You are here

×

تعرف على أفضل طرق حلاقة الذقن..

الرجل-دبي:

كثير من الرجال، وخاصة ذوي البشرة الحساسة، يشعرون بالمعاناة في كل مرة يقومون فيها بحلاقة ذقونهم ، إلى درجة أن بعض الرجال يقررون تربية لحاهم هروبا من عذاب الحلاقة الذي قد يشعرون به في كل مرة تلمس فيها شفرة الحلاقة وجوههم.

وما بين الحلاقة الرطبة أو الجافة، يدور التساؤل حول أيهما أفضل لبشرة الرجل، فكل طريقة لها مزاياها وعيوبها، ولكن إذا اختار الرجل أي طريقة منهما فيكون من الصعب الرجوع عنها واستبدالها بالطريقة الأخرى.

 وعلى مدار سنين طويلة لم تبتعد شفرة الحلاقة الحادة عن وجه الرجل في حال الحلاقة الرطبة، وكثيرا ما كانت كل حلاقة لا تخلو من بعض قطرات من الدماء، ولذلك تم التفكير في وسيلة أخرى تكون أقل ألما، وتنهي عملية الحلاقة "بأقل الخسائر" .

لهذا ظهرت طريقة الحلاقة الجافة من خلال الماكينة الكهربائية، التي ابتدعت لتنافس الحلاقة الرطبة، وتخلص الرجل من وضع شفرة حادة على رقابهم من أجل حلاقة ذقونهم.

 ولمعلوماتك فإن أول ماكينة كهرباء تم طرحها في الاسواق كان في عام 1931 م ، ولكن لا يزال معظم الرجال يستخدمون رغوة الحلاقة بدلا من ماكينات الحلاقة الكهربائية.

 ويشير بعض المتخصصين، إلى أن الحلاقة الرطبة صحية أكثر، وحجتهم أن تقشير البشرة هو أفضل لها، لكن في المقابل يرى البعض الآخر أن ماكينة الحلاقة الجافة هي أفضل من نظيرتها الرطبة لأنها تسبب تهيج البشرة

وبين هذا وذلك، يرى أطباء الأمراض الجلدية ان طريقة الحلاقة سواء الرطبة أو الجافة لا تكون سببا على الإطلاق للأمراض الجلدية التي تصيب البشرة، لذلك يمكن أن يختار الرجل أي طريقة تتلائم مع بشرته، ولكن بالرغم من ذلك فإن الأطباء ينصحون باستعمال ماكينة الحلاقة الكهربائية في حال وجود مشكلات ببشرة الرجل، وذلك لأن شفرات الحلاقة  فيها لا تلامس الجلد و تكون أكثر قدرة على المحافظة على البشرة.

ولكن إذا كان لديك ماكينة حلاقة رطبة فعليك أن تتبع الخطوات التالية:

- غسل البشرة وترطيبها جيدا.

- ترك رغوة الحلاقة على البشر لدقيقة أو دقيقتين.

- يجب أن تكون شفرة الحلاقة حادة جدا، لأن استخدام الشفرة غير الحادة سيجعلك تضغط على سطح الجلد بقوة،  مما يزيد من تهيج البشرة، ويعرضها لخطر الجرح.

- تمرير الشفرة على البشرة في اتجاه نمو الشعر فقط، وذلك لأن حلاقة الذقن في عكس اتجاه نمو الشعر قد يتسبب في إجهاد البشرة.

- شطف شفرة الحلاقة بالماء فقط.

- عدم تمرير الشفرة على نفس المواضع في بشرتك كثيرا.

- اترك حلاقة الأجزاء الصعبة لديك مثل الشعر الموجود أعلى الشفة العليا لنهاية عملية الحلاقة.

وفيما يتعلق بطريقة الحلاقة الجافة، فاتبع النصائح التالية :

- يجب أن تكون البشرة جافة قبل البدء في عملية الحلاقة .

- يفضل أن تحلق قبل الاستحمام وليس بعده، حتى لا تكون البشرة ناعمة ومنتفخة.

- ابدأ بالأماكن الأكثر صعوبة في وجهك وهو عكس ما ننصح به في الحلاقة الرطبة، وذلك لأن رأس ماكينة الحلاقة الكهربائية سيصبح ساخنا بمرور الوقت.

 وفي كلتا الحالتين سواء الحلاقة الجافة أو الرطبة، عليك أن تشد جلدك باستخدام أصابعك أثناء الحلاقة، بالإضافة إلى تغيير الشفرات بصورة منتظمة وتنظيف ماكينة الحلاقة.

 وعليك عزيزي الرجل، أن تهتم بنظافة بشرتك للحيلولة دون استقرار البكتيريا فيها، وخاصة بالنسبة للرجال الذين يعانون من بعض الأمراض الجلدية مثل حب الشباب.

 وقد تتسائل الآن، هل هناك مغزى صحي من استخدام كولونيا ما بعد الحلاقة؟، وأقول لك أن الإجابة عند المتخصصين في الأمراض الجلدية، الذين يعتبرون أن استخدام الكولونيا بعد الحلاقة هي "مسألة ذوق" لا أكثر ولا أقل، فهي لا تضر البشرة ، كما أنه ليس من ضروري استعمالها بعد الحلاقة، أي أنها ليس لها تأثير على صحة البشرة.

 ولكن الأطباء ينصحون باستعمال بلسم بعد الحلاقة خالي من الكحول والعطور، من أجل تقليل إحمرار الوجه الذي قد يظهر بعد الحلاقة عند بعض الرجال.

"انامان"

التعليقات

أضف تعليق