You are here

×

جيف بيزوس يُقدم لك نبأ سارا: إذا فقدت وظيفتك بسبب كورونا فاذهب إلى أمازون

جيف بيزوس

جيف بيزوس

أكد بيزوس أن أمازون تعمل جاهدة على استمرار القيام بدورها

أكد بيزوس أن أمازون تعمل جاهدة على استمرار القيام بدورها

جيف بيزوس
أكد بيزوس أن أمازون تعمل جاهدة على استمرار القيام بدورها

في مذكرة وُجهت لعشرات الآلاف من الموظفين، ونُشرت على الموقع الرسمي للشركة في نهاية الأسبوع، حدد جيف بيزوس، أثرى الرجال في العالم والمدير التنفيذي لشركة أمازون، الخطوات الأساسية التي اتخذتها الشركة للاستجابة لأزمة فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أن التعامل مع الفيروس القاتل هي أولوياته الآن. 

بالإضافة إلى القيام بمجموعة من الإجراءات مثل رفع أجور الموظفين الذين يعملون بالساعة، وتوظيف 100 ألف آخرين في وظائف جديدة، أكد بيزوس خلال المذكرة أن هناك مكان شاغر في شركته للعاطلين عن عملهم والذين فقدوا وظائفهم بسبب كورونا. 

أكد بيزوس أن أمازون تعمل جاهدة على استمرار القيام بدورها، ولن تتوقف أبدًا عن البحث عن فرص للمساعدة من أجل مواجهة الفيروس القاتل.

ما الحيلة التي لجأ إليها أثرياء العالم لمواجهة خسائر كورونا؟

الناس يعتمدون علينا

كتب بيزوس:"لقد أجرينا بعض التغييرات فيما يتعلق بالخدمات اللوجستية، والنقل، وسلاسل التوريد، والمشتريات، وعمليات البيع، من أجل إعطاء الأولوية لتخزين وتقديم العناصر الأساسية مثل المواد الغذائية، والمطهرات واللوازم الطبية، وما يحتاجه الأطفال". 

وأكد بيزوس في مذكرته أن شركته تقدم خدمات حيوية للناس في كل مكان، خاصة الفئات الأكثر ضعفًا، مثل كبار السن. وتابع: "الناس في كل مكان يعتمدون علينا".

انضموا إلى أمازون 

تسببت ظروف الحجر الصحي والإجراءات الاحترازية المُتخذة حاليًا، إلى التغاضي عن الظروف الصعبة التي يمر بها بعض الموظفين في الشركات المحلية والتي تتمثل في الفنادق، المقاهي، محلات بيع التجزئة، والمطاعم. قال بيزوس في مذكرته: "نأمل أن ينضم إلينا الأشخاص الذين سرحوا من أعمالهم، حتى يستطيعوا العودة إلى وظائفهم مرة أخرى". 

وتابع: "يؤسفني أن أقول لكم أنني اتوقع أن تسوء الأمور قبل أن تتحسن". 

نصائح استخدام الصراف الآلي في عصر كورونا

جيف بيزوس خائف 

اعترف بيزوس بشعوره بالقلق إزاء تأثير كورونا عليه بصورة شخصية، وقال: "لا يوجد دليل إرشادي أو تعليمات حول كيفية التحكم بمشاعرنا في هذا الوقت"، مُشيرًا إلى أنه يخاف على أبنائه وعائلته والموظفين في أمازون، والأشخاص المصابين بالفيروس، والضرر الاقتصادي المُدمر الناتج عن انتشاره.

نشر بيزوس المذكرة بعد أيام من طلب عدد من أعضاء مجلس الشيوخ من بينهم بيرني ساندرز أمازون بتوفير الرواتب والأجور للعاملين في المستودعات، كما وقّع عدد من الموظفين لدى الشركة على عريضة يطالبون فيها بإجراءات وقائية تحميهم من آثار كورونا الضارة.

للوقاية من كورونا.. كيف يمكنك إقامة عزل صحي بالمنزل ؟ «إنفوجراف»

كيف تبقى أمازون آمنة؟

قال بيزوس إن الموظفين الذين يقومون ببعض الأدوار الأساسية لا يمكن أن يقوموا بعملهم من المنزل. ولحماية موظفيها طلبت أمازون ملايين الأقنعة الواقية كي يستخدمها الموظفون الذين لا يستطيعون العمل عن بعد، ولكنها تحرص على أن تصل الأقنعة والمواد الوقائية إلى الكوادر الطبية والعاملين في قطاع الصحة أولاً، خاصة في ظل حالة النقص التي يعاني منها السوق العالمي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق