You are here

×

السياحة في اليابان .. دليلك الشامل عن أهم المعالم الجذابة

تقرير شامل عن السياحة في اليابان

تقرير شامل عن السياحة في اليابان

خريطة اليابان السياحية

خريطة اليابان السياحية

طقس اليابان

طقس اليابان

افضل وقت لزيارة اليابان

افضل وقت لزيارة اليابان

تكلفة السياحة في اليابان

تكلفة السياحة في اليابان

نصائح قبل السفر إلي اليابان

نصائح قبل السفر إلي اليابان

تقرير شامل عن السياحة في اليابان
خريطة اليابان السياحية
طقس اليابان
افضل وقت لزيارة اليابان
تكلفة السياحة في اليابان
نصائح قبل السفر إلي اليابان

اليابان من الوجهات السياحية الجميلة والمختلفة بشكل كبير فهي دولة تجمع ما بين التاريخ والتقدم المعاصر وخاصة في المجال التكنولوجي، أما عن موقعها فهي إحدى دول شرق آسيا الشهيرة، وتقع بين بحر اليابان والمحيط الهادئ، وشرق الجزيرة الكورية، وأسماها الصينيون قديما أرض مشرق الشمس، وتتكون من مجموعة من الجزر، أكبرها هوكايدو - هونشو - شسكوكو - كيوشو، وفي السطور التالية نقدم لك دليلا شاملا عن كل ما تريد معرفته عن السياحية في اليابان .

خريطة اليابان السياحية

طوكيو: تتميز اليابان بمجموعة من المدن والجزر الرائعة التي تجد بها سحرا خاصا، ومنها مدينة طوكيو العاصمة، وستجد بها خيارات غير محدودة من الأماكن التي تدمج ما بين الترفيهية والتاريخية بالإضافة للمطاعم والأسواق العصرية وتجذب تلك المدينة ملايين السياح بشكل سنوي ليستمتعوا بجمالها وتطورها. 

جزيرة هوكايدو: إحدى الجزر الرئيسية في اليابان، وبها تنتشر المنتزهات وحقول الأرز الرائعة، وتجد بها التصاميم الرائعة للمنازل والبيوت التقليدية، وهي إحدى الوجهات السياحية الشتوية الرائعة، وتتساقط الثلوج فيها ويمارس فيها رياضة التزلج.

أوساكا: وهي من المدن الكبرى في اليابان وبها أماكن سياحية جميلة حيث تجد فيها المجمعات العصرية الكبيرة والضخمة وناطحات السحاب العملاقة، وبها قلعة أوساكا الشهيرة، ومتحف أوساكا للإسكان، ومنتزهات مائية رائعة منها كايكون اكواريوم.

مدينة نارا: التي كان عاصمة اليابان قبل طوكيو وتبعد 60 دقيقة فقط عن مدينة أوساكا الشهيرة، وبها تجد مجموعة رائعة من المعالم التاريخية فهي تحتوي على أقدم معابد ومتاحف اليابان، وبها مجموعة مميزة من الحدائق وتصنف الكثير من آثارها ضمن المواقع التراثية العالمية لليونسكو.

طقس اليابان

يختلف طقس اليابان من مكان إلى آخر فمثلا جزيرة هوكايدو في أقصى شمال اليابان تزيد فيها أوقات الشتاء ويتساقط فيها الأمطار، في حين أن مدينة في أقصي الجنوب مثل أوكيناوا يطول بها الصيف وأجزاؤها أكثر دفئا طوال العام عن باقي أنحاء اليابان. 

ولكن يستمر فصل الشتاء في اليابان من ديسمبر وحتى منتصف مارس، ويمكن القول إن شتاء اليابان يكون باردا بشكل نسبي حيث تتراوح فيه درجات الحرارة ما بين درجة إلى 7 درجات مئوية، في حين تشهد جبال اليابان تساقط الثلوج بشكل كبير مما يشجع رياضة التزلج على الجليد، في منطقتي ناغونو وهوكايدو. 

أما الربيع فيبدأ من منتصف شهر مارس وحتى مايو، وتشهد اليابان فيه طقسا متقلبا، وتكون درجات الحرارة ما بين 5 - 18 درجة مئوية، ولكن تتحول اليابان في الربيع إلى جنة وتتفتح الزهور ويذهب الكثير من السياح في موسم ازدهار أزهار الكرز. 

الصيف في اليايان يكون من يونيو وحتى منتصف ديسمبر، ويكون الجو فيه رطبا حارا وتكون درجات الحرارة ما بين 21 - 31 درجة مئوية، في حين تكون الأجواء الأكثر رطوبة وسخونة في يوليو وأغسطس، ويكثر فيه السياح من الدول الأوروبية.

أما فصل الخريف فيبدأ من نصف سبتمبر وحتى نوفمبر، وتكون الأجواء فيه لطيفة وتتراوح درجات الحرارة ما بين 10 - 20 درجة مئوية، وتكون أوراق الشجر فيه متساقطة وتمنح الشوارع منظرا جميلا.

أفضل وقت لزيارة اليابان

وكما ذكرنا في السطور السابقة فإن الطقس في اليابان تزيد فيه الحرارة والرطوبة في الصيف، ويعتدل الجو في الشتاء ولكن قد يكون هناك موجات باردة، ولذلك فإن افضل الأوقات لزيارة اليابان وبشكل خاص مدينة طوكية يكون في الفترة ما بين شهري سبتمبر وإبريل، وأيضا وقت تفتح أزهار الكرز في شهري مارس وإبريل.

وفي نهاية إبريل أسبوع  يسمى الأسبوع الذهبي، تزدحم فيه الأماكن السياحية والمواصلات ويعد إجازة رسمية، وينصح بتجنب تلك الفترة تماما، حيث تكون مزدحمة والأسعار فيها مرتفعة للغاية.

أفضل فنادق اليابان

هناك العديد من الفنادق المميزة في اليابان مثل:

فندق ذا برنس بارك تَوَر طوكيو والذي يقع بقرب برج طوكيو، ويطل مباشرة على منتزه شيبا، ويقع بجوار العديد من محطات القطار التي يمكنك أن تصل إليها سيرا على الأقدام، وحصل على تقييم ممتاز من المسافرين العرب الذين نزلوا فيه، فيما يخص نظافة الغرف وسعتها والخدمات وموقع الفندق، ولكن ينقصه الأصناف الحلال من الطعام فقط.

 فندق كايو بلازا طوكيو: وهو فندق 5 نجوم، وموجود في منطقة سكايسكوريبا في شينجوكو، ويقع على بعد 5 دقائق على الأقدام من محطة قطار شينجوكو، ويبعد 20 دقيقة سيرا فقط عن حديقة شينجوكو غيون الوطنية الشهيرة، وحصل على تقييمات جيدة جدا من المسافرين العرب في الخدمة وسعة الغرف والموقع الرائع ولكن اشتكى البعض فقط من أسعار الفندق المرتفعة.

أفضل مطاعم اليابان

هناك العديد من المطاعم المميزة التي يوصى بها في دولة اليابان وبالتحديد في مدينة طوكيو منها مطعم نفرتيتي ومن اسمه يمكننا أن نميز أنه مطعم مصري وهو أفضل مطعم حلال في اليابان ، ويقدم تشكيلة مميزة من الأطباق والأكلات الشرقية والمصرية، سواء من السماك والطواجن واللحوم المشوية وورق العنب وحلويات ومشروبات رائعة، ويبدأ العمل فيه الحادية عشرة صباحا وحتى الواحدة من صباح اليوم التالي. 

مطعم المغرب: وهو مطعم مغربي مميز في طوكيو يقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطباق المغربية الشهية بجانب الوجبات الشرقية، مثل الطاجن والمقبلات والحلويات والمشاوي واللحوم، ويعمل على مدار الأسبوع ما عدا يوم الأحد فقط. 

مطعم بوسفور حسن: وهو مطعم تركي الأكل ويقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطباق التركية ما بين السلطات والحلويات والمشروبات والمشويات، ويعمل من الحادية عشرة والنصف صباحا وحتى الثالثة مساء، ثم من الخامسة مساء وحتى الحادية عشرة مساء.

تكلفة السياحة في اليابان

عليك دائما أن تنتبه لتكلفة السياحة في اليابان حيث إنها إحدى أغلى دول آسيا ولكنك مع بعض التفكير ستجد أمورا رخيصة جدا، ويمكنك أن تنفق أقل من 50 دولارا في اليوم كمصاريف للإقامة والطعام وزيارة المعالم السياحية، فإذا كنت في طوكيو لن تتحمل الكثير من المصاريف حيث إن أغلب المعالم السياحية فيها مفتوحة. 

أما في مدينة فوكاكا يمكنك أن تزور الأماكن السياحية الرائعة التي تتميز إما بأن تكون مجانية وإما رخيصة السعر، وتتوفر فيها أماكن للإقامة بـ 21 دولارا فقط لليلة الواحدة في ديار الضيافة أو إيجار شقة لفردين مقابل 58 دولارا في الليلة، أما مدينة أوساكا فإنها تتميز بأسعار الطعام الرخيصة ويمكنك أن تتناول وجبة بـ 3 دولارات فقط.

أما عن أماكن الإقامة قي مدينة أوكيناوا فيصل السعر فيها إلى  18 دولارا فقط، ومدينة سابورو تكون فيها أسعار الاقامة ما بين 18 وحتى 27 دولارا أمريكيا، في الليلة، والأماكن السياحية فيها مجانية.

نصائح قبل السفر إلى اليابان

هناك مجموعة من النصائح الهامة التي يجب أن تتعرف عليها قبل السفر إلى اليابان، وهي:

لا يتحدثون الإنجليزية جيدا: ستعاني من مشكلة التةاصل مع اليابانيين إن كنت ستعتمد على اللغة الإنجليزية فقط.

لا يوجد حدود لكميات النقود المسموح بإدخالها أو إخراجها.

المواصلات العامة:  عليك أن تتنقل في اليابان بالقطارات والمواصلات العامة فهي نظيفة ورخيصة. 

حركة المشاة منظمة للغاية: يجب أن تكون على الجانب الأيسر دائما في السلالم المتحركة والأرصفة وغيرها من أماكن عبور المشاة.

خلع الحذاء: يجب أن تعرف أن خلع الحذاء عند الدخول إلى المنار والأضرحة والمعابد وبعض المطاعم أمر أساسي ويجب أن ترتدي حذاء سهل الخلع. 

لا يوجد إكراميات أو بقشيش: في اليابان لا يوجد ذلك، فهي بلد حسن الضيافة والخدمات فيها عالية الجودة.

اختفاء صناديق القمامة: ستلاحظ أن شوارع اليابان نظيفة للغاية ولكن لن تقع عينيك على صناديق القمامة فهي قليلة جدا أو غير موجودة، وينتشر باليابان خزائن لحفظ الأغراض يمكنك أن تحفظ فيها أشياءك بشكل مؤقت.

دولة آمنة: كن على ثقة أن اليابان دولة آمنة بالنسبة للمسافرين المنفردين وينخفض فيها معدل الجريمة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق