You are here

×

أكبر شركة مدرجة في العالم.. انطلاق تداولات أرامكو في السوق المالية السعودية «فيديو»

ياسر الرميان رئيس مجلس إدارة أرامكو

ياسر الرميان رئيس مجلس إدارة أرامكو

رئيس مجلس إدارة «تداول» سارة السحيمي

رئيس مجلس إدارة «تداول» سارة السحيمي

لحظة تاريخية ..إنطلاق تداولات أرامكو في السوق المالية السعودية

لحظة تاريخية ..إنطلاق تداولات أرامكو في السوق المالية السعودية

ياسر الرميان رئيس مجلس إدارة أرامكو
رئيس مجلس إدارة «تداول» سارة السحيمي
لحظة تاريخية ..إنطلاق تداولات أرامكو في السوق المالية السعودية

انطلقت تداولات شركة "أرامكو"، في السوق المالية السعودية صباح اليوم، الأربعاء؛ لتصبح بذلك أكبر شركة مدرجة في العالم.

متى تتجاوز أرامكو حاجز التريليوني دولار؟

انطلاق تداولات أرامكو في السوق السعودية

ووثق مقطع فيديو لحظة قرع الجرس إيذانًا بانطلاق الإدراج، وبدء تداول أسهم شركة النفط العملاقة في السوق السعودية.

وفي الدقائق الأولى لمزاد الافتتاح، قفز سهم أرامكو بالحد الأقصى «10%» ليصل إلى 35.2 ريال.

وفي كلمته بحفل إدراج "أرامكو"، قال أمين الناصر؛ الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو، «إننا في هذا اليوم نصنع التاريخ، وتبدأ أرامكو مرحلة جديدة في تاريخها العريق».

وأضاف "الناصر"، أن الشركة تعتزم ترسيخ واستدامة نقاط القوة التي قامت عليها، وفي مقدمتها الإنتاج منخفض التكلفة والإمدادات الموثوقة من مصادر الطاقة، متابعًا «ستواصل الشركة سيرها في تعزيز السلامة والمحافظة على نهجها المالي المنضبط».

برقم ضخم.. مكتتبو أرامكو يحصلون على كافة أسهمهم

بث مباشر لحفل إدراج أرامكو 

وفي هذا السياق، أكد ياسر الرميان، رئيس مجلس إدارة أرامكو، أن هذا الاكتتاب سيعزز من حوكمة أعمال الشركة، ويدعم استمرارها في التميز التشغيلي والانضبالط المالي، إضافةً إلى أنه سيزيد معايير الشفافية، مشددًا على أن اختيار «تداول» منصة للإدراج هو خير دليل على المكانة الكبيرة التي تتمتع بها السوق المالية السعودية.

وتابع "الرميان": «مع الطرح أصبح لدينا 5 ملايين مساهم من مستثمرين محليين وخليجيين أجانب»، مؤكدا أن أرامكو نجحت في أن تكون أكبر منتج للنفط والغاز في العالم.

من جانبها، قالت رئيس مجلس إدارة «تداول»، سارة السحيمي، إنه مع انطلاق عملية التداول على أسهم أرامكو فإنها ستصبح أكبر شركة مدرجة في العالم.

وأشارت إلى أن السوق المالية السعودية ستكون من أكبر عشر أسواق مالية عالمية، حيث إنها ستحتل مركزًا متقدمًا من ناحية القيمة السوقية.

وكانت شركة السوق المالية السعودية «تداول»، أعلنت أمس، أنه سيتم إدراج وبدء تداول أسهم شركة الزيت العربية السعودية «أرامكو السعودية» اعتباراً من الأربعاء 1441/04/14هـ الموافق 2019/12/11م بالرمز 2222، على أن تكون نسبة التذبذب اليومي لسعر السهم ±10%.

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

وفي كلمته بحفل إدراج أرامكو قال أمين الناصر؛ الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو، «إننا في هذا اليوم نصنع التاريخ وتبدأ أرامكو مرحلة جديدة في تاريخها العريق »

وأضاف أن الشركة تعتزم ترسيخ واستدامة نقاط القوة التي قامت عليها وفي مقدمتها الانتاج منخفض التكلفة والإمدادات الموثوقة من مصادر الطاقة، متابعًا «ستواصل الشركة سيرها في تعزيز السلامة والمحافظة على نهجها المالي المنضبط».

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق