You are here

×

عادات نمارسها بطريقة خاطئة يومياً.. بينها «تفريش الأسنان واستخدام المناديل»

لا تتحدث إلى المدير: في أيام الراحة و العطلات و بعد انتهاء فترات العمل لا تقم بالرد أو الإجابة على اتصالات مديرك لك سواء خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو المكاملات الهاتفية فغالباً تحمل تلك المكالمات المزيد من الضغوط .

صابون الاستحمام: إذا كنت تظن أن استخدام كمية كبيرة صابون الاستحمام سوف يمنحك جسداً أكثر نظافة و صحة فأنت مخطىء بكل تأكيد فمع تقدمنا في السن تصبح جلودنا أكثر جفافاً و أقل صحة و هو الأمر الذي يجعل الكمية البيرة من الصابون تضر بجلودنا و تزيد من شيخوختها . لذلك يجب عليك استخدام كمية قليلة فقط من صابون الجسم و الاهتمام بالمناطق الواقعة تحت انثناءات الجلد أكثر من الأماكن المكشوفة في أجسامنا .

العمل المتواصل : ساعات العمل المتواصلة دون أخذ بضع دقائق من الراحة أمر يقدم عليه الكثير منا من أجل زيادة الطاقة الإنتاجية الشخصية الحقيقة أنه و بغض النظر عن المخاطر الصحية للعمل المتواصل فإن طاقتك الإنتاجية كفرد تقل جداً إذا كنت ممن لا يتوقفون بضع دقائق من أجل الحصول على الراحة أثناء العمل .

الزيت و المعكرونة: يمنكك أن تنصح زوجتك بان لا تضع الزيت في المياه المغلية أثناء إعداد المعكرونة هذا إذا ما أردت الاستمتاع بمعكرونة أشهى

المناديل الورقية في الحمامات العامة: داخل الحمامات العامة لا يوجد أي داعي من استخدام المناديل الورقية لتجفيف يديك بسبب وجود عدد لا نهائي من البكتيريا و الجراثيم على أسطح تلك المناديل الورقية فقط قم بهز يديك جيداً بعد غسلها و ستجف بمفردها .

التنفس: لا تتنفس من فمك بل استخدم أنفك لذلك لأن التنفس عن طريق الأنف يعمل على حصولك على الأكسجين بطريقة صحية و هو الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على الجهاز العصبي ويساعد على خفض ضغط الدم ويقلل من الالتهاب والألم ويحسن صحة الجسم بشكل عام ويبقى التوتر بعيداً .

تفريش الأسنان : عندما تقوم بتنظيف أسنانك لا تقم بتنظيفها بشكل حركات أفقية و حاول أن لا تقل عملية غسيل الأسنان عن الـ 3 دقائق حتى تتخلص من كل بقايا الطعام و تمتع التسوس .

ممارسة الرياضة دون إحماء : سوف يؤدي هذا الأمر إلى إصابتك بالتقلصات و التشنجات العضلية بالإضافة إلى أن هذا الأمر يؤثر على معدل و نمو عضلاتك .

يشترك الكثير من الناس في العادات اليومية التي يقوم بها البشر سواء تلك العادات التي تتعلق بالصحة أو تناول الطعام أو حتى المتعلقة بالنظافة العامة والشخصية.

ولكن الأهم من تشارك البشر في تلك العادات هو هل حقاً نقوم بتلك العادات اليومية بطريقة صحيحة أو سليمة ؟..هذا هو ما سوف تعرف إجابته من خلال التقرير التالي. 

ما هو الأوميغا 3 والكمية التي يحتاجها جسمك؟

1- صابون الاستحمام 

إذا كنت تظن أن استخدام كمية كبيرة صابون الاستحمام سوف يمنحك جسداً أكثر نظافة وصحة فأنت مخطىء بكل تأكيد فمع تقدمنا في السن تصبح جلودنا أكثر جفافاً وأقل صحة وهو الأمر الذي يجعل الكمية البيرة من الصابون تضر بجلودنا وتزيد من شيخوختها . 

لذلك يجب عليك استخدام كمية قليلة فقط من صابون الجسم والاهتمام بالمناطق الواقعة تحت انثناءات الجلد أكثر من الأماكن المكشوفة في أجسامنا.

2- العمل المتواصل

ساعات العمل المتواصلة دون أخذ بضع دقائق من الراحة أمر يقدم عليه الكثير منا من أجل زيادة الطاقة الإنتاجية الشخصية الحقيقة أنه وبغض النظر عن المخاطر الصحية للعمل المتواصل فإن طاقتك الإنتاجية كفرد تقل جداً إذا كنت ممن لا يتوقفون بضع دقائق من أجل الحصول على الراحة أثناء العمل.

3- لا تتحدث إلى المدير !

في أيام الراحة والعطلات وبعد انتهاء فترات العمل لا تقم بالرد أو الإجابة على اتصالات مديرك سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو المكالمات الهاتفية، فغالباً تحمل تلك المكالمات المزيد من الضغوط .

4- الزيت والمعكرونة

يمنكك أن تنصح زوجتك بـألا تضع الزيت في المياه المغلية أثناء إعداد المعكرونة هذا إذا ما أردت الاستمتاع بمعكرونة أشهى.

5- المناديل الورقية في الحمامات العامة

داخل الحمامات العامة لا يوجد أي داعي من استخدام المناديل الورقية لتجفيف يديك بسبب وجود عدد لا نهائي من البكتيريا والجراثيم على أسطح تلك المناديل، فقط قم بهز يديك جيداً بعد غسلها وستجف بمفردها. 

6- التنفس 

لا تتنفس من فمك بل استخدم أنفك لذلك لأن التنفس عن طريق الأنف يعمل على حصولك على الأكسجين بطريقة صحية وهو الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على  الجهاز العصبي ويساعد على خفض ضغط الدم ويقلل من الالتهاب والألم ويحسن صحة الجسم بشكل عام ويبقى التوتر بعيداً.

7- تفريش الأسنان 

عندما تقوم بتنظيف أسنانك لا تقم بتنظيفها بشكل حركات أفقية وحاول أن لا تقل عملية غسيل الأسنان عن الـ 3 دقائق حتى تتخلص من كل بقايا الطعام وتمتع التسوس. 

8- ممارسة الرياضة دون إحماء

سوف يؤدي هذا الأمر إلى إصابتك بالتقلصات والتشنجات العضلية بالإضافة إلى أن هذا الأمر يؤثر على معدل ونمو عضلاتك. 

9- ترك كيس البطاطا مفتوح 

هذه العادة تعد من العادات المشتركة للكثير من البشر وإذا كنت من محبي تناول رقائق البطاطا عليك التأكد من غلق الكيس بعد الانتهاء من تناول جزء من رقائق البطاطا لأن تعرضها للهواء يجعلها سطحاً مثالياً للجراثيم ويعرضها للعطب بسرعة حتى وإن كنت لم تلاحظ ذلك من خلال الطعم.

التعليقات

أضف تعليق