You are here

×

أمور يتميّز بها العسراويّون

العسراويون

العسراويون، لدى الأشخاص يد ورجل يتحكمون بها بسهولة أكثر، كما لديهم عين يرون بها بشكل أفضل وأذن يسمعون من خلالها بشكل أقوى. يظهر هذا الأمر من الولادة بحيث لدينا جزء من الدماغ أكثر هيمنة من الآخر( الجزء الأيمن للذين يستعملون اليد اليسرى، والأيسر للذين يستعملون اليد اليمنى). مقابل 6 شباب يكتبون باليد اليسرى نجد 4 فتيات على هذا النحو. وبحسب Lesgauchers.com 12.7% من عدد السكان يكتبون باليد اليسرى. فإذا كان أحد والديك يستعمل اليد اليسرى أكثر من اليمنى، فإن احتمال وراثة الأمر يكون بنسبة 26%. وبحسب دراسة أجريت سنة 2011 إن الموجات الفوق الصوتية قبل الولادة تحدّد هذا الأمر. يسبب استعمال اليد اليسرى في الكتابة الإحراج للبعض، لذلك نقدم لك بعض الميزات التي تميّز الذين يكتبون باليد اليسرى عن الآخرين:

لديهم حسّ فنيّ: بحسب موقع SooCurious.com العسراويون لديهم حس فني أكثر من غيرهم. وهذا ما يجعلهم يتميزون في مجالات الرسم والهندسة والنحت. والذي يؤكد هذه النظرية أن الفنانين كمايكل آنج وليوناردو دا فينشي كانوا من العسراويين.

متميّزون في الرياضة: 36 %من أبطال التنس المتفوّقين والبالغ عددهم 42 هم عسراويين. النصف الأيمن من الدماغ هو الذي يدير المهارات اليدوية والتمييز البصري وتقييم المسافات. وكما قلنا أن هناك علاقة عكسية بين الكتابة باليد اليمنى وقوة الجزء الأيمن من الدماغ، لذلك فإن العسراويين يتمتعون بسرعة أكبر من الذين يكتبون باليد اليمنى.

يكسبون المزيد من الأموال: هي دراسة توصل إلى نتائجها عدد من الباحثين الاقتصاديين وتقول إن الأشخاص الذين يستعملون اليد اليسرى هم السباقون إلى التوجّه للاختصاصات التي تجلب الأموال. ولاحظوا أن معظم هؤلاء هم أطباء، صيادلة. كما أن معظمهم يتوقون إلى الحصول على شهادات الدوكتوراه.

هم قادة في أغلب الأحيان: إنهم ناجحون. 4 من بين آخر 7 رؤساء لأميركا كانوا عسراويين: أوباما، كلينتون، بوش وفورد. كما أن 4 من بين 5 مصممين لـ Apple Mac يستعملون اليد اليسرى.
يحصلون على ما يريدون: يتدبر العسراويون أمورهم ويستطيعون أن يجمعوا الثروات أكثر بنسبة 15% من أصدقائهم الذين يستعملون اليد اليمنى.
متعدّدو المهام: يستطيعون الكتابة والاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة التلفاز في آن واحد. يتمتع دماغهم بالقدرة على التفكير بشكل أسرع لذلك لديهم القدرة على ترتيب المعلومات وتنظيمها بشكلٍ أسهل.

بارعون في ألعاب الفيديو: أظهرت الدراسات أن العسراويين يتمتعون بحوافز أكثر من أصدقائهم الذين يكتبون باليد اليمنى وهذا يساعدهم ويعطيهم مزيداً من القوة والذكاء للربح على صعيد الألعاب الإلكترونية.

هم عباقرة: 20% من أعضاء جمعية منسا الدولية (أعضائها هم من أصحاب معدلات الذكاء IQ المرتفعة جداً) هم عسراويّون. ويفسر ذلك بكونهم يستطيعون استعمال جزئي الدماغ الأيمن والأيسر. وأظهرت دراسة أجرتها جامعة سانت لورنس أن معدل الذكاء لدى العسراويين يتخطى الـ 140.

التعليقات

أضف تعليق