You are here

×

أخبار مصر: استنفار أمني وهدوء في ذكرى 25 يناير

ميدان التحرير

ميدان التحرير هدوء وتواجد أمني مكثف

الرجل - دبي:

شهدت المدن المصرية أجواء هادئة في الذكرى الخامسة لثورة يناير، وكانت حركة المرور انسيابية في ميدان التحرير بوسط العاصمة القاهرة، فيما أحبطت قوات الأمن في الإسكندرية محاولة للتظاهر من أنصار جماعة الإخوان، حسبما ذكرت  شبكة "سكاي نيوز عربية".

وفي ميدان التحرير الذي كان النقطة الرئيسية في احتجاجات 25 يناير 2011، التي أطاحت نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، تجمع عشرات المواطنين للاحتفال بذكرى الثورة وعيد الشرطة، وسط انتشار أمنى مكثف بوجود عدد من قيادات مديرية أمن القاهرة.

وقال مدير أمن القاهرة خالد عبد العال إن قوات الأمن "جاهزة للتعامل مع أي محاولة للخروج عن القانون ولن تسمح بإفساد فرحة المصريين في هذه المناسبة".

وأغلقت أجهزة الأمن منذ صباح الإثنين، الشوارع المؤدية إلى مقر وزارة الداخلية بوسط القاهرة، ووضعت الحواجز بالشوارع المحيطة بها، كما أغلقت الشوارع المؤدية إلى مديرية أمن الجيزة.

وفي الإسكندرية أحبطت قوات الأمن محاولة لأنصار جماعة الإخوان للتظاهر بمنطقة القائد إبراهيم، وطاردت القوات المتظاهرين الذين قاموا بإشعال الألعاب النارية، وحاولوا قذف القوات بها.

وكانت الرئاسة أصدرت قرار عفو بحق 500 سجين بينهم صحفيون، بمناسبة حلول الذكرى الخامسة لـ25 يناير، ومن المقرر أن تبدأ وزارة الداخلية المصرية الإفراج عن الدفعة الأولى من السجناء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق