You are here

×

بالصور فيراري و فورد تتقدمان موكب السيارات الفارهة في 2017

بالصور فيراري و فورد تتقدمان موكب السيارات الفارهة في 2017

بالصور فيراري و فورد تتقدمان موكب السيارات الفارهة في 2017

بالصور فيراري و فورد تتقدمان موكب السيارات الفارهة في 2017

بالصور فيراري و فورد تتقدمان موكب السيارات الفارهة في 2017

بالصور فيراري و فورد تتقدمان موكب السيارات الفارهة في 2017

تستعد الأسواق في العام الجاري لاستقبال مجموعة من أعلى السيارات رفاهية وكفاءة في العالم في مقدمتها فيراري "لافيراري أبيرتا" و"فورد جي.تي". ولم يقل سعر أي من السيارات المذكورة عن 80 ألف دولار ووصلت أغلاها إلى 1.7 مليون وهي فيراري التي نفد كل المعروض منها.

جاء ذلك من خلال تقرير أعدته "سي إن إن "عن أبرز المركبات الفارهة المنتظرة ضم "مازيراتي ألفيري" و"ألفا روميو ستيلفيو" و"لكزس إل.سي 500".

1- لافيراري أبيرتا - فيراري

- كان أول ظهور للسيارة فيراري (لافيراري) في معرض جنيف عام 2013 وهي أول فيراري مزودة بمحرك هجين وطورتها الشركة لتحل محل الطرازين (إنزو) و(إف 50).

- منذ عام 2014 بدأ الحديث عن تجهيز فيراري لطرح نسخة معدلة بسقف متحرك، وطرحت الشركة في يوليو/ تموز الماضي أولى صور (لافيراير أبيرتا) وعرضت أول سيارة في معرض باريس.

- السيارة التي يبلغ سعرها 1.7 مليون دولار مزودة بمحرك 6.3 لتر ينتج قوة 949 حصانا وتبلغ سرعتها القصوى 350 كيلومترا وتصل من الصفر إلى مائة كيلومتر في الساعة في أقل من ثلاث ثوان، وقد أعلنت الشركة المنتجة عن نفاد كل الوحدات المطروحة للبيع.

2- فورد جي-تي

- السيارة فورد "جي-تي" هي النسخة العصرية لـ "جي.تي40" وهي الجيل الثالث منها ومزودة بمحرك أكثر حفاظا على البيئة (v6 إيكوباست) سعة 3.5 لتر وبقوة 600 حصان.

- طرحت الشركة 500 سيارة فقط من طراز "جي.تي" وتعتزم إنتاج دفعة أخرى في العام المقبل.

- تصل سرعة السيارة إلى 347 كيلومترا في الساعة وهو ما يجعلها أسرع سيارة في أسطول فورد على الإطلاق ويبدأ سعرها من 400 ألف دولار.

3- مازيراتي ألفيري

- عرضت ماسيراتي الإيطالية نموذج السيارة ألفيري maserati Alfieri في معرض جنيف عام 2014 وكان من المقرر أن تطرح في عام 2016 لكن أجلت الشركة الموعد لإفساح المجال أمام سيارتها الرياضية "ليفانتي".

- تشير تقارير إلى أن سعر السيارة سيصل إلى مائة ألف دولار وسيجري تزويدها بمحرك ثلاثة لترات وبقوة 410 أحصنة.

4- ألفا روميو ستيلفيو /ستيلفيو كوادرفيليو

- تظهر السيارة "ألفا رميو ستيلفيو" في وقت لاحق من العام الجاري في أكثر من فئة وبسعر يبدأ من 44 ألف دولار.

- تشير تقارير إلى أنها مزودة بمحرك ذي أربع أسطوانات وقوة 210 أحصنة وناقل حركة أوتوماتيكي ونظام دفع رباعي.

- تصل سعة محرك الفئة الأعلى ستيلفيو كوادرفيليو alfa romeo stelvio quadrifoglio إلى 2.9 لتر وقوة 510 أحصنة وتصل من الصفر إلى سرعة 96 كيلومترا في الساعة في نحو 3.9 ثانية.

5- مرسيدس – إيه.إم.جي جي-تي رودستر

- تطرح مرسيدس ثلاث فئات من السيارة "إيه.إم.جي" بمحرك (v8 تربو) سعة أربعة لترات وقوة 467 و 557 حصانا.

- السيارة مزودة بسقف متحرك يطوى في نحو 11 ثانية وتستطيع الوصول من الصفر إلى 96 كيلومترا في الساعة في ثلاث ثوان فقط.

- يبدأ سعر مرسيدس (إيه.إم.جي) من 123 ألف دولار ويصل سعر النسخة الأعلى (جي.تي إس) إلى 140 ألفا.

6- لكزس إل.سي 500

- "لكزس إل.سي" هي النسخة المعدلة من "لكزس إل.إف.إيه" وستظهر في نسختين واحدة بمحرك (v8) قوة 473 حصانا وآخر هجين يطلق عليه (500 إتش).

- تبلع سعة المحرك خمسة لترات ولم يعلن بعد عن السعر الرسمي للسيارة لكن أشارت بعض التقارير إلى أنه سيتراوح بين 90 و 120 ألف دولار.

7- أودي إيه-8

- يصفها بعض الخبراء بأنها السيارة الفارهة الأولى في أسطول "أودي" ومنافسة قوية لمرسيدس سي-كلاس وبي.إم.دبليو الفئة السابعة.

- تبلغ قوة محرك السيارة 333 حصانا وتصل سعته إلى ثلاثة لترات وتوجد نسخة أعلى تسجل 450 حصانا وأربعة لترات ومزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

- ستكون السيارة أول إنتاج في أودي مزود بنظام للقيادة الآلية يتيح للسائق إفساح المجال للسيارة للتصرف ذاتيا في بعض المواقف ومنها الركن والسير بسرعات تصل إلى 60 كيلومترا.

8- جاجوار "1- بيس"

- وصفها الخبراء بأنها رد جاجوار على سيارة تسلا "موديل إكس" وقد زودت بمحركين يولدان قوة تقترب من 400 حصان يعملان ببطارية من الليثيوم لكن لم يكشف بعد عن سعرها.

- طرحت شركة "جاكوار لاند روفر" نموذج السيارة في معرض لوس أنجلوس للسيارات في عام 2016 وتتميز بسقف بانورامي مرصع بإضاءات (إل.إي.دي) يحاكي السماء المتلألئة بالنجوم وهي خاصية مأخوذة من السيارة الأغلى سعرا رولز رويس.

- تصل سرعة السيارة من الصفر إلى مائة كيلومترا في الساعة في أربع ثوان مما -يعني أنها تنافس بقوة بعضا من أقوى سيارات السرعة والجهد الشاق.

9- تسلا موديل إكس

- تسير موديل إكس بالفعل في شوارع الولايات المتحدة بأبوابها المجنحة الغريبة وتستعد أوروبا لاستقبال السيارة التي تعمل بالكهرباء.

- السيارة رياضية المواصفات وتسير بالدفع الرفاعي وتسع سبعة ركاب ومزودة بجهاز لتنقية الهواء وأيضا بجهاز للقيادة الآلية في ظروف محددة .

- تستطيع السيارة الانتقال من الصفر إلى سرعة مائة كيلومتر في الساعة في نحو 3.3 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 209 كيلومترات وينتج محركها قوة 532 حصانا.

- تقطع السيارة أكثر من 400 كيلومتر في الشحنة الواحدة ويبدأ سعرها من 80 ألف دولار

التعليقات

أضف تعليق