You are here

×

أساسيات حلاقة الذقن لاطلالة مشرقة

الرجل - دبي:

من الأساليب التي تساعدك في تخفيف الاحمرار بعد الحلاقة ما يلي ، في الموضوع التالي تقدم لنا شفرات جيليت بعض النصائح:

1.     الاستعداد المناسب قبل الحلاقة، كالحرص على أن تكون ذقنك مبللة بالكامل.

2.     استخدام كريم الحلاقة من نوعية ممتازة.

3.     احرص على أن تكون شفرة الحلاقة حادة، واستبدلها عند الضرورة.

4.     استعمل الشفرة بالشكل المناسب

5.     استخدم مستحضرات التنظيف وتلطيف البشرة بعد الحلاقة. 

ما هي الخطوات التي يجب اتّباعها لأفضل  عناية قبل وبعد الحلاقة؟

قبل الحلاقة

استخدم غسول الوجه أو مقشر الوجه، عليك أيضاً ترطيب البشرة بالماء الدافئ لمدة ثلاث دقائق على الأقل لتعزز نعومة شعر الوجه وتصبح حلاقته أسهل.

بعد الحلاقة

بعد الحلاقة، اغسل الوجه بالماء البارد وجففه بحركة تربيت خفيفة، ثم استخدم لوشن لترطيب البشرة وتلطيفها.

 ما هي نصائح جيليت لأدق حلاقة ممكنة ؟

إن كنت مبتدئاً في الحلاقة بخطوط مستقيمة، فسيكون عليك بذل الكثير من الجهد لتعلم الأساليب التي تمنحك حلاقة دقيقة وناعمة. تعتبر الحلاقة بخطوط مستقيمة من الطقوس الفعلية - فعليك أولاً أن تضع منشفة دافئة على الوجه قبل الحلاقة، وعليك ان تتعلم كيفية إمساك الشفرة وكيفية شد الجلد بالشكل الصحيح لحلاقة دقيقة بأقل قدر ممكن من الجروح. ولهذا فإن الحصول على حلاقة دقيقة بشفرة مستقيمة يحتاج إلى دقة وانتباه تام، إلى جانب مجموعة متنوعة من لوازم ما قبل وما بعد الحلاقة.

ما هي أبرز 5 أخطاء يرتكبها الرجال عند الحلاقة؟

1.  الاستعداد غير الكافي قبل الحلاقة

امض وقتاً إضافياً لتتأكد من أن ذقنك مبتلة بالكامل، فهذه واحدة من أهم الخطوات للحصول على حلاقة ناعمة تماماً دون الشعور بالتحسس أو الحرقان. بهذا يمتص شعر الوجه رطوبة تصل إلى 30% من وزنه، ليصبح الشعر المحمّل بالماء ضعيفاً وبالتالي أسهل في الحلاقة.

الاستحمام قبل الحلاقة هو الطريقة المثالية لضمان ترطيب الذقن بالشكل الصحيح. لا تحلق وجهك أبداً بالماء البارد أو تضع مستحضرات الحلاقة على وجهك وهو جاف، فهذه من أهم أسباب ظهور الحبوب والحرقان.

2. استخدام نوع غير مناسب من كريمات الحلاقة.

ابحث عن كريمات الحلاقة التي تحتوي على تركيز عال من المواد المرطبة والزيوت. أفضل كريمات الحلاقة تمنحك رغوة غنية وناعمة دون أن تنفش رغوتها وتنتشر كالأنواع الرخيصة. كلما قلت  الرغوة في كريم الحلاقة كان نوعه أفضل، والمهم هو المنطقة التي تتلامس فيها الشفرة مع الذقن والبشرة. في الوضع المثالي عليك ترك كريم الحلاقة على وجهك لمدة دقيقة واحدة على الأقل قبل بدء الحلاقة، لتكون الذقن رطبة وناعمة قدر الإمكان.

3. استخدام شفرة غير حادة أو غير مناسبة.  

احرص دوماً على استعمال شفرة من نوعية ممتازة، فالشفرات غير الحادة تسبب أضراراً أكبر للجلد، وهي من العوامل الأساسية التي تسبب ظهور الطفح والشعور بالحرقان.

4. أسلوب الحلاقة الخطأ.

قم بالحلاقة بحركات خفيفة ولطيفة. يجب ان تقوم الشفرة بالعمل وليس أنت. ابدأ بالحلاقة باتجاه نمو الشعر، وبعدها، إذا لزم الأمر، احلق بعكس اتجاه نمو الشعر لحلاقة أدق وأنعم.

5. تجاهل الخطوات المهمة بعد الحلاقة أو استخدام منتجات غير ملائمة.

§  استعمل كريم الحلاقة من نوع ممتاز

§   استعمل فرشاة الحلاقة

§   مرر الشفرة بلطف على وجهك

§   اغسل الشفرة بالماء باستمرار

هل ينصح بالحلاقة مع اتجاه نمو الشعر أو عكسه ؟

الحلاقة باتجاه نمو الشعر قد تمكنك من تجنب التحسس، إلا أنها قد لا تساعدك في تحقيق الحلاقة الدقيقة أو الناعمة كما تريد. أفضل طريقة للحلاقة بعكس اتجاه نمو الشعر وتجنب التحسس في الوقت ذاته هي كما يلي:

o       أولاً، حدد اتجاه نمو الشعر لديك باستخدام يدك أو تمرير بطاقة ائتمان على وجهك. الاتجاه الذي تواجه فيه بعض المقاومة هو عكس اتجاه نمو الشعر.

o       بعد ذلك، وبخاصة إن كانت ذقنك خشنة، رطّب بشرتك لمدة ثلاث دقائق على الأقل (يكون الأمر مثالياً بأخذ حمام دافئ) لأن ذلك يقلل القوة اللازمة لحلاقة الشعر بحوالي 70%.

o       بعد ذلك ضع جل الحلاقة من نوعية ممتازة هذا سيمنع الجروح والخدش في بشرتك ويجعل شعر الذقن ناعماً مما سيمكنك من الحلاقة بشكل أدق وأنعم.

o       أخيراً، جرب الحلاقة باتجاه نمو الشعر أولاً ثم بعكس اتجاه نموه إن لزم الأمر. ويمكن أن يساعدك وضع المزيد من جل الحلاقة أو رغوة الحلاقة قبل أن تحلق بعكس اتجاه نمو الشعر.

 

 

التعليقات

أضف تعليق