You are here

×

العشرة المميزون.. أسواق عبدالله العثيم خبرة تُرجمت إلى مليارات (فيديوجراف)

فيديو|العشرة المميزون.. أسواق عبد لله العثيم خبرة تُرجمت الى مليارات

فيديو|العشرة المميزون.. أسواق عبد لله العثيم خبرة تُرجمت الى مليارات

العشرة المميزون.. أسواق عبد لله العثيم خبرة تُرجمت الى مليارات

العشرة المميزون.. أسواق عبد لله العثيم خبرة تُرجمت الى مليارات

فيديو|العشرة المميزون.. أسواق عبد لله العثيم خبرة تُرجمت الى مليارات
العشرة المميزون.. أسواق عبد لله العثيم خبرة تُرجمت الى مليارات

تأسست شركة أسواق العثيم في مايو، 1980، برأس مال قدره 400 ألف ريال على يد عبد الله العثيم، وهي امتداد لمؤسسة العثيم التجارية، التي أسسها في عام 1956، صالح العثيم، حيث افتتحت المؤسسة موقعها الأول في قلب منطقة العمل التجاري آنذاك بحلة القصمان في البطحاء، وعملت في تجارة المواد الغذائية. وقام عبد الله العثيم في هذه الفترة بتوسيع نشاط المؤسسة بفتح فروع للبيع بالجملة والتجزئة، وتحويلها إلى شركة رائدة.

الصعود ونقطة التحول الكبرى في مسيرة الشركة في 1990 عندما وصل عدد الأسواق إلى أربعة عشر، تم تطبيق نظام "جملة المستهلك" على كل الأسواق التابعة للشركة، وبذلك أصبحت أسواق عبدالله العثيم من الأسواق المهمة في هذا المجال.

في عام 1992، افتُتحت مستودعات كبيرة لدعم نمو هذه الشركة، كما زيد أسطول سيارات التوزيع بوتيرة مرتفعة.

 وفي عام 1998، بدأت الشركة بتنويع أنشطتها بدخولها قطاع المجمعات التجارية وقطاع الترفيه العائلي.

في عام 2000، تحولت أسواق عبدالله العثيم إلى شركة ذات مسؤولية محدودة، وظلت الشركة تحقق معدلات نمو إيجابية تؤكد التطور الملحوظ في نشاط الشركة، حيث بلغت معدلات النمو مستويات مرتفعة.

 في 2006 تحولت إلى شركة قابضة تندرج تحتها شركات هي: شركة أسواق عبد الله العثيم، وتختص بتجارة التجزئة بالمواد الغذائية، وقد طرحت في السوق المالية السعودية «تداول» عام 2008. أما شركة عبد الله العثيم للاستثمار العقاري، فتنشط في إدارة تخطيط وتسويق وتشغيل المجمعات التجارية الضخمة تحت اسم «العثيم مول»، بالإضافة إلى شركة العثيم القابضة وهي التي تملك النسبة العظمى في الشركتين السابقتين.

 في عام 2010 قررت إدارة أسواق عبدالله العثيم إنشاء سلاسل تجارية لبيع المواد الغذائية بمصر بمبلغ أولي قدره 144 مليون ريال، وافتتحت 46 فرعا حتى الآن ضمن خطة التوسع في إنشاء سلسلة متاجر سوبر ماركت باسم “أسواق عبدالله العثيم” بالسوق المصري. وفي هذه الفترة شهدت الشركة توسعاً في زيادة عدد فروعها داخل السعودية، حيث وصلت إلى 237 فرعاً، تغطي معظم مناطق المملكة.

المنتجات:

المركز العالمي للتسويق: يعد المركز العالمي للتسويق ( UMC ) أحد فروع شركة أسواق عبد الله العثيم، وتقوم خطته على اختيار وتسجيل العلامات التجارية المختلفة والخاصة بالشركة التي تصنّع وتعبأ محلياً وخارجياً، وفقاً لمواصفات عالية الجودة وبأسعار منافسة ومنها: هالي – فيكتو– شير- ركس – بروف – سفوري - زاد الوطن - أبو فهد.

المخابز المركزية: يعدّ المخبز من أهم الأقسام الواجب وجودها في الأسواق لاعتبار السوق متكاملا ويغطي كل احتياجات العملاء ومنافسة الشركات الأخرى، ويستمد المخبز أهميته من ارتفاع معدل تكرار زيارات العملاء له لاحتياج العميل بصورة يوميه للخبز.

مصنع زود: يعدّ مصنع زود للصناعات الغذائية من المصانع الرائدة في صناعة المواد الغذائية الطازجة و مقرها في الرياض – المملكة العربية السعودية. ويقوم المصنع باستيراد وتصنيع وبيع المواد الغذائية وتعبئة و تغليف المواد الطازجة، حيث ينتج ويُغلف في المصنع أكثر من 100 صنف من المواد الغذائية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق