You are here

×

10 وظائف مفيدة في غالاكسي S6 تفتقدها هواتف آيفون

الرجل: دبي

1) يمكن لهاتفي "غالاكسي S6" و"إيدج" أن يستخدما في دفع مصاريف المشتريات على أي قارئ إلكتروني في متاجر مختلفة عن طريق خدمة Samsung Pay، أما خدمة Apple Pay المشابهة لنظيرتها في هواتف "سامسونغ" محدودة نوعاً ما ولا يمكن استخدامها إلا في مناطق معينة تغطيها شركة "أبل".

2) يمكن أيضاً شحن هاتفي "سامسونغ" الجديدين لاسلكياً دون استخدام أي وصلات، وهو ما تفتقده هواتف "آيفون".

3) هاتفا "سامسونغ" يمتازا بالسرعة المذهلة في شحن البطارية، ووفقاً لتصريحات الشركة الكورية فـ10 دقائق شحن تضمن للمستخدم 4 ساعات من العمل المتواصل على الهاتف، ولكن "آيفون" لا يمتلك تلك التقنية الخاصة بتقليل فترة الشحن.

4) في هاتف "إيدج" يمكن تخصيص لون لكل مستخدم، وعندما يستقبل المالك مكالمة هاتفية أو رسالة نصية من الشخص يتغير لون الشاشة حتى تمكن المالك من معرفة المتصل دون الحاجة لفتح الهاتف.

5) من خلال الضغط على زر Home مرتين متتاليتين يمكن فتح تطبيق الكاميرا، أما في هواتف "آيفون" فيجب فتح التطبيق من داخل الجهاز أو من خلال الاختصار الموجود على الشاشة الرئيسية.

6) كاميرا S6 يمكنها تتبع الأشياء التي تتحرك دون أن تفقد التركيز أثناء التصوير، وهي الميزة التي تفتقدها هواتف "آيفون" ولكن "أبل" عوضت الأمر بإضافة المزيد من الخيارات لتعديل الفيديوهات.

7) هاتفا "سامسونغ" الجديدين يأتيان مع تطبيق Smart Manager المخصص لإدارة الملفات وتنظيم البيانات على الهاتف وتحسين أدائه ولكن في هواتف "آيفون" يعتمد المستخدمون على تطبيقات شركات الطرف الثالث للقيام بنفس المهام نظراً لأن "أبل" لا تقدم تطبيقاً مشابهاً.

8) هاتفا "سامسونغ" يسمحان لأي شخص باستخدام أكثر من تطبيق واحد في نفس الوقت على الشاشة الرئيسية، أما هواتف "آيفون" فتسمح بتشغيل تطبيق واحد فقط في كل مرة.

9) هاتفا "سامسونغ" يتضمنان تقنية مخصصة لقياس معدل ضربات القلب، وعلى الرغم من الخدمات الطبية التي تقدمها هواتف "آيفون" إلا أن تلك الميزة لم تتوافر بعد في أي هاتف.

10) في هاتف "إيدج" يمكن للمستخدم أن يرى الوقت والتاريخ حتى أثناء غلق الشاشة وذلك بفضل أطراف الشاشة المنحنية، وهي ميزة لا تتوافر في أي هاتف آخر بما في ذلك هواتف "آيفون" المختلفة.

التعليقات

أضف تعليق