You are here

×

تقنية الشحن الللاسلكي ستصل لهواتف الايفون

الرجل : دبي 
 
تعمل شركة أبل بالتعاون مع شركاء أخرين ي الولايات المتحدة وآسيا على تطوير تكنولوجيا جديدة للشحن اللاسلكية التي يمكن استخدامها على الأجهزة النقالة  في أقرب وقت في العام المقبل، وفقاً لمصادر مطلعة على ما نقل موقع Bloomberg .
التقنية الجديدة التي تعمل عليها أبل كانت حاجة ملحة للشركة لمواكبة التطور في الشحن اللاسلكي الذي أدخلته الشركات المنافسة وخاصة سامسونج التي سبقت أبل في مراحل في هذه التقنية .
ولكن الجديد الذي تعمل عليه أبل أن تقنية الشحن الخاصة بها لن تعتمد الهواتف فيها على القاعدة الثابتة التي توضع عليها بل سيتم الشحن لاسلكياً وعن بعد ولذلك تعمل أبل على تقليل نسبة الهدر بالطاقة أثناء الشحن وزيادة فعاليته.
 
والتقنية الجديدة التي ستدعم بالإضافة لهواتف الايفون الأجهزة اللوحية من الايباد والتي تشكل معاً ثلاث أرباع ايرادادات أبل  ستعطي هذه الأجهزة ميزة  جديدة ستساعد على بيع  منتجات الشركة بأسعار أعلى من أسعارها الحالية .
وستعتمد أبل في التقنية الجديدة على براءة اختراع لها تتعلق بمعدن الألمنيوم  الذي ستصنع منه الهاتف والتي تسمح لموجات الراديو بالمرور مما يسهل عملية الشحن اللاسلكية و من شأنها أن تقلل من مشكلة تداخل المعدن المصنوع منه الهاتف مع الإشارات المرسلة إلى البطارية للشحن .
وبإعتبار أن التقرير أكد أن التقنية لن تصل قبل العام القادم لذلك لا يتوقع أن تصل مع الايفون 7 أو الايفون 7 بلس القادم خلال هذا العام في حين لم تعلق أبل على استفسارات التقرير وفق سياسة الشركة بعدم التعليق على منتج ليس في الأسواق .
 

التعليقات

أضف تعليق