You are here

×

بالصور..تبحث عن خريف حقيقي.. ينتظرك في سانت موريتز

الرجل: دبي

اذا كانت الرياضة، أو المغامرة أو الثقافة هي ما تبحثون عنه، فغامروا بالخروج من منطقة الشرق الأوسط، وزوروا سانت موريتز الساحرة. خريف ذهبي في سانت موريتز يعني غابات ذهبية اللون، وبحيرات مزدانة باللون الأزرق الداكن. صفاء وهواء جبال عليل، أثناء النهار، قد  يبقى الجوّ دافئاً بشكل مريح، وفي الليل، يمكنكم النوم والنوافذ المفتوحة، لانخفاض درجات الحرارة، وسانت موريتز تحتل القلب في وسط تلك المنتجعات وتنبع شهرتها ليس من واقع أنها سيدة السياحة الأولى في سويسرا، بل إنها محطة أولى للسياح الذين لا يكتفون بالاستمتاع بسحر الطبيعة والخدمات الاستثنائية فقط بل بالفخامة، تمتعوا بالنشاط، من خلال المشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات الجبلية، ولعب الغولف، والرحلات إلى الجبال، أو من خلال جولة على عربة تجرها الخيول.

بعض الأنشطة الموصى بها:

الصيد لعبة فصل الخريف: ابتداء من شهر سبتمبر / أيلول، سيضمن نحو 5400 من الصيادين أن تنظم اللعبة المفضلة للسكان في كانتون غراوبوندن، بطريقة مستدامة. وتتميّز نهاية هذه الفترة الخاصة من السنة تقليدياً بمهرجان القديس هوبرتوس، الناس يفضلون الجانب الخاص بالطهي، من موسم هذه اللعبة، حيث يمكنهم التمتع بسرج من لحم الغزال، ووجبات  لحم الغزال المطبوخة، في كثير من المطاعم التي تشمل الأطباق الخاصة باللعبة، على قوائم الخريف الخاصة بها.

السكك الحديدية في الجبال: استفيدوا بكل ما يمكنكم، من عطلتكم، مع العرض الذي يشمل "السكك الحديدية في الجبال". لا يمكنكم الذهاب في أي مكان آخر أعلى من ذلك بهذه الأسعار المنخفضة؛ يمكنكم البقاء ليلتين على الأقل، في أي من الفنادق التي يصل عددها الى المئة، وذلك يشمل السفر على متن ما يصل إلى 13 سيارة كابل، والقطار المائل والتلفريك في إنجادين سانت موريتز. هذا العرض سارٍ من 1 أيار/ مايو حتى 31 تشرين الاول /اكتوبر 2015  (بدون استخدام ساحات التزلّج أثناء فترات التزلّج)، وغير صالح مع أي عروض أخرى أو حسومات.

رحلات ركوب العربات التي تجرّها الخيول: استمتع بسانت موريتز والمناطق المحيطة بها بأناقة في عربة تجرّها الخيول، رحلة رومانسية بالعربة التي تجرّها الخيول حول البحيرة، وعبر غابات "ستاتز" أو خلال سانت موريتز الخلاب تُعدّ إحدى مميّزات الإقامة في سانت موريتز.  

رحلة هادئة وفاخرة على طول مجرى النهر، وعبق الماضي وورود جبال الألب، حيث يمكنك التعمّق في الجانب الجبلي من الوادي. هذه الرحلة تقدم تجربة تأملية رائعة. وعند وصولك إلى إحدى الشرفات المشمسة، تكون الرحلة والحركة والاهتزاز خلالها قد فتحت شهيتك، لتذوّق أشهى الأطعمة قبل رحلة العودة مشياً. 

رحلات الطيران الشراعي الثنائية: حلق في السماء بصمت: للقيام برحلة ثنائية لا تحتاج إلى أية خبرة سابقة؛ كل ما يلزمك هو بعض الشجاعة فقط. إنه إحساس يفوق الوصف: يمكنك أن تشعر بارتفاع مستوى الإثارة والأدرينالين في جسمك، كما لو كنت طياراً خبيراً يستعدّ بهدوء للإقلاع على ارتفاع 2,486 متراً فوق سطح البحر. حتى من هنا، فإن المناظر مذهلة، ولكن بعد فترة وجيزة، سوف تأخذك بعيداً، مع تحليق الطائرة الشراعية بصمت وهدوء على هضبة بحيرة انجادين. 

التسوّق: ماذا عن التسوّق في أعلى مكان في أوروبا؟ إن "فيا سيرلاس" ليس أعلى موقع تسوّق فقط في أوروبا، ولكنه يتميّز أيضاً بوجود أكبر عدد من الماركات الشهيرة. إن تجربة التسوّق المتنوعة والمثيرة متاحة في منتجع جبال الألب العصرية، وتشمل منافذ رياضية تقليدية، ومتاجر لبيع الهدايا التذكارية والهدايا، وأطعمة معلّبة شهية وحصرية. كما أن هناك فرصة أمام الضيوف القادمين من الخارج لاستعادة ضريبة القيمة المضافة نقداً، على أي مشتريات بقيمة 300 فرنك سويسري أو أكثر، يقومون بها في الموقع، في سانت موريتز. ويمكن الحصول على أموال ضريبة القيمة المضافة هذه بشكل مريح في مكاتب "ترافيل تورز أيه جي" في متجر التسوّق "فيا سيرلز".

الفنون: المعارض والمتاحف في سانت موريتز كثيرة، بحيث لا يمكن تجاهلها. المعارض والمتاحف في سانت موريتز كثيرة جداً ولا يمكن تفويتها. يمكنك بسهولة القيام بجولة في المعارض في سانت موريتز باد، ومركز القرية مع التنزّه على طول البحيرة، حيث من المرجّح أن تقابل الكثير من الزخارف والمناظر الفنية الملهمة التي ستراها لاحقاً في أحد المعارض. فقد وجد مشاهير الفنانين الإلهام، بينما الفنانون الأقل شهرة برعوا في مجالهم فقط. ونتيجة لذلك، فإن التجوّل خلال معارض ومتاحف سانت موريتز، غالباً ما يدفع المشاهد لإلقاء نظرة جديدة على ما هو مألوف.

أوقات افتتاح فنادق سانت موريتز: بعد يوم حافل، ستشعر عضلاتكم بالوجع، وسيشتهي جسمكم الاسترخاء، وسيسعى عقلكم للإلهام. في سانت موريتز يمكنكم العثور على الكثير من الفنادق الرائعة التي يمكن أن تلبّي احتياجات أي سائح، وسوف تجعل من إقامتكم تجربة لا تنتسى.

معلومة عن سانت موريتزعام 1864، قدم الفندقي يوهانسبدروت رهاناً جريئاً مع بعض من ضيوفه الانجليز خلال الصيف؛ وعدهم أنه في حال عادوا في فصل الشتاء، فإنهم سوف يظلون قادرين على التمتع بأشعة شمس أنجادين على شرفاتهم بقمصانهم، وإن لم يكن كذلك، فسيدفع لهم تكاليف سفرهم. جاء الضيوف مرة أخرى في عيد الميلاد، وعادوا في عيد الفصح: سُمْراً، مسترخين وسعداء. هكذا، ولدت السياحة الشتوية في سانت موريتز عام 1864. ومع ذلك، فقد كانت القرية ترحب بالضيوف قبل ذلك بوقت طويل، فتوافد الأغنياء من جميع أنحاء أوروبا إلى سانت موريتز في الصيف، لزيارة ينابيع المياه المعدنية الغنية بالحديد التي تمّ اكتشافها منذ 3000 سنة. وقد كتب منتجع جبال الألب سانت موريتز التاريخ بطرق أخرى أيضاً، فأول ضوء كهربائي في سويسرا أشرق فيها، كما تمّ بناء أول قصر فندقي في أوروبا في هذه القرية. ولقد اطلقت فيها الرياضات الجديدة التي حققت شعبية في جميع أنحاء العالم، وآخرها طائرة إبحار ورقية على بحيرة سيلفابلانا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق