You are here

×

ما الحيلة التي لجأ إليها أثرياء العالم لمواجهة خسائر كورونا؟

الملياردير وارن بافيت

الملياردير وارن بافيت

الملياردير كارلوس سليم

الملياردير كارلوس سليم

 الملياردير كارل إيكان

الملياردير كارل إيكان

الملياردير وارن بافيت
الملياردير كارلوس سليم
 الملياردير كارل إيكان

يواجه أثرياء العالم خسائر فادحة منذ بداية أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد بمختلف الدول، نتيجة لهبوط الأسهم في الأسواق المالية العالمية ما تسبب في فقدان الكثير منهم للمليارات من ثرواتهم الطائلة.

تنبأت بفوز ترامب وجائحة كورونا.. أفلام أنتجت في التسعينيات صدمت المواطنين بـ 2020

خسائر كورونا الطائلة 

وفي سبيل مواجهة هذه الخسائر التي تكبدها المليارديرات، أقدم أثرى أغنياء العالم على زيادة حصصهم في الشركات التي وصلت أسعار أسهمها لمستويات مغرية.

ولجأ الأثرياء إلى هذا الأمر إيمانًا منهم بأن ما يحدث اليوم ما هو إلا أمر مؤقت وأن الأزمة ستزول وتعاود الأسعار الارتفاع من جديد.

هل توجد علاقة بين السجائر الإلكترونية والإصابة بكورونا؟

حيلة لمواجهة خسائر كورونا 

من بين هؤلاء الأثرياء الذين لجأو لهذه الحيلة هو الملياردير وارن بافيت الذي استثمر 45 مليون دولار في «خطوط دلتا الجوية»Delta Air Lines.

كما قام الملياردير كارل ايكان بضخ 120 مليون دولار لرفع حصصه في شركتي «هيرتز جلوبال القابضة»و «نيويل براندز»Hertz Global Holdings وNewell Brands .

وسار على هذا المنوال أيضًا الملياردير كارلوس سليم، الذي ضخ 45 مليون دولار في «PBF Energy»، كما قام ورثة شركة Tetra Laval بضخ أكثر من 300 مليون دولار في شركة International Flavors & Fragrances.

ويرى البعض أن ما يحدث بالأسواق الآن هو فرصة العمر في حال تم السيطرة على الوضع وإدارة الأزمة بشكل جيد ، وهو ما يراه Bill Ackman مؤسس شركة Pershing Square Capital Management .

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق