You are here

×

كيف أقلع بعض المشاهير عن التدخين؟ ماهو السر؟

الرجل: دبي

استطاع كتاب “The easy way to stop smoking”  من تأليف آلين كار أن يساعد العديد من الأشخاص في الاقلاع عن التدخين ومن بينهم مشاهير هوليوود مثل: آشتن كوتشر والذي كان يدخن ما يقارب 40 سيجارة يوميا و اضطر للتخلص من هذه العادة الضارة بسبب تدهور صحة زوجته السابقة ديمي مور.

وساعد هذا الكتاب ملايين الناس على ترك عادة التدخين من خلال تركيزه على الأسباب التي تجعل الانسان مدمناً بالرغم من معرفته بالأضرار التي يسببها التدخين له، وعند الانتهاء من قراءة الكتاب فان أغلب المدخنين يغيرون نظرتهم للسيجارة من كونها شيئ ممتع الى كونها شيئ كريه.

 تم تأليف الكتاب عام 1983 وحقق مبيعات تجاوزت ال 13 مليون نسخة حول العالم وترجم الى أكثر من 38 لغة، ولكنه عاد من جديد ليكون محور حديث الناس حيث اعترف العديد من المشاهير أنه هذا الكتاب كان خلاصهم الوحيد لتخلص من التدخين.

ويعمل الكتاب على ازالة فكرة الصدمة عند الامتناع عن التدخين، فالكتاب يخبر القارئين بأنهم لن يحتاجوا الى قوة ارادة للامتناع عن التدخين، بل سيحتاجون الى نية صافية للتوقف عن التدخين.

ويوضح الكاتب أن المدخن لا يستمتع بالتدخين بل هي أوهام عقلية يمكنه التخلص منها من خلال طرق نفسية مختلفة نجحت مع العديد ومعه شخصيا حيث كان يدخن اكثر من 100 سيجارة يوميا.

ويذكر آلين أن الجسم لا يعاني فعلا من أي أعراض جسدية عند انسحاب النيكوتين، بل هي صور وأعراض نفسية زرعتها شركات التبغ في عقول المستهلكين.

التعليقات

أضف تعليق