×

ماتشو بيتشو مدينة الانكا بالبيرو لغز وعظمة طاغية

الرجل - دبي:

يعد الحصن المحفور بمهارة عجيبة داخل صخور جبل ماتشو بيتشو دليلاً ملموساً على عظمة حضارة الإنكا التي ازدهرت في البيرو قبل الميلاد بسنوات طويلة , والتنظيم الهندسي الرائع والذي شيد على ارتفاع 3000 متر جعل حصن ماتشو بيتشو والجبل الذي يحتضنه موقعاً مصنفاً ضمن التراث البشري الذي يجب حمايته في منظمة اليونسكو.

الحصن يتوضع في منتصف سلسلة ماتشو بيتشو الجبلية , محاطاً بالغابات الاستوائية الكثيفة , وسبب تشييده مازال لغزاً حتى الآن نظراً لأن حضارة الإنكا لم تك لديها لغة مكتوبة , وهو مايبقي سبب بناء الحصن مجهولاً حتى اليوم.

العظمة ستكون شعوراً طاغياً عليك عندما تتجول داخل الحصن بأحجاره المرصوفة بإتقان , والمناظر الطبيعية المثيرة للدهشة والتي تطل على الغابات الاستوائية الكثيفة ستجعلك تحس وكأنك تنظر من السماء حيث تبدو الغابات الخضراء كأنها لوحة فنية.

حصن ماتشو بيتشو يعد معلماً سياحياً يتمتع بشعبية كبيرة بين محبي السفر والمغامرات , لذلك كثيراً ما يكون مكتظاً بالسياح والمكتشفين والمصورين الفوتوغرافيين الباحثين عن صور تستطيع الفوز بجوائز عالمية , لذلك يقدم لنا عالم الآثار والمتخصص بالجبال جوهان رينهارد نصيحته للهرب من الزحام البشري الذي يملئ الموقع في منتصف اليوم وذلك بتسلق صخرة ما والجلوس عليها وحيداً حتى تنفض الجموع , مؤكداً أنه يفعل ذلك في كل زيارة للحصن لكي يستمتع بهدوء بجمال الموقع الخلاب.

و بالنهاية فإن زيارة حصن ماتشو بيتشو هو مغامرة رائعة لن تخيب أملك وحبك للاكتشاف 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق