You are here

×

الرجل تصدر قائمة الشركات العشر الأكثر تميزًا في العلامات التجارية السعودية

أصدرت مجلة "الرجل" قائمة العشر المميزة في العلامات التجارية السعودية الوطنية التي تحمل العلامة "صُنع في السعودية" وبدأت بتصدير منتجاتها إلى الأسواق الخليجية، والعربية، والشرق آسيوية، وحتى الأوروبية، محققة علامة فارقة ليس في الكم فحسب، بل في الجودة أيضاً.
 
واعتمدت لجنة التحكيم المتخصصة في اختيارها ومفاضلتها بين المرشحين، على معايير التطبيق الفعال للحوكمة، والقدرة على المنافسة، وضمان حقوق أصحاب المصالح والصورة الذهنية للشركة، وقوة حضورها والإبداع والابتكار والاستدامة والانتشار وخدمة المجتمع، ومراعاة الجنسين في التوظيف وغيرها من المعايير.
 
وقال محمد فهد الحارثي رئيس تحرير مجلتي الرجل وسيدتي «هذه الصناعات المحلية المتنامية التي غدت محكاً لمنافسة محتدمة بين الشركات في قطاعات متنوعة: التقليدية منها، والغذائية، والدوائية، والمصرفية، حتى الإلكترونية هي مؤشر على وجود بيئة استثمارية اخذة في النضوج في السعودية، وأن تصل عدة علامات سعودية في أن معاً إلى هذا الانتشار الذي يقرع أبواب العالمية انما يدل على ذلك" ، مضيفا " في منصة الرجل نسعى لتسليط بقعة ضوء على هؤلاء المثابرين الذين وضعوا لانفسهم رواسي راسخة في عالم الصناعة السعودية، نمنحهم وسام التميز احتضاناً لانجازهم وترسيخاً لنهجهم الذي يرسم خارطة طريق لكل رائد اعمال".
 
وضمت القائمة شركة "هرفي"، ولديها منتجات متنوعة بين تقديم الوجبات السريعة،والمعجنات، واللحوم المجمدة، و يبلغ عدد فروعها في المملكة 368 فرعاً مملوكاً ومستأجراً. كما أن الشركة تمنح حق الامتياز لمطاعمها في دولة الكويت وبنغلاديش، وتشغيلها لمحلات المخبوزات.
 
وشركة "البيك" وشركة "أقوات" ولديها 85 منتجاً موزعة بين دجاج، المنتج الأساسي، وجمبري وسمك وبخلطات ووجبات متعددة عبر 98 فرعاً موزعة على مدن ومناطق السعودية.
وشركة "عافية" وتشمل زيوت الطعام والسمن النباتي وتنتج زيت الذرة ودوار الشمس، وزيت الزيتون، زيت الطعام عافية بالزبدة، وغيرها من منتجات الزيوت تحت علامات تجارية أخرى، ولديها فروع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، وتصدر منتجاتها العالية الجودة إلى أكثر من ثلاثين بلداً.
 
وشركة "باجة"، وهي واحدة من كبرى الشركات الرائدة في تصنيع الحبوب وتعبئتها، والمكسرات، والقهوة، والشاي والفواكه المجففة بمختلف أنواعها، من حيث عدد منافذ البيع، وتمكّنت من التحول من مؤسسة فردية إلى شركة مساهمة في عام 2014.
 
وشركة أسواق "العثيم" تنتج نحو 100 صنف من المواد الغذائية، ومنتجات الخبز ولديها نحو 237 فرعاً تغطي معظم المدن السعودية، و46 فرعاً في مصر.
 
وشركة "شاورمر" وهي سلسلة من مطاعم السعودية  تنتج 15 منتجاً، كلها تتمحور حول نكهات ومذاقات الشاورما ولديها نحو 110 فروع تشمل كل مدن السعودية ومناطقها.
 
وشركة "بندة" للتجزئة وهي تقدم منتجاتها التي تباع حصراً في مراكزها، لديها 219 فرعاً شاملة 65 هايبر ماركت موزعة في 40 مدينة سعودية.
 
وشركة "عبد الصمد القرشي بيت العود والعنبر والعطور"، وتضم شركات ذات نشاطات أخرى في مجال الفندقة، والإعلام، والتجميل، وتقنية المعلومات وتجاوز عدد الفروع 300 تغطي منطقة الشرق الأوسط وأوروبا، وأكثر من نصف مليون نقطة بيع أخرى.
 
وشركة "مايستروا بيتزا" وهي تنتج 51 منتجاً موزعة بين بيتزا، ومقبلات، وحلويات، ولديها 176 فرعاً موزعة على كل مدن السعودية ومناطقها.
 
وشركة "غودي- goody" المنبثقة من مجموعة باسمح التجارية والصناعية لديها نحو 200 منتج من المواد الغذائية والخضروات المعلبة والمايونيز والخردل والصلصة الحارة، ومتبلات السلطات والخل والعصائر المركزة. وتغطي معظم المدن السعودية ودول مجلس التعاون وجنوب إفريقيا، والعراق، والأردن.
 
وتعدّ قائمة "العشرة المميزين في العلامات التجارية السعودية"، الرابعة في قوائم المميّزين، التي تصدرها "الرجل"، بعد ثلاث قوائم حازت اهتماماً وتفاعلاً كبيرين، وهي: "العشرة المميزون في إلهام السعوديين" و"العشرة المميزون في إدارة الأندية الرياضية السعودية"، و"العشرة المميزون في ريادة الأعمال السعودية".

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق