You are here

×

فيديو| «العشرة المميزون».. أيقونة الباحة محمد الغامدي «رائد بيع الرمان»

فيديو| «العشرة المميزون».. أيقونة الباحة محمد الغامدي «رائد بيع الرمان»

على الرغم من أن محمد برع في تجارته إلا أنه اختلف في توجهاته عن باقي رياديي الأعمال عندما أكمل دراسته الجامعية في المجال الطبي

تبادر مجلة «الرجل» إلى إطلاق قائمة «العشرة المميزون في إلهام السعوديين» تقديراً لكوكبة من الرجال والنساء الذي خاضوا تجارب استثنائية خلال مسيرة حياتهم، أسماء تجاوزت ذاتها وشرطها لتجترح آفاقا أخرى للعيش، ولتقدم للآخرين ما يفيدهم ويسهم في بناء الإنسان والمجتمع، أسماء رفعت اسم السعودية عالياً في المنطقة وأمام العالم.

اختيار القائمة اعتمد على عدد من الركائز، انطلاقا من كون المرشح يحمل قيم السعودية في حله وترحاله، مرّ بالعديد من الأحداث والتجارب الاستثنائية وأصر على النجاح والعطاء، غيّر من نفسه أولاً ومن مجتمعه الصغير ومن ثم مجتمعه الكبير تالياً، استطاع أن يترك بصمة خالدة في مجاله، ومهد الطريق وفتح الآفاق لغد أفضل. وكان في المحصلة قدوة وعلامة فارقة يلهم الآخرين في مسيرة حياتهم. 

«العشرة المميزون».. ملاك عابد الثقفي: أول طبيبة سعودية بالأمراض الجينية (فيديو)

ومع الملهم السابع في قائمة العشرة المميزين في إلهام السعوديين:

ولد "محمد الغامدي" عام 1992 لأب يعمل في الدفاع المدني وسط عائلة كبيرة تضم نحو 14 أخاً وأختاً، كان هو آخر العنقود، والدته التي لم تعرف القراءة والكتابة تمكنت بحكمتها وقدرتها على تنشئة أبنائها فكان بينهم الطبيب والمعلم والتاجر.

تجاوز عمل الشاب محمد الغامدي -لا يتجاوز عمره 27 عاما- خريج كلية الصيدلة، حدود منطقته الصغيرة، وانتقل إلى العاصمة الممتدة (الرياض) ويشغل حالياً منصب مدير مكتب علمي لإحدى شركات الأدوية العالمية، ولكن طموحه لم يقف عند الوظيفة فأسس مشروعه الخاص متجرا إلكترونيا لبيع (فاكهة الرمان) وذلك خلال مرحلة دراسته الجامعية ليخرج بهذه الفاكهة من الباحة مسقط رأسه إلى كل مدن ومناطق السعودية بضغطة زر. 

«العشرة المميزون».. سامية العمودي: قاهرة السرطان (فيديو) 

بدأ مشروعه الريادي قبل ست سنوات تقريبا، حيث وجد أن هناك مشكلة حقيقية في ذلك الوقت فيما بين الباعة من أهل الباحة، وبين من يشتهي هذه الفاكهة ولخبرته في مجال التسويق الإلكتروني والتقنية قرر أن يخوض التجربة في إنشاء عمل تجاري يدر عليه كثيراً من الأرباح عندما عمد إلى ربط الباعة بالتجار خارج منطقة الباحة، وأيضا لمن يرغب بشراء (الرمان) فأسس متجراً إلكترونياً لبيعه، خصوصا أن هذه الفاكهة مشهورة جداً بمذاقها الرائع، وفوائدها الصحية الجمة.

وعلى الرغم من أن محمد برع في تجارته إلا أنه اختلف في توجهاته عن باقي رياديي الأعمال عندما أكمل دراسته الجامعية في المجال الطبي وقرر أن يشغل وظيفة في إحدى شركات الأدوية الأجنبية والتي تعمل في السعودية، ليمسك العصا من منتصفها ما بين العمل في مجاله الطبي، وأيضا ينمي مشروعه بوجود شريك مؤسس قائم على المشروع في المنطقة، وفريق عمل محترف استطاع حمل المشروع طوال السنوات الماضية في بيع فاكهة الرمان التي درت عليه أرباحا جيدة. 

العشرة المميزون في إلهام السعوديين.. تجارب لا تتكرر (فيديو وصور)

ولأن الشاب محمد الغامدي يدرك تماما الفوائد الصحية لهذه الفاكهة استطاع استثمار هذه المعلومات في التعريف عن (الرمان) وإكسابه مزيداً من الإقبال والطلب، بل وكان ينتقي أجود أنواع الفاكهة ويقوم بتعبئتها بطرق احترافية لتصل إلى الزبون في أفضل صورة، وبالتالي يكرر الطلب من خلال موقعه الذي اشتهر باسم (متجر رمان بيدة) نسبة إلى وادي بيدة الذي ينتج أجود أصناف الرمان على مستوى العالم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق