You are here

×

" سيلفي باي " طريقة للتحقق من الهوية لدى الدفع الالكتروني

الرجل : دبي 
في شهر يوليو تموز الماضي بدأت شركة "ماستر كارد" الأمريكية المتخصصة في الدفع عبر بطاقات الائتمان تجربة خاصية جديدة للدفع باستخدام تقنية تأكيد عملية الدفع عبر مسح الوجه، أي عبر صورة سيلفي للمستخدم .
 
ويبدو أن التقنية الجديدة أخذت طريقه للتجارب العملية فقد أعلنت اتحاد البطاقات الفيدرالية الأمريكية First Tech بالتعاون مع ماستر كارد بتجربة تقنية جديدة للدفع تحت اسم Selfie Pay حيث ستكون الصورة الشخصية للمستخدم وسيلة التحقق من الهوية لدى تأكيد عملية الدفع .
 
برنامج التجارب سيبدأ في شهر سبتمبر القادم وسيستمر إلى اكتوبر الذي يليه حيث سيقوم 200 موظف تابع لاتحاد البطاقات الفيدرالية الأمريكة First Tech بتجربة طريقة الدفع الجديدة عبر حسابات فتحت خصيصاْ لهذه التجربة حيث سيستخدون هواتفهم الذكية فيها .
 
وكانت طريقة عمل التقنية الجديدة التي أعلنت عنها سابقاً ماسترد كارد تعتمد عند القيام بعملية دفع بأن يقوم المستخدم بفتح تطبيق ماستركارد على هاتفه الذكي الذي يطلب منه التقاط صور سيلفي في سبيل تأكيد هوية المستخدم وإتمام أي عملية الدفع إلكتروني.
 
 وسيطلب التطبيق من المستخدم أن يغمز بعينه، لمنع حدوث خداع على النظام بأن يمسك أحدهم بصورة لصاحب بطاقة الائتمان ولم يذكر فيما اذا سيتم القيام بذلك في التجربة الجديدة وعلينا الانتظار لنهاية شهر اكتوبر القادم لنرى نتائج هذه التجربة .

التعليقات

أضف تعليق