You are here

×

الحفلات على متن القوارب تتطلب أناقة مختلفة.. دليلك للتألق بأقل جهد ممكن

طلتك الانيقة المميزة لحفلات القوارب

طلتك الانيقة المميزة لحفلات القوارب

نوعية القماش إساسية وهامة

نوعية القماش إساسية وهامة

أي قميص للحفلات على متن القوارب؟

أي قميص للحفلات على متن القوارب؟

أي سترة تصلح للحفلات على متن القوارب؟

أي سترة تصلح للحفلات على متن القوارب؟

أي سراويل يجب إعتمادها للحفلات على متن القوارب؟

أي سراويل يجب إعتمادها للحفلات على متن القوارب؟

ماذا عن الشورت؟

ماذا عن الشورت؟

ما هي الإكسسوارات التي تصلح لحفلات القوارب؟

ما هي الإكسسوارات التي تصلح لحفلات القوارب؟

الالوان يجب ان تكون فاتحة

الالوان يجب ان تكون فاتحة

طلتك الانيقة المميزة لحفلات القوارب
نوعية القماش إساسية وهامة
أي قميص للحفلات على متن القوارب؟
أي سترة تصلح للحفلات على متن القوارب؟
أي سراويل يجب إعتمادها للحفلات على متن القوارب؟
ماذا عن الشورت؟
ما هي الإكسسوارات التي تصلح لحفلات القوارب؟
الالوان يجب ان تكون فاتحة

الحفلات على متن القوارب واحدة من أكثر المناسبات إثارة للاهتمام، فهي من ناحية المبدأ حفلة فيها كل مقومات الاحتفالية كما نعرفها ولكنها في الوقت عينه، ولأنها تُقام على قارب، تملك خصوصية تميزها عن الحفلات المعتادة. 

خصوصية حفلات القوارب تجعل قواعد الملابس تتبدل، فالحفلة يمكنها أن تكون رسمية ولكن الحضور بالشورت ليس فقط مقبولاً بل قد يكون الخيار الأفضل. الاختلاف الجوهري هذا يعني أن قواعد ملابس حفلات «البر» يجب وضعها جانباً عند اختيار الطلة المناسبة لحفلات القوارب. 

وما لم تكن الدعوة تحدد وبشكل واضح نوعية الملابس فحينها الخيارات يجب أن تبعد عن كل ما هو رسمي وتحديداً البدلات. البدلات محصورة بالمناسبات الرسمية الراقية جداً لحفلات يحضرها عادة النخبة، وعادة ما يتم تحديد نوعية الملابس التي يجب اعتمادها على الدعوة. ولكن في حال لم تكن حفلة للنخبة، ولم يتم تحديد نوعية الملابس فإن الخيارات يجب أن تجنح نحو ما هو عملي ومريح وأنيق وأبعد ما يكون على التكلف. 

لرجال الأعمال.. هذه أفضل قصات شعر تليق بمكانتكم

لنتحدث أولاً عن الأقمشة الصيفية 

بغض النظر عن الطلات والأنماط الخاصة بالحفلات على متن القوارب، فإن النقطة الأساسية والأكثر أهمية هي نوعية القماش. الأقمشة التي يتم اختيارها يجب أن تكون خفيفة الوزن وتملك قدرة عالية على امتصاص العرق وتوفر التهوية المناسبة. 

القطن: القطن من أفضل الأقمشة الصيفية فهو ناعم وخفيف الوزن و لا يقوم بحبس الحرارة  كما أنه يملك قدرة عالية على امتصاص الرطوبة. 

الكتان: من أفضل الأقمشة الصيفية فهو يوفر تهوية مضاعفة عن غيره من الأقمشة لأن عدد الخيوط التي يتألف منها أقل بكثير من الأقمشة الأخرى. يملك قدرة عالية على امتصاص الرطوبة ولكن عيبه الوحيد هو أنه يتجعد بسرعة. 

النسيج القطني ( سيرساكر): آلية حياكة النسيج القطني تجعله لا يلتصق بالجسم كما أن طريقة تصنيعه تجعله مجعداً أصلاً ما يعني أنه لا خوف من تجعد القماش بسبب الرطوبة فهو أصلاً كذلك وإنما بشكل أنيق. 

الصوف الاستوائي: خفيف الوزن  ويوفر التهوية المثالية التي تقلل من نسبة التعرق ويمتص الرطوبة بشكل كبير، وميزته هي أنه لا يتجعد.  
مدراس: نسيج قطني خفيف الوزن يستخدم للسراويل والمعاطف الصيفية وعادة التصاميم المرتبطة به تكون نابضة بالحيوية وتعتمد على المربعات والأنماط الحيوية والألوان. 


أي قميص للحفلات على متن القوارب؟ 

بعد أن بتم تملكون فكرة كافية ووافية عن نوعية القماش الذي عليكم اختياره سنتحدث عن أنماط القمصان التي تصلح لحفلات القوارب، مع الإشارة هنا إلى أن الكتان والقطن هما الخيار الأفضل للقمصان. 

آلية التفكير التي يجب اعتمادها عند اختيار القمصان هي اعتبار الحفلة على متن القارب وكأنها إجازة، أي القمصان التي يتم عادة اختيارها للإجازة هي التي يجب أن يتم التركيز عليها. لناحية الألوان يفضل اختيار تلك التي تتماهى مع البحر والشاطئ كالأزرق الفاتح، البيج، والأبيض وأي لون فاتح يعبر عن المرح. 

لناحية التنسيق فإن الأناقة هي الغاية رغم أننا ندور في فلك الملابس غير الرسمية. يمكن اختيار القمصان المصممة بشكل يشي بالاسترخاء والمرح أو يمكن طي كمي القميص من أجل إبعاد سمة الرسمية عنه. القمصان التي تملك النقوش سواء الخطوط أو الرسوم مثالية لكونها مرحة وأنيقة ومناسبة تماماً لحفلة على متن قارب. وفي حال تم إختيار القمصان بالنقوش فالسروال يجب أن يكون خالياً من أي نقوش و بلون محايد. 

قمصان جينز وبناطيل جبردين.. أحدث موديلات الملابس الرجالية 2020

أي سترة تصلح للحفلات على متن القوارب؟ 

في حال كانت المناسبة أو الطقس، يفرضان عليك ارتداء سترة فحينها خياراتك يجب أن تكون محصورة بتلك الخفيفة الوزن، غير المبطنة والتي تملك تفاصيل مميزة سواء لناحية لون الأزرار أو نمط الطية. 

لناحية الألوان، ولأن الغاية هي الأناقة، فإن الألوان الكلاسيكية كالأزرق والأبيض مثالية. مثلاً سروال أوف وايت، مع قميص بولو كحلي اللون وبلايزر باللون الكحلي مع أزرار باللون الذهبي خيارات غير معقدة تضمن لك أناقة منعشة. 

التفاصيل هامة حين يتعلق الأمر بالسترة، فلون الأزرار في السترة الكحلية تفصيل بسيط ولكنه يبدل الطلة بشكل كلي.

في حال كان هناك ميل لخيارات أكثر جرأة، فحينها يمكن اختيار السترات بأنماط بارزة. قماش سيرساكر (النسيج القطني) للسترة يوفر الإختلاف سواء لناحية آلية الحياكة أو الأنماط والألوان من دون مبالغة.  

أي سراويل يجب اعتمادها للحفلات على متن القوارب؟ 

الحفلات على متن القوارب تعني أن الخيارات يجب أن تنحصر بالموديلات المريحة وذلك لأن مبدأ الحفلة هو الراحة والاسترخاء والمرح. الغالبية بطبيعة الحال ستتجه لاعتماد سروال التشينو المصنوع من القطن، ورغم كونه من الخيارات الجيدة ولكن سراويل الكتان الكحلية أو بلون الأوف وايت خيار أفضل بأشواط. والسبب هو أن سراويل الكتان أقل تعقيداً لناحية الحياكة ما يجعلها مثالية للحفلات على متن القوارب. 

مجدداً الأناقة ترتبط بالتفاصيل والتي ستكون في حال تم اختيار سراويل الكتان بالحزام ونمطه ولونه وتصميم. سروال أبيض اللون مع قميص بيرتون أبيض أو أزرق اللون يوفران طلة كلاسيكية أنيقة مرحة. 

دليل الرجل العربي لارتداء الصندل مع مختلف أنماط الملابس بطريقة عصرية

ماذا عن الشورت؟ 

حفلات القوارب هي الحفلات الراقية الوحيدة التي يعد فيها ارتداء الشورت خياراً مقبولا وحتى ضرورياً أحياناً. ولكن هناك بعض القواعد التي يجب اتباعها عند اختيار الشورت لهكذا نوعية من الحفلات. لناحية الطول، الشورت يجب ألا يكون قصيراً جداً أو طويلاً جداً بل يجب أن يصل طوله إلى ما فوق الركبة، فأي طول إضافي سيجعل الطلة برمتها تبدو غير متناسقة. 

الشورت يجب اعتماده مع قميص وليس التشيرت، ففي نهاية المطاف المناسبة هي حفلة وبالتالي تتطلب أناقة مختلفة. لناحية اللون الخيارات المثالية هي الألوان المحايدة كالرمادي الداكن أو الأزرق أو الأبيض والتي يمكن اعتمادها مع قمصان من الكتان بألوان الباستيل النابضة بالحياة. 

أي إن ألوان الشورت يجب أن تكون بعيدة كلياً عن الصخب وحصر الخيارات الجريئة بالقمصان. وللفئة التي لا تحبذ فكرة الألوان الجرئية فإن الألوان الداكنة للقمصان وخصوصاً الأزرق أو تدرجاته مثالية، ويمكن أيضاً اعتماد القمصان الفاتحة بخطوط ملونة. 

ما هي الإكسسوارات التي تصلح لحفلات القوارب؟ 

كما سبق وقلنا، أناقة الملابس حين يتعلق الأمر بحفلات القوارب تكمن في التفاصيل وبما أن الإكسسوارات هي التفاصيل فيجب التفكير ملياً بالأنماط التي يجب اعتمادها. في حال كانت الحفلة على متن القارب ستقام خلال ساعات النهار فالقبعات خيار متاح بالإضافة إلى النظارات الشمسية. قبعات باناما من أفضل الخيارات لأنها أنيقة وخفيفة الوزن ولا تحبس الحرارة. 

للفئة التي تسعى لطلة ملفتة هناك دائماً الوشاح الذي يمكنه أن ينقل الطلة إلى مستويات مختلفة بشكل فوري. الوشاح يمكنه أن يكون من الكتان أو القطن، لناحية الطول يمكنه أن يكون طويلاً بيحث لا يترك لينسدل على الكتفين أو يمكنه أن يكون عبارة عن  منديل من الحرير يتم عقده بأناقة حول الرقبة. الخيارات لناحية الألوان تعتمد على الذوق، فيمكن اختيار الألوان المكملة أو المتناقضة والحيوية لطلة جريئة. 

في المقابل في حال كانت الحفلة على متن القارب تقام خلال ساعات الليل فحينها إكسسوارات النهار لا تصلح جميعها لفترات الليل. منديل جيب السترة من الإكسسوارت الهامة وذلك لأنه يوفر هامشاً من الألوان والطبعات التي يمكنها أن تبعد الملل عن الطلة النهائية فالألوان القوية يمكنها أن تخلق التناقض المطلوب وإضافة الحيوية. 

حزام السروال بدوره يمكنه أن يضي الحيوية إلى الطلة. النوعية التي صنع منها الحزام هي التي تحدد ما إن كان يجد اعتماده أم لا، فالأحزمة الجلدية الرسمية لا مكان لها هنا، بل يجب إختيار الجلدية بإبزيم مميز أو تلك المحبوكة والتي يمكن ربطها بشكل أنيق. 
 وبطبيعة الحال يجب التذكير بضرورة عدم المبالغة بوضع الإكسسوارات فالبساطة دائماً أفضل.  

المصدر: ١- ٢ 

التعليقات

أضف تعليق