You are here

×

حمى السيلفي وكأس العالم الأبرز في قائمة تويتر لعام 2014

الرجل :عامر صاوصو

 كشفت توتير عن قائمتها بأبرز اللحظات لعام 2014 فقد سجل في هذا العام رقم قياسي من التغريدات مرتبط بحدث معين على تويتر حيث وصل عدد التغريدات إلى 672 مليون تغريدة من كافة أنحاء العالم بمناسبة بطولة كأس العالم لكرة القدم. 
أما أكثر التغريدات شعبية في 2014 تحت اسم التغريدة الذهبية كانت من حساب “ألين دي جينيريس” التي تقدم برنامج “ذي إلين شو” حيث أرسلت تغريدة من حفل توزيع جوائز الأوسكار وتمت إعادتها أكثر من 3 ملايين مرة حتى الأن لتتفوق على التغريدات الذهبية في الأعوام السابقة، والتي كانت في العام 2013 من نصيب ليا ميشيل، وفي العام 2012 للرئيس الأمريكي باراك أوباما.
وبالنسبة لحمى الـ”سيلفي” فقد تم استخدام الكلمة أكثر من اثنين وتسعين مليون مرة عبر التغريدات والتعليقات، بزيادة قدرها 500٪ وبضعف اثنتي عشرة مرات استخدامها في 2013 .
ولعل أشهر صور السيلفي التي تم تداولها عبر تويتر هذا العام، كما ترصد شبكة بي بي سي، هي صورة االمذيعة الأمريكية إلين دي جينيريس خلال حفل الأوسكار وبعدها صورة اللاعب الألماني لوكاس بودولسكي مع المستشارة الألمانية ميركل بعد فوز بلاده بكأس العالم .
وكانت أول صورة سيلفي تم نشرها هذا العام صورة للأميرين ويليام وهاري، نجلي ولي العهد البريطاني وأما أشهر ظهور مفاجئ في صورة سيلفي، والمعروف بالـphoto bombing، فهو للملكة إليزابيث الثانية عند ظهورها في خلفية صورة لعضوات فريق هوكي أسترالي. 
وعن أبرز الأحداث التي شدت إهتمام مستخدمي توتير خلال عام 2014 كان الأولمبياد الشتوية بمدينة سوتشي الروسية،
 إضافة إلى الرحلة “إم إتش 17″ MH17 للخطوط الماليزية التي سقطت في أوكرانيا، ووفاة الممثل الكوميدي الأمريكي روبن ويليامز، والمظاهرات التي اندلعت في مدينة هونج كونج في أيلول/سبتمبر الماضي، وأخيراً اقتراب المسبار الفضائي (روزيتا) من المذنب تشوري في أغسطس الماضي.
أما أعلى معدل نمو حققه حساب فكان حساب لاعب كرة القدم البرازيلي نيمار (@neymarjr)، حيث أصبح لديه أكثر من 1.5 مليون من المتابعين. 
وجاءت الحسابات العشرة الأكثر متابعة في العالم عبر تويتر على النحو التالي:
1. كاتي بيري @katyperry بعدد متابعين 61,1 مليون
2. جستين بيبر @justinbieber  بعدد متابعين 57,5 مليون
3. باراك أوباما @BarackObama بعدد متابعين 50,8 مليون
4. تايلور سويفت @taylorswift13 بعدد متابعين 48 مليون
5. يوتيوب @YouTube بعدد متابعين 46,9 مليون
6. ليدي غاغا @ladygaga بعدد متابعين 43 مليون
7. بريتني سبيرز @britneyspears بعدد متابعين 39,8 مليون
8. جستن تمبرليك @jtimberlake بعدد متابعين 38,5 مليون
9. ريهانا @rihanna بعدد متابعين 38,3 مليون
10. إنستغرام @instagram بعدد متابعين 36,4 مليون

التعليقات

أضف تعليق