You are here

×

الايفون 8 قد يأتي مع القلم المرافق

لايفون 8 قد يأتي مع القلم المرافق

تعرض الايفون 7 أحدث نسخ الايفون في الأسواق والذي أعلنت عنه أبل في شهر سبتمبر الماضي للكثيير من الانتقادات بالرغم من أنه يعتبر من الأفضل خلال العام من حيث التصميم والتقنيات والمواد الداخلة بتصنيعه إلا أنه بحسب الانتقادات لم يأتي بجديد فهو نسخة مطورة من الهاتف الذي سبقه الايفون 6S.

وقد زعم الكثير من المتابعين لعالم الهواتف الذكية وخاصة هواتف  شركة أبل الرائدة في هذا المجال أن الشركة أجلت الجديد من تقنياتها الحديثة التي حفظتها ببراءات اختراعات إلى الهاتف القادم الايفون 8 هاتف العام 2017 والذي يتوافق مع الذكرى العاشرة لاطلاق سلسلة الايفون ومعه ستنتقل الشركة إلى جيل جديد سيكون هو نقطة الانطلاق أو التجديد ولذلك احتفظت له أبل بالكثير من التقنيات .

ومن هذه الميزات القادمة بحسب محللين أن أبل ستضيف إلى الايفون 8 القلم المرافق والذي إن صح يعتبر تحولاً كبيراً في الايفون حيث لم تعتمده الشركة في أي من هواتفها السابقة واقتصر استخدامه من قبلها على نسختي الجهاز اللوحي الايباد برو في حين أن هذا القلم اشتهر كثيراً مع سلسلة هواتف النوت من الشركة المنافسة سامسونج.

الأساس الذي اعتمدت عليه هذه التحليلات أن أبل قد اودعت في مكتب حماية براءة الاختراع الأمريكية براءة اختراع جديدة تتعلق بالقلم وعبرت عنها باسم الأجهزة وطرق معالجة واجهات المستخدم مع القلم وجاءت براءة الاختراع هذه لتكون اضافة لبراءات اختراع سابقة حول ذات الموضوع سجلتها أبل في في شهري يونيو وسبتمبر من العام الماضي.

بعض ميزات القلم القادم تسربت من أنه سيعتمد على أجهزة استشعار بالهاتف من شأنها أن تجعله يتجاوب مع حركة القلم أمام الشاشة ليفتح تطبيقات معينة وكذلك سيتمكن القلم من فتح بعض التطبيقات في الشاشة المقفلة وطبعاً سبكون المستخدمون قادرون على الرسم وكتابة النصوص وغيرها بواسطة هذا القلم.

الايفون 8 سيعلن عنه بالموعد التقليدي للاعلان عن هواتف الايفون وهو شهر سبتمبر من كل عام  وهو وقت طويل نسبياً حتى ذلك اليوم الذي تكشف فيه أبل عن الواقع بعد الكثير من التكنهات والتسريبات ولذلك يمكن أن نرى الايفون 8 مع القلم أو يمكن لا أو حتى يمكن أن نرى هذا القلم مع هواتف أيفون قادمة لاحقاً .

التعليقات

أضف تعليق