You are here

×

كوبا والسياحة بين أعلام الثورة

كوبا 

 كوبا، عندما تذكر كوبا فهذا يعني فوراً أنك تذكرت زعماء ثورتها المشهورين أمثال تشي جيفارا وفيدل كاسترو، لذلك عندما تزور هذه الدولة فإن أول ما ستبحث عنه هو شيء يرتبط بهؤلاء القادة.

حيث يمكنك ذلك عبر التجول في شوارع مدينة ترينداد الواقعة على الساحل الجنوبي والتي تنتشر في جنباتها الكثير من الصور والشعارات  الخاصة بالزعماء الكوريين والمعلقة بين الكنائس والمنازل ذات الطابق الواحد والمزينة بأعمال الحديد المصبوب مع باقات الزهور.

كما يوجد في المدينة مطعم بلازا مايور الذي يقدم وجبات مذهلة من السمك والدجاج على أنغام موسيقى فريق "ترينيتاريوس" الذي يشدو بأشهر الأغاني الكلاسيكية  الشهيرة لتشي جيفارا.

حيث تعد مدينة ترينداد الكوبية من أقدم المدن وأشهرها في جذب السياح ويعود تأسيسها إلى عام 1513وتقع في ضواحيها وادي طواحين السكرالمدرج ضمن قائمة اليونسيكو للتراث العالمي.

كما تشتهر المدينة بمعالمها التاريخية التي تصطف على الطرقات مماجعلها تلقب بالمتحف المكشوف، ومن أمثلة هذه الأماكن مايعرف بقصر الثقافة الذي يضم في أركانه
العديد من الأماكن التي تنعم بالهدوء والسكينة والمُخصصة للقراءة ولعب الشطرنج.

يذكر أيضاً أن العاصمة الكوبية هافانا تعد من أكثر الأماكن شهرةً بالنسبة للسياح حيث لا يمكن لأي برنامج سياحي أن يخلو منها فهي أحد أقدم المستعمرات الإسبانية  وتزخربالعديد من المباني التاريخية ذات الطرز المعمارية التي تتسم بالطابع الباروكي والكلاسيكية الحديثة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق