You are here

×

11 مدينة يجب أن يزورها عشاق القهوة الفاخرة

الرجل: دبي

 لعشاق القهوة.. أفضل المدن في العالم التي يمكنهم فيها تناول مشروبهم المفضل والتمتع بمذاقه الفاخر حسب موقع لايف هاك: 

روما: لطالما اشتهرت العاصمة الإيطالية روما بتقديم أفخر أنواع القهوة، ولا يستغني معظم سكان هذه المدينة عن تناولها، وعلى الرغم من أن المدينة لا تتقبل كثيراً التقنيات الحديثة في صناعة هذا المشروب، غير أنها تبقى واحدة من أهم المدن في العالم لتناول القهوة.
هافانا: إذا كنت تخطط لزيارة كوبا، فلا بد أن تتذوق القهوة الحلوة التي تقدم في العاصمة هافانا، وتعد الإسبريسو النوع الأكثر شعبية في البلاد، كما يعتبر البن الكوبي من أفخر أنواع البن في العالم.
ركجافيك: تصنف الدول الإسكندنافية من بين أكثر الدول استهلاكاً للقهوة في العالم، ولا تشذ مدينة ركجافيك الآيسلندية عن هذه القاعدة، حيث شهدت المدينة انتشار كبير للمقاهي خلال السنوات الأخيرة وأصبح من الصعب المرور بحي أو شارع لا يضم مقهى يقدم أشهى أنواع القهوة الفاخرة.
فيينا: أدرجت اليونيسكو في عام 2011 مقاهي العاصمة النمساوية فيينا ضمن المناطق التراثية في العالم، وتقدم هذه المقاهي فرصة لروادها للتمتع بجلسة هادئة وتبادل أطراف الحديث أو قراءة الصحف مع تناول كوب من القهوة الفاخرة.
سياتل: تشتهر مدينة سياتل الأمريكية بأجوائها المميزة، ومقاهي الهواء الطلق التي تستقبل الزبائن بقهوتها الشهية، وتحول تناول هذا المشروب إلى ما يشبه الهوس والإدمان بين سكان هذه المدينة السياحية الجميلة.
ميلبورن: تعد القهوة جزء لا يتجزأ من ثقافة مدينة ميلبورن الأسترالية، وتستضيف المدينة معرض سنوي للقهوة تعرض فيها الشركات من مختلف أنحاء العالم، أفخر منتجاتها من البن ومعدات صناعة وتقديم القهوة وملحقاتها.
إسطنبول: تشتهر تركيا بشكل عام، ومدينة إسطنبول بشكل خاص، بقهوتها الداكنة الشهية، وذاع صيت القهوة التركية كواحدة من أشهى أنواع القهوة في العالم، وذلك بسبب طريقة الإعداد المميزة لها، كما انتشرت العديد من المقاهي خارج تركيا تختص في تقديم القهوة التركية الأصلية.
أديس أبابا: يعتبر البعض مدينة أديس أبابا الأثيوبية مهد القهوة في العالم، ويعد هذا المشروب جزءاً من الثقافة الشعبية في البلاد، وتجري حفلات تناول القهوة من وقت لآخر بعد إعدادها بالكامل في المنزل.
فانكوفر: تعج مدينة فانكوفر الكندية بالحانات والمقاهي التي تقدم أفخر وأشهى أنواع القهوة لروادها، وتعد واحدة من أهم الوجهات التي يمكن أن يقصدها عشاق القهوة الفاخرة، ويستمتع سكان المدينة بتناول قهوة الإسبريسو والأمريكانو، وفي نفس الوقت هناك تنوع كبير في أنواع القهوة التي تقدم في المدينة.
بورتلاند: تتفوق مدينة بورتلاند على معظم المدن الأمريكية في التنوع الكبير الذي تقدمه لأصناف القهوة الشهية، وتنتشر فيها العديد من المقاهي والمطاعم التي تجذب السياح، للتمتع بتجربة غنية من أفخر أنواع القهوة في العالم.
تايبي: يعرف عن التايوانيين ولعهم الشديد بالقهوة وخاصة الإسبريسو، وعلى الرغم من انتشار المقاهي والمتاجر التي تقدم هذا النوع من القهوة على مدار الساعة، إلا أن العديد من السكان يفضلون تناول كوب طازج من القهوة محضر ومطحون داخل المنزل. N

التعليقات

أضف تعليق