You are here

×

تحميل سناب شات على الحاسوب: الطرق الأكثر فاعلية

تحميل سناب شات على الحاسوب: الطرق الأكثر فاعلية

تحميل سناب شات على الحاسوب: الطرق الأكثر فاعلية

تحميل سناب شات على الكمبيوتر
تحميل سناب شات على الكمبيوتر
تحميل سناب شات على الكمبيوتر
تحميل سناب شات على الحاسوب: الطرق الأكثر فاعلية
تحميل سناب شات على الكمبيوتر
تحميل سناب شات على الكمبيوتر
تحميل سناب شات على الكمبيوتر

إنّ تطبيق سناب شات من أكثر التطبيقات شعبية حول العالم، وذلك تحديدًا على الهواتف الذكية لأنظمة الأندرويد و iOS دون وجود طريقة سهلة لاستخدام أو تحميل سناب شات على الحواسب وأنظمة ويندوز الخاصة بها. 

فحتى لو لم تكن يومًا من المواظبين على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الرقمية في حياتهم اليومية، فإنه لا شك لديك فكرة عامة عن تطبيق سناب شات Snapchat التي تتمحور حول إرسال وتلقي صور تختفي بعد فترة معينة من نشرها، والمميز في هذا التطبيق هو عشرات المؤثرات أو الفلاتر للعبث بالصور والتعديل عليها بطرق مضحكة مسلية وتفتح مجالاً عير مسبوق للإبداع والترفيه.

تقوم بعض التطبيقات الشهيرة الأخرى مثل فيسبوك أو واتس آب بتوفير طريقة سهلة لاستخدامها على الحواسب المكتبية عبر فتحها من خلال متصفح الإنترنت، وللأسف مثل هذه الطريقة البسيطة غير موجودة عند الحديث عن سناب شات وإنما يجب على المهتمين بتشغيل التطبيق على الحواسب أن يتبعوا طرقا "إبداعية" لتحقيق هدفهم.

سوف نتعرف معًا في هذه المقالة على أكثر الطرق فاعلية لتشغيل سناب شات على الحواسب ونستعرض طريقة تطبيقها بخطوات سهلة وبسيطة قدر الإمكان.

 

طرق تحميل سناب شات على الحاسوب

 

الطريقة الأبسط : محاكي الأندرويد

لكي تقدر على تحميل سناب شات على الحاسوب، نستطيع اللجوء في البداية إلى الطريقة الأبسط لكن ليست بالضرورة الأسهل فهي تتطلب منك تحميل برنامج يحاكي نظام الأندرويد على جهازك الحاسب بحيث يُعتبر منصة مزيفة لتشغيل تطبيقات الأندرويد.

أكثر التطبيقات رواجا وتحميلا على متجري “آب ستور” و “جوجل بلاي” عام 2020

للقيام بذلك عليك التوجه إلى الموقع الرسمي للمحاكي الشهير ( من هنا) وثم القيام بتحميله عبر الضغط على الزر الواضح في المنتصف لتبدأ عملية التحميل على الفور. بعد الانتهاء من التحميل عليكم اتباع الخطوات التالية :

  1. اضغط على الملف الذي تم تحميله لكي تتمكن من تنصيب البرنامج على الحاسب.
  2. اضغط على الأيقونة الكبيرة لبدء عملية التنصيب.
  3. عند الانتهاء من التنصيب سوف تجد أيقونة لتشغيل البرنامج وما عليك إلا الضغط عليها.
  4. سوف تظهر نافذة المتجر الرسمي للبرنامج وهنا عليك إدخال حساب Google الخاص بك (يمكنك إنشاء حساب مجانًا إن لم يكن لديك حساب بالأصل من هنا).
  5. عند الانتهاء من تسجيل الدخول سوف تظهر في شاشة البرنامج أيقونة متجر تطبيقات Google Play المعروف نفسه من الهواتف الذكية، عليك الضغط على أيقونة المتجر للدخول إليه.
  6. ابحث داخل المتجر عن تطبيق سناب شات عبر كتابة اسمه في نافذة البحث الصغيرة (يمكنك كتابته بالعربية أو بالإنجليزية Snapchat لإيجاده في مقدمة نتائج البحث).
  7. عندما تجد التطبيق وتنتهي من تحميله سوف تجده هو الآخر في الشاشة الرئيسة للبرنامج المحاكي، اضغط عليه ليأخذك نحو خطوات تسجيل الدخول.

يجدر بالذكر أنك لن تتمكن من نشر المحتوى عبر تطبيق سناب شات دون وجود كاميرا لكن ذلك لن يؤثر على إمكانية الإطلاع على صور ومحتويات باقي المستخدمين.

إن حدث وعانيت من مشكلة مع هذا المحاكي يمكنك تجربة تحميل مُحاكٍ آخر مثل MEmu Play و Remix OS Player ، خصوصًا أن مطور التطبيق قد يقوم تدريجيًا بحظر برامج المحاكاة هذه وبالتالي بعضها قد لا يعمل بالكامل.

 

الطريقة الأفضل : نظام ChromeOS

بعيدًا عن برامج المحاكاة يمكنك اتباع طريقة فعالة بالكامل ومتوافقة مع كافة تطبيقات الأندرويد من أجل تحميل سناب شات على الكمبيوتر: وهي استخدام نظام تشغيل ChromeOS للحواسب، الذي يمكنك من خلاله بكل سهولة من تشغيل سناب شات على حاسبك المكتبي أو اللابتوب.

بالطبع هذه سوف تكون خطوة كبيرة ويجب التفكير مليًا قبل اتخاذها لأنها تعني بكل وضوح التخلي عن نظام ويندوز وكافة الميزات الموجودة به.

بالإضافة إلى أن طريقة الحصول على نظام التشغيل بحد ذاته معقدة هي الأخرى فهنالك بعض المواقع الموثوقة أدرجت وسيلة مباشرة لتحميل النظام (عبر هذا الرابط).

ولكن يبدو أن الطريقة الأسهل للحصول عليه هي شراء لابتوب مجهز مسبقًا بنظام التشغيل هذا وهنالك خيارات كثيرة من هذه الحواسب بعضها رخيص ولا يتطلب ميزانية كبيرة وقد يكون مناسبًا لتحقيق هدفك في تشغيل سناب شات وغيره من تطبيقات الأندرويد بفاعلية كاملة وأداء سلس يتفوق على الهواتف الذكية.

يمكنك دومًا الرجوع إلى برامج المحاكاة إن لم تعجبك هذه الفكرة لتجربة أفضلها حتى تتمكن من العثور على ما يناسب تجربتك.

 

الطريقة البديلة : محاكي Andy emulator

بما أن برامج المحاكاة لا تصلح جميعها لتشغيل التطبيق بشكل جيد ومع استمرار حظرها من قبل الشركة المطورة، ظهر محاكٍ بعنوان Andy emulator ويقال إنه يتمكن من تجنب أساليب الحظر التي تتبعها الشركة لكي تتمكن من تحميل سناب شات على الكمبيوتر أو اللابتوب دون عناء ودون التفكير باحتمالية حظره في المستقبل، إن كان مبتكر البرنامج صادقًا.

كل ما عليك فعله لتطبيق هذه الطريقة هو اتباع خطوات مشابهة كثيرًا لما تحدثنا عنه في الطريقة الأولى، بحيث يجب الالتزام بالخطوات التالية :

  1. تحميل برنامج المحاكي عبر الموقع الرسمي (من هنا) بحيث ستجد نافذة للحصول على رابط التحميل عند النزول قليلاً للأسفل.
  2. يمكنك أيضًا تحميل البرنامج من الموقع الرسمي مباشرة عبر هذا الرابط ، سوف تجد مستطيلا كبيرا باللون الأخضر الذي يمكنك الضغط عليه للقيام بالتحميل.
  3. عند الانتهاء من خطوات التنصيب، قم بتشغيل البرنامج والانتقال مباشرة إلى متجر التطبيقات Google Play Store والذي بالطبع سوف يطلب منك تسجيل الدخول أولاً (مثلما تكلمنا في الطريقة الأولى يمكنك دائمًا إنشاء حساب جديد مجاني إن لم يكن لديك حساب بالفعل من هنا).
  4. بعد فتح متجر التطبيقات ابحث عن التطبيق بالطريقة التقليدية، ثم قم بتحميله.
  5. بعد تحميل التطبيق ببساطة عليك تشغيله وتجاوز خطوات تسجيل الدخول التقليدية لتتمكن من استخدامه.

تستطيع الآن استخدام تطبيق سناب شات على اللابتوب أو الحاسوب عبر هذا المحاكي ولكن قد تعاني بين الحين والآخر من مشاكل توقفه عن العمل أو من حدودية الميزات المتاحة، وأحيانًا قد يؤدي المحاكي إلى استهلاك إمكانيات البطاقة الرسومية والمعالجة فوق الحد المطلوب.

7 معلومات سرية يجمعها تطبيق الواتساب عنك.. اكتشفها الآن 

يجدر بالذكر أن جميع الخطوات المذكورة لتحميل سناب شات على الحاسوب أو اللابتوب، يمكن تطبيقها بالكامل على حواسب الماك أيضًا وليس فقط التي تعمل بأنظمة ويندوز.

ويرجى التذكر دائمًا أنه مع غياب أي طريقة رسمية من المطور لتحميل سناب شات على الكمبيوتر، فلن يكون هنالك طريقة مباشرة وبسيطة بالكامل، بل نأمل أن تنجح هذه الأساليب في تحقيق الغرض الذي تبحثون عنه.

في حال لم تنجح أي طريقة من الطرق المذكورة (من المحتمل أن تقوم الشركة بتحديث التطبيق مستقبلاً كي تمنع تشغيله عبر برامج المحاكاة سابقة الذكر) فيمكنكم إعادة المحاولة مع برامج محاكاة أخرى مما تم اقتراحه لأنظمة الأندرويد أو التفكير بشراء حاسب ذي نظام تشغيل ChromeOS لعلاج المشكلة جذريًا.


المصدر : 1 - 2

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق