You are here

×

قفل ذكي يفتح عبر الهاتف من خلال البلوتوث

الرجل : دبي 
منذ أن أصبحت الهواتف ذكية لم يعد يقتصر عملها على إجراء المكالمات بل دخلت مختلف نواحي الحياة فأصبحت وسيلة دفع الكتروني وبها يمكن فتح السيارات والأن يمكن من خلالها الاستغناء عن المفاتيح لفتح الأقفال .
 
القفل Noke الذي يمكن تسميته بالقفل الذكي يحتوي على تقنية البلوتوث ومن خلالها يمكن ربطه مع الهاتف الذكي حيث يمكن فتحه دون الحاجة لأي مفاتيح ويكفي تنزيل التطبيق الخاص به والموجود على أنظمة IOS والأندرويد وويندوز وإدخال رمز سري للتواصل بين الهاتف والقفل وعندما يكون الهاتف في نطاق البلوتوث الخاص بالقفل يصبح الأمر ممكناْ .
 
ويصنع القفل الذكي الجديد من معدن مقاوم للماء والصدأ ولا يختلف بالشكل عن الشكل التقليدي للقفل الدائري كما أنه لا يضيف أي معيار أعلى لناحية الأمان ولكن يريح مستخدمه من حمل المفاتيح كما أنه يكسبه بعض الوقت لدى فتح القفل وخاصة في الأجواء الباردة .
 
وبحسب الشركة المصنعة له فلا خوف في حال نفاذ بطارية الهاتف أو حتى في حال نسيان الهاتف فالقفل يتمتع بتقنية تدعى Quick Click حيث بها يتم فتح القفل يدوياً عبر إدخال رمز سري بطريقة اشارات مورس .
 
وكان القفل Noke قد طرح العام الماضي على منصة Kickstarter ويبدو أنه أصبح جاهزاً للانتاج والشحن حيث أصبح يمكن الحجز عليه بالطلب المسبق عبر موقع شركة  Noke وسعرها يبلغ 70 دولار أمريكي .

التعليقات

أضف تعليق