You are here

×

3 آلاف جزيرة في اليابان.. إليك أجمل 10 جزر (صور)

كوميجيما

ياكوشيما

جزر أوكي

توشيما

ميياجيما

أوكيناوا

أوغاشيما

ناوشيما

إيشيجاكي

مياكوجيما

تندمج التقاليد القديمة في اليابان أرض الشمس الخالدة مع الحياة العصرية بسلاسة مدهشة، حيث تغطي الجبال البركانية ثلثي مساحة هذا الأرخبيل الطويل الذي يحتوي على الكثير من الينابيع الساخنة وبساتين الأرز وحقول الزهور البرّية، ويكسو قممها المرتفعة وأضرحتها القديمة الثلج في الشتاء لترسم لوحة طبيعية رائعة، في حين تنتشر الشواطئ الاستوائية في المناطق الجنوبية من بلاد اليابان، ولكن بعيداً عن صخب المدن والازدحام تحيط بعض جيوب الأرض الصغيرة الساحرة التي لا يمكن تفويت فرصة زيارتها حيث يوجد في اليابان 3 الآف جزيرة نرصد لكم أجملها:

ياكوشيما

تقع جزيرة ياكوشيما في المحيط الهادئ، وهي عبارة عن جنة صغيرة غنية بالجمال يتوسطها غابة مغطاة بالضباب، يرغب المغامرون باكتشاف غموضها والتخييم وتسلق الجبال ومشاهدة أنواع النباتات والحيوانات الساحرة.

جزر أوكي

تختفي جزر أوكي في بحر اليابان بين الغابات والشواطئ الرملية البيضاء، وتتكون من 180 جزيرة صغيرة ولكن أربعة فقط مأهولة بالسكان، ويشتهر سكانها بممارسة رياضة السومو، وعلى خلاف إسبانيا والبرتغال، فإن مصارعة الثيران اليابانية لا تشمل سوى ثورين يقاتلان بعضهما.

وتشتهر الجزر أيضاً بمأكولاتها البحرية الرائعة ونوع معين من اللحم البقري لا يتوفر في أي مكان آخر بالعالم، ويقصدها عشاق الطبيعة لرؤية التكوينات الصخرية الرائعة في الجزيرة.

كوبنهاغن عاصمة الإبداع الملونة

توشيما

توشيما هي جزيرة جبلية تحيط بها مياه المحيطات وغيرها من الجزر الصغيرة على ساحل المحيط الهادئ، ويعتبر سكانها الأوصياء على التقاليد اليابانية.

إنه مكان هادئ ومريح ومثالي لتجربة الحياة الريفية في اليابان حيث لا يزال صيد السمك يشكل العمل الرئيسي للحياة في الجزيرة النائية وفي الجزر المحيطة بها، كما تقام العديد من المهرجانات المحلية المفتوحة للسياح.

ميياجيما

تظهر أرض ميياجيما الجبلية المغطاة بالغابات أمام المساحات الخضراء كرواق خشبي مهيب مزروع في المياه الزرقاء، ويعبتر أفضل وقت لزيارة الجزيرة أثناء المد العالي عندما يتم الكشف عن السحر الحقيقي للمكان.

أوكيناوا

تستفيد أوكيناوا والعديد من الجزر المحيطة بها من المناخ الاستوائي لتكتسي بغطاء مذهل من الشجر حيث يعيش أكبر المعمرين في العالم، كما أنها موطن لأوسع مجموعة من اللغات المحلية، ولاتزال إلى اليوم تعيش حسب تقاليدها القديمة والثقافة التي كانت سائدة في الجزيرة قبل آلاف السنين.

أوغاشيما

تعتبر جزيرة أوغاشيما من أكثر الجزر المعزولة ولكن المأهولة في أرخبيل إيزو في بحر الفلبين وهي شيء يجب أن يراه الجميع مرة واحدة في حياتهم حيث يجد الزوار أنفسهم محاصرين بالأشجار والبراكين والبحر الأزرق المفتوح.

ناوشيما

تعتبر هذه الجزيرة السريالية مقصداً لعشاق الفن الحقيقي، ويطلق عليها تسمية "متحف الجزيرة" لأنها تضم العديد من الأعمال الفنية المعاصرة، وذلك بفضل الملياردير سويشيرو فوكوتاكي الذي استثمر في متاحف الجزيرة الأربعة.

إيشيجاكي

تقع جزيرة إيشيجاكي الرائعة في أقصى جنوب اليابان، وتبدو كأنها جزء من حكاية خرافية مع مياهها الفيروزية وشواطئها الرملية البيضاء وشعابها المرجانية الملونة وجبالها المهيبة.

وتوفر العديد من الأنشطة الممتعة مثل رحلات استكشاف الكهوف والغوص وبالطبع المشي لمسافات طويلة للاستمتاع بهذه الجنة الساحرة.

استمتع بزيارة هذه المعارض الفنية الرائعة في 2019

كوميجيما

تقع جزيرة كوميجيما قبالة ساحل أوكيناوا وتتغنى بمواقعها الثقافية والطبيعية، وتعد المكان المثالي لممارسة الأنشطة المائية بموجاتها الهادئة والفيروزية والتمدد الطويل للرمال البيضاء والغوص إلى عمق البحار لمشاهدة الأسماك والشعاب متعددة الألوان، كما أنها تشتهر بمنسوجاتها المحلية المعروفة باسم "Kumejima-tsumugi" المحمية بموجب القانون الياباني.

مياكوجيما

تقع جزيرة مياكوجيما على بعد 300 كيلومتر إلى الجنوب من جزيرة أوكيناوا، وهي موطن لحقول قصب السكر والرمال البيضاء والبحر الزمردي، ويستطيع الزوار استكشاف قاع البحر غير العادي المليء بالكنوز الطبيعية.

وتبدو حديقتها النباتية كأنها سقطت من السماء، على الرغم من أنها خسرت الكثير من روعتها بسبب الحرب العالمية الثانية، يتوفر الكثير من الأنشطة على الجزيرة كالمشي والغطس وركوب الدراجات وغيرها.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق