You are here

×

بعد خسائر كورونا البالغة...15 ملياردير يربحون 33 مليار دولار

بيل جيتس وجيف بيزوس

بيل جيتس وجيف بيزوس

وارن بافيت

وارن بافيت

إيلون ماسك

إيلون ماسك

ستيف بالمر

ستيف بالمر

بيل جيتس وجيف بيزوس
وارن بافيت
إيلون ماسك
ستيف بالمر

شهدت الساعات القليلة الماضية تعافيًا ملحوظًا في الأسواق العالمية، ما ساعد أكثر من 15 شخصًا حول العالم من حصد مكاسب تجاوزت 33 مليار دولار خلال أول جلسة تداول هذا الأسبوع .

رقم قياسي.. كورونا يكبد أغنى 500 شخص بالعالم خسائر بالغة في أسبوع

أرباح 15 ملياردير

واستطاع 15 ملياردير تحقيق مكاسب، أمس الثلاثاء، بلغت 33.41 مليار دولار في غضون ساعات - بحسب مؤشر بلومبرغ لأغني 500 شخص في العالم .

جاء ذلك على خلفية الإجراءات التحفيزية التي أعلنت البنوك المركزية الكبرى اعتزامها اتخاذها بهدف تيسير السياسة النقدية لمواجهة التأثيرات الاقتصادية التي تسبب بها انتشار فيروس كورونا بمختلف دول العالم.

جاء جيف بيزوس على رأس الرابحين ، حيث ارتفعت ثروته بقيمة 3.92 مليار دولار متصدرا قائمة أغنياء العالم بـ120 مليار دولار.

أكثر المهن المُعرّضة لخطر الإصابة بـ«كورونا»

قائمة أكثر الرابحين

وجاء وارن بافيت في المرتبة الثانية بقائمة الرابحين حيث زادت ثروته بمعدل 3.76 مليار دولار إلا أنه لا يزال يشغل المركز الرابع بقائمة الأثرياء بثروة تقدر بـ 85. مليار دولار.

وفي المركز الثالث بين الرابحين جاء الملياردير ستيف بالمر حيث ارتفعت ثروته بمقدار 3.62، يليه الملياردير بيل جيتس بارتفاع بلغ 3.3 مليار دولار في ثروته.

وحل الملياردير إيلون ماسك بالمركز الثامن بين الأكثر ربحًا حيث ارتفعت ثروته بنحو 2.92 مليار دولار لتصل إلى 39.2 مليار دولار محتفظًأ بمركزه الـ23 بين أثرياء العالم.

وتكبد أثرى 500 شخص في العالم خسائر بالغة وصلت إلى 444 مليار دولار خلال الأسبوع الماضي على خلفية موجة الذعر والرعب التي ضربت الأسواق العالمية بسبب فيروس كورونا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق