You are here

×

"سبايدرمان" يدفع 44 طفلاً مصرياً الى الانتحار!

الرجل: دبي

وثقت المؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة 44 حالة انتحار أطفال، خلال العام 2015، وحتى منتصف نوفمبر الجاري، حيث تراوحت أسبابها بين النفسية والأسرية والاقتصادية والصحية، في نفس الوقت وقعت حوادث انتحار نتيجة محاولة الأطفال تقليد أفلام الكرتون.

وارتفعت عدد حالات انتحار الأطفال من 22 حالة من بداية 2015 الى غاية شهر يونيو/ حزيران الماضي إلى 44 حالة حتى منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، حسبما كشفت نفس المؤسسة في تقريرها الأخير. 

ووصل عدد الأطفال الذين انتحروا بسبب أزمات ومشاكل نفسية تقريبا 16 طفلاً، و14 حالة انتحار أطفال نتيجة أسباب اقتصادية وأسرية 10 أطفال للموت نتيجة رفض التأمين الصحي لعلاجهم.

لكن المدهش في الأرقام أن عدد حالات الانتحار ارتفعت نتيجة محاولة الأطفال تقليد أفلام الكرتون، من بينها حالة الطفل "محمود.أ" الذي انتحر بعدما شاهد فيلماً كرتونياً عن سبايدرمان وحاول تقليده.

أفلام الكرتون سبب الانتحار
تعتبر حالة الطفل "محمد أسامة الصباغ" 15 عاماً بمحافظة الدقهلية شمال مصر، كانت أغرب هذه الحالات، حيث شنق الطفل نفسه داخل الحمام، عن طريق تعليق حبل في ستارة البانيو، وأكد والده أنه كان مغرماً بأفلام سبايدر مان ودائماً ما يحاول تقليده.

كما ذكرت صحف مصرية، أن طفل آخر هو عبد الرحمن يبلغ 12 عاماً، قام بلف حبل الغسيل حول رقبته، وألقى بنفسه من أعلى سطح منزله بمدينة طهطا في محافظة سوهاج جنوب مصر،  أنه تشاجر مع أحد أطفال الجيران، وخشي عقاب والده فلجأ إلى الانتحار.

التعليقات

أضف تعليق