You are here

×

مدينة الملوك في البوسنة تفتح أبواب القفز في آب

مدينة الملوك

مدينة الملوك، آب على الأبواب..لذلك حضر نفسك، وخذ إجازتك، واحزم حقيبة سفرك إلى سراييفو ، لتزور مدينة يايتسا أو مدينة الملوك، الواقعة على بعد 160 كيلو متر غرب العاصمة البوسنية.

تتمتع بطبيعة خلّابة، تشكلها الجبال الجميلة، ونسائم الهواء النقية، مع البحيرات الصافية، فضلاً عن شلالها الخلّاب الذي يقع عند نقطة التقاء نهري بليفا وفرباس، حيث يقدر ارتفاعه ب30 متراً وبسبب غمر المياه للمنطقة خلال حرب البوسنة، تقلص طوله إلى 20 مترا.

يستقطب هذا الشلال عدداً كبيراً من السيّاح والزوّار المحليين وهواة القفز، وذلك للمشاركة بالمسابقة  الدولية للقفز فيه، وهي تنطلق في شهر آب أغسطس. وتعد تجربة فريدة من نوعها في العالم، كما حضرها العام الماضي 5 آلاف متفرج.

كما أن لدى المدينة تاريخاً غنياً، ببقايا من العصور القديمة ككنيسة القديس لوقا المشهورة ، وأيضاً تضم أكثر من 24 معلم وطني منها حصن بوريك، والكنيسة الأرثوذكسية، سانت جون، وكنيسة سيفرت ماريا التي تضم برج الجرس، ومسجد النساء ومتحف أفنوج والمقبرة .

يذكر أن مدينة يايستا، هي واحدة من أجمل المدن في أوربا، وشلالها التاريخي هو أحد أجمل عشر شلالات في العالم، كما تحيط بها مجموعة من الجبال التي يتجاوز ارتفاعها 2000 متر، وفيها باقة متنوعة من المقاصد السياحية كآثار القرون الوسطى وبحيرات بليفا الخلابة .

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق