريش الأسنان واستخدام المناديل»

في البداية، لا بد من الإشارة إلى أن القشرة هي فتات الخلايا الميتة من فروة الرأس. وهي تبرز عندما تتعرض فروة الرأس للهيجان مما يسرّع تكاثر الخلايا وبالتالي موتها وتفتتها.

الأسباب كثيرة وهي تتراوح بين التوتر والضغط النفسي، استخدام شامبوه غير مناسب، صبغ الشعر مرات متكررة، المناخ الجاف، تغير العوامل المناخية بشكل مفاجئ.. إلخ. 

10 نصائح بسيطة للحفاظ على صحة الركبتين

العلاج الأكثر شيوعاً يكمن في الشامبو الذي يتمتع بمركبات مضادة للفطريات.

كذلك تشمل العلاجات الأدوية المضادة للالتهابات، مثل: الكريمات التي تحتوي على الستيروئيدات، فيما تؤدي هذه المنتجات إلى الشفاء سريعاً، يبقى استخدامها فترة طويلة مضراً جدا لبشرة الوجه وفروة الرأس. لذلك يفضل كثيرون تجنب استخدام هذه الادوية.

دراسة طهي الأرز بهذه الطريقة يؤدي للإصابة بالسرطان

من جهة أخرى، يفضل الطب الطبيعي التركيز على المريض نفسه وليس على أعراض المرض. إذ يهدف إلى تحقيق التوازن بين الجسم والنفس ويستخدم المواد الطبيعية. مجموعة العلاجات الطبيعية تشمل أيضاً النشاطات الرياضية للحد من التوتر النفسي، بالاضافة إلى المكملات الغذائية مثل كبسولات البيوتين، فيتامين C وأحماض الأوميغا 3.

التعليقات

أضف تعليق