You are here

×

هل يمكنك استبدال الكمامة بالواقي البلاستيكي؟

هل أنت واحد من الذين لا يفضلون ارتداء الكمامة؟ بالرغم من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد في جميع بلدان العالم، والنصائح التى تطلقها السلطات إلى المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الإصابة بالمرض القاتل، إلا أن هناك من لا يفضلون ارتداء الكمامة، لذا فإن هناك دول سمحت أخيرًا باستبدال الكمامة بالواقى البلاستيكي وأنه فعال للوقاية من كورونا. 

كانت ولاية هيسن الألمانية من أوائل المدن التى سمحت بذلك، عقب تخفيف الإجراءات في ألمانيا بأكملها، وسمحت الولاية بارتداء الواقيات البلورية، ويمكن من خلالها تمييز الوجوه. 

ورغم السماح بها، إلا أنه لا يوجد دراسات كافية تؤكد أو تنفي فعالية تلك الوسائل للوقاية من فيروس كورونا، ومن التصريحات القليلة حول هذا الموضوع، قال ألكسندر كيكولي، عالم فيروسات ألماني، أن الواقيات البلاستيكية تساوي في جودتها الكمامة القماشية، فيما رآى معهد روبرت كوخ عكس ذلك بأن الواقيات البلاستيكية ليست بفاعلية الكمامة في تغطية الأنف والفم. 

وقال يوهانس كنوبلوخ، عالم فيروسات بمشفى بمدينة هامبورج يوهانس كنوبلوخ في حديثه عن الواقيات البلاستيكية وفاعليتها: «لحماية النفس فإن الواقي مثالي للحماية من العدوى عن طريق البصاق ولحماية الأغشية المخاطية، وأن الواقي البلاستيكي يقي فقط من الفيروسيات التي يحملها الرذاذ الذي يصطدم بجدران الواقي».

ونصح كنوبلوخ بالكمامة القماشية، مؤكدًا أنه أفضل شيء للوقاية من فيروس كورونا، بسبب عدم وجود فراغات بين الفم والأنف والجدران الواقية، وهو ما يراه معهد روبرت كوخ الحكومي. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق