You are here

×

بالصور بعض أفضل سيارات السيدان ذات تقنية عالية لعام 2017

بعض أفضل سيارات السيدان ذات تقنية عالية لعام 2017

رغم أن سيارات الدفع الرباعي تحوز على الاهتمام الأكبر في صناعة السيارات، إلا أن الكثير من الأشخاص لا يزالون مولعين بالسيارات السيدان الأصغر حجمًا، حسب ارقام:

1- مرسيدس E-Class

تعد واحدة من أفضل الخيارات لعام 2017، تحتوي على محرك 4 أسطوانات سعة 2 لتر يولد قوة 241 حصانا بحسب "بزنس إنسيدر"، ويمكن أن تصل سرعتها إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 6.2 ثانية، كما يتوافر بها ناقل حركة آلي 9 سرعات، وتأتي الفئة الجديدة من هذه السيارة بخاصية " Drive Pilot" التي تسمح للسيارة بالقيادة الذاتية بسرعة تصل إلى 130 ميلاً في الساعة، كما يمكن للسيارة توجيه نفسها خلال القيادة حتى ولو كانت حارات السير غير واضحة تمامًا وذلك بفضل خاصية " Steering Pilot".

وإضافة لذلك يُمكن استدعاء السيارة في أي مكان من خلال استخدام تطبيق السيارة الذكي، كما أنها مزودة بنظام رادار للكشف عن البقعة العمياء للسيارة باستمرار، وهي المنطقة المحيطة بها ولا يستطيع السائق ملاحظتها، وفي حالة وجود سيارة في هذه النقطة يرسل الرادار إشارة تحذير تظهر في المرآة الجانبية، كما أن السيارة مزودة بشاشة 12.3 بوصة تعمل باللمس يُمكنها تلقي الأوامر الصوتية.

2- تسلا موديل إس

تُزود السيارات الحديثة الآن بخاصية القيادة الذاتية، وتقول تسلا إن سياراتها سوف تكون قادرة على القيادة الذاتية لاحقًا بمجرد موافقة الجهات التنظيمية، وتسمح خاصية التيار الآلي للسيارة بأن تتماشى سرعتها مع ظروف حركة المرور، وتغيير حارات السير تلقائيًا دون تدخل السائق، وركن السيارة ذاتيًا، كما سوف تستطيع القدوم إلى السائق ذاتيًا لحظة استدعائها، وحين يتم تنشيط هذه الخاصية تمامًا بعد موافقة الجهات سوف تكون قادرة على التنقل في الشوارع الحضرية والريفية حتى وإن لم تكن هناك علامات لتحديد اتجاه السير، كما تأتي السيارة بشاشة 17 بوصة تعمل باللمس وهي مركز تحكم في الملاحة والمناخ.

وتستطيع سيارة تسلا موديل إس " P100D" قطع مسافة 315 ميلاً بشحنها مرة واحدة، ويُمكن أن تصل سرعتها إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 2.4 ثانية، يبدأ أسعار هذا الطراز من 68 ألف دولار.

3- لينكولن إم كيه زد 2017

تحتوي على محرك تيربو سعة 2 لتر يوفر قوة 245 حصانا، ومحرك تيربو مزدوج سعة 3 لترات يولد قوة 350 حصانا، كما أنها مزودة بنظام تثبيت السرعة التكيفي والذي يقوم بالتوقف والتسارع أوتوماتيكيًا وفقًا للمسافة الموجودة بين السيارة والسيارة التي أمامها، إضافة إلى خاصية " Pre-Collision Assist" لتجنب التصادم، يبدأ سعرها من نحو 35 ألف دولار.

4- بي إم دبليو الفئة الخامسة 2017

هناك نوعان منها الأول سيارة " 530i" التي يولد محركها قوة 248 حصانا وتصل سرعتها القصوى إلى 130 ميلاً في الساعة، مع إمكانية الإسراع إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 6 ثوان.

وتأتي السيارة بنظام تحكم آلي لأي سرعة تتراوح بين 19 و130 ميلاً في الساعة، وخاصية " Active Lane Keeping Assist" لضمان عدم انجراف السيارة، ونظام تحذير أثناء مغادرة الحارات لسرعات تتراوح بين 40 و130 ميلاً في الساعة، كما يوجد بها شاشة 10.2 بوصة تعمل باللمس مع إمكانية التحكم الصوتي أو بإيماءات اليد.

5- أودي إيه 4

تحتوي السيارة على نظام تثبيت السرعة التكيفي الذي يعمل مع سرعات تصل إلى نحو 40 ميلا في الساعة، يولد محركها قوة 252 حصانا، وهي مزودة بقمرة قيادة افتراضية 2.3 بوصة، إضافة إلى شاشة منفصلة للترفيه 8.3 بوصة.

6- كاديلاك سي تي 6

تعد أكثر السيارات التي صنعتها كاديلاك تقدمًا في التقنيات، تحتوي على محرك تيربو مزدوج V6 سعة 3 لترات، يولد قوة 404 أحصنة، تتوافر بها خاصية الرؤية الليلية للمساعدة في رؤية الأشياء التي يصعب رؤيتها ليلاً.

7- سوبارو إمبريزا

يبدأ سعرها من نحو 18 ألف دولار، تحتوي على محرك بوكسر أربع أسطوانات سعة 2 لتر، يولد قوة 152 حصانا، تتوافر بها خاصية الإنذار من السيارات القادمة في حالة السير بطريقة عكسية، إضافة إلى نظام الأمان قبل التصادم ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

كما تتضمن نظام أمان " Subaru's STARLINK" الذي يوفر المساعدة في حالات الطوارئ، ويقدم تقريرًا شهريًا عن حالة السيارة، وخدمة استرداد السيارة في حالة السرقة، كما توجد وحدة تحكم 6.5 بوصة، والتي تحتوي على نظام "Apple CarPlay" أو " Android Auto" لسهولة ربط السيارة بالهاتف الذكي.

8- فولفو إس 90

تأتي السيارة بثلاثة محركات منفصلة سعة 2 لتر، توفر قوة تتراوح بين 250 و360 حصانا، تتمتع بأنظمة أمان تستطيع من خلالها رصد الحيوانات الكبيرة على الطريق، كما تحتوي على خاصية مساعد الطيار بسرعة تصل إلى 80 ميلاً في الساعة، ويمكن استخدام تطبيق فولفو للتحكم في درجة حرارة السيارة عن بعد قبل الدخول إليها.

9- بي إم دبليو الفئة السابعة

تتمتع بتقنيات عالية للغاية، وتأتي نسخة " 740i" مزودة بشاحن توربيني سعة 3 لترات يولد قوة 320 حصانا، يمكن التحكم في نظام المعلومات والترفيه في السيارة من خلال إيماءات اليد، وتتوافر بها شاشات ترفيه خلفية، ويمكن استدعاء السيارة ذاتيًا من الجراج.

 

التعليقات

أضف تعليق