You are here

×

عوامل غير متوقعة تؤثر على متوسط أعمار الإنسان!

عوامل غير متوقعة تؤثر على متوسط أعمار الإنسان.. تعرف عليها

عوامل غير متوقعة تؤثر على متوسط أعمار الإنسان.. تعرف عليها

يقضى العديد من الباحثين والعلماء، سنوات طوال، من أجل إجراء بعض الدراسات حول العوامل التى تحدد متوسط العمر المتوقع للبشر. 

وأجرى علماء المعهد الوطني الفنلندي للصحة والضمان الاجتماعي، خلال الأعوام بين 1987-2007 دراسة كان قوامها 38549 شخصًا من الجنسين تتراوح أعمارهم بين 25-74 سنة، من أجل النظر في العوامل المؤثرة في طول العمر، مثل الحالة النفسية، العاطفية، الأمراض المزمنة الإدمان الغذائي والعادات السيئة.

عُنونت الدراسة بـ FINRISK والتي قام فيها العلماء بمتابعة المشاركين في الدراسة حتى العام 2014، حيث أظهرت النتائج أن متوسط العمر المتوقع لهم، لا يقل عن عوامل الخطر التقليدية الأكثر ارتباطًا بنمط الحياة، والعوامل الأخرى المرتبطة بالحياة مثل التوتر والمزاج السيئ، ولذا استنتج العلماء أن العوامل المؤثرة على خفض متوسط العمر وأبرزها التدخين. 

وقال العلماء إن التدخين يؤثر على متوسط أعمار الرجال ويخفضه بمعدل 6.6 سنة، وللنساء 5.5 سنة، فيما يلى التدخين مرض السكري، والذي يخفض معدل أعمار الرجال بمقدار 6.5 سنة، والنساء 5.3 سنة. 

وخلصت الدراسة أيضًا إلى أن الخمول البدني من شأنه تخفيض متوسط عمر الرجل المتوقع 2.4 سنة. 

أما عن العوامل التى كانت تؤثر إيجابيًا في حياة الأشخاص وعلى متوسط أعمارهم، فإن الدراسة اثبتت أن تناول الفواكه والخضراوات كان لها تأثير إيجابي للجنسين. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق