You are here

×

10 أسباب تدفعك لزيارة اليابان قريباً

الرجل: دبي

إذا لم تكن فكرت من قبل بزيارة اليابان، فربما ستضعها على قائمة بلدانك المفضلة للسفر بعد الاطلاع على المميزات الفريدة التي تتمتع بها بحسب ما أورد موقع إيرث إن كولورز الإلكتروني:

1- اليابان في الخريف
يكون الطقس أفضل ما يمكن في فصل الخريف في اليابان، وذلك بفضل أشجار جينكو وأشجار القيقب التي تتمتع بألوان متفاوتة تتراوح بين الأصفر والأحمر. وفي الوقت الذي تستقبل فيه اليابان ضيوفها بتنوع مدهش في ألوان الطبيعة على مدى شهرين. يمكن الاستمتاع بهذا التنوع في مكان محدد خلال أسبوعين فقط.

2- اليابان في الربيع
إذا لم تتح لك فرصة زيارة اليابان في فصل الخريف، فلا تفوت المناظر الطبيعية المدهشة في الربيع، حيث تقام العديد من المهرجانات لاستقبال الثمار المختلفة وفي مقدمتها الكرز، كما تزدهر الحقول والبساتين بأنواع فريدة من الثمار والأزهار التي تدهش الزوار.

3- كفاءة وأدب الشعب الياباني
على الرغم من الازدحام الكبير في مدن اليابان الرئيسية وفي مقدمتها العاصمة طوكيو، إلا أن من النادر أن يدفعك أحد ما في الشارع، فالجميع يسيرون بشكل منتظم وينتبهون إلى خطواتهم، ولا يستخدم أحد هاتفه في مترو الأنفاق للسماح للركاب بأخذ قيلولة، وعند إصابة أحدهم بالزكام يرتدي كمامة بيضاء على فمه حتى لا يعدي الآخرين.

4- الأمان 
من النادر أن تتعرض للسرقة من أحد النشالين حتى في المدن المزدحمة في اليابان التي تعد واحدة من أكثر البلدان أماناً في العالم، ومن الشائع أن ترى أطفالاً يسافرون وحدهم في المترو دون الخوف من التعرض للاختطاف. 

5- الطعام الياباني
إذا كنت من عشاق السوشي والأطعمة البحرية، فبالتأكيد يجب أن تكون وجهتك المقبلة هي اليابان التي تقدم مجموعة من أشهى هذه الأطعمة. وسواء كنت تبحث عن مطاعم شعبية رخيصة أو مطاعم فاخرة، فلن تجد صعوبة كبيرة في العثور على مطلبك في اليابان.

6- المشروبات اليابانية 
الشاي العادي الذي يقدم في اليابان يشابه أي شاي في العالم، إلا أن هذا البلد يتميز بمشروب خاص يدعى "ماتشا ميلك" الذي يقدم في جميع المقاهي والمطاعم.

7- الطقوس اليابانية
على الرغم من التقدم الكبير الذي شهدته اليابان على مدى العقود الماضية، إلا أن شعبها لا يزال محافظاً على العديد من الطقول المتوارثة عبر الأجيال، ومن بينها حفلات الشاي والمهرجانات والاحتفالات التي يرتدي فيها الرجال والنساء الملابس اليابانية التقليدية.

8- الروحانية في اليابان
تنتشر العديد من المعابد ومراكز ممارسة اليوغا والرياضات الروحية في اليابان، ويلجأ الكثيرون إلى هذه المراكز للتخلص من التعب والإجهاد وضغوطات الحياة اليومية.

9- الحدائق اليابانية
يمكن العثور على العديد من الحدائق الجميلة وسط المدن في اليابان، وعلى الرغم من أن بعض هذه الحدائق لا تزال تفرض رسوماً على الدخول، إلا أنها تشكل ملاذاً للكثيرين من محبي الطبيعة.

10- متاجر اليابان
تقدم اليابان لزوارها تجربة تسوق مميزة من المتاجر والأسواق المنتشرة في عموم البلاد، فهي تمنحك الفرصة لشراء بضائع من أشهر الماركات العالمية في أجواء احتفالية مميزة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق