You are here

×

كيف سيربح مارك زوكربيرغ المال باستخدام فيس بوك باي؟

 كسب المال من النسخة المدفوعة من فيس بوك

كسب المال من النسخة المدفوعة من فيس بوك

 كيف سيربح مارك زوكربيرغ المال باستخدام فيس بوك باي

كيف سيربح مارك زوكربيرغ المال باستخدام فيس بوك باي

كسب المال من الألعاب وعبر التحويلات المالية

كسب المال من الألعاب وعبر التحويلات المالية

 كسب المال من النسخة المدفوعة من فيس بوك
 كيف سيربح مارك زوكربيرغ المال باستخدام فيس بوك باي
كسب المال من الألعاب وعبر التحويلات المالية

تحاول فيس بوك منذ زمن الدخول إلى مجال المدفوعات الرقمية وهي التي تملك أكبر شبكة اجتماعية في العالم إلى جانب واتساب وإنستجرام وتدر أرباحا ضخمة من الإعلانات ولا تزال تحقق النمو الجيد رغم كل التغطية السلبية التي حصلت عليها من وسائل الإعلام.

ومن المعلوم أن هذه المنصات أصبحت أدوات للتسويق والوصول إلى العملاء وتتواجد مختلف الشركات بالأحجام المتنوعة على فيس بوك ومنافسيه ويستخدم واتساب على نطاق واسع أيضا.

ما الذي يعنيه فيس بوك باي لمستقبل المحتوى المدفوع؟

لهذا ترى الشركة أنه يجب ألا يكون هناك أي عائق يمنعها من توفير المدفوعات على منصتها، وحاولت مع عملة ليبرا لكن هذه الأخيرة غير مرغوبة وغير مرحب بها من جانب المشرعين وحتى عشاق العملات الرقمية لأنها ستعزز قوة فيس بوك وسيطرته على معلوماتنا الشخصية.

فيس بوك باي

وردا على ذلك كشفت الشركة عن فيس بوك باي التي تعد خدمة المدفوعات والتي سيتم جلبها إلى فيس بوك وبقية تطبيقاتها وتتوفر بداية في الولايات المتحدة على أمل أن تتوفر في الشرق الأوسط بعد أشهر من الآن.

رغم أن هذه الخدمة ستسهل إجراء عمليات الدفع وتحويل الأموال، فإنها ستكون مربحة بالنسبة لشركة فيس بوك ومؤسسها مارك زوكربيرج، دعونا نتعرف على كيف سيربح مارك زوكربيرغ المال باستخدام فيس بوك باي؟

  • تنويع مصادر ربح فيس بوك

التنويع منطقي بالنسبة لهذه الشركة، تعتمد الشبكة الاجتماعية البالغة تكلفتها 550 مليار دولار بشكل كلي تقريبًا على الإعلانات لكسب المال، حيث إن حوالي 98٪ من إيراداتها التي بلغت 56 مليار دولار العام الماضي جاءت من الإعلانات.

يتناقض هذا مع Tencent، عملاق التقنية في الصين الذي يدير شبكة اجتماعية مهيمنة، والتي تنتج إيرادات كبيرة من أشياء مثل المدفوعات والخدمات المالية والألعاب، وتمثل الإعلانات حوالي 20٪ من مبيعات الشركة الصينية الفصلية.

من الضروري بالنسبة لمارك زوكربيرغ أن تنوع شركته مصادر الدخل ولا تعتمد بهذه النسبة المفرطة على الإعلانات فقط.

تقوم فيس بوك بإضافة ميزات وأدوات حول التسوق لتطبيق إنستجرام وتطوير ميزة السوق لتطبيق فيس بوك، وهذا لتسهيل شراء وبيع المنتجات مباشرة على المنصتين.

حاليا لا تخطط الشركة للتخلي عن الإعلانات أو التقليل منها، وعلى المدى الطويل إذا أصبحت المدفوعات جزءًا مهمًا من الشبكة الاجتماعية، فستكون هناك بعض الخيارات الجديدة حول كيفية تحقيق الشركة للإيرادات والأرباح في المستقبل.

كل ما تريد معرفته عن Workplace.. الشبكة الاجتماعية للأعمال من فيس بوك

لكن على المدى القريب، فإن الطريقة التي تفكر فيها الشركة هي تقديم أكبر عدد ممكن من هذه الأشياء بالتكلفة ومجانيًا لتقديم أكبر قدر ممكن من القيمة للشركات الصغيرة والشركات في جميع أنحاء العالم، وهذا ما يعزز من أرباح الشركة.

فيس بوك باي ستوفر للمستهلكين الشراء مباشرة من في بوك وانستقرام وكذلك واتساب لهذا فإن المعلنين سيلجؤون للترويج لمنتجاتهم وشرائها مباشرة من منشور الإعلان وهذا يصب في صالح الإعلانات التجارية التي ستتنامى على المنصة.

  • كسب المال من الألعاب وعبر التحويلات المالية

يمكن أن تحصل الشركة على رسوم صغيرة على كل معاملة مالية على منصتها وكلما كان عدد المتعاملين أكبر كانت الإيرادات أكبر بالنسبة للشركة.

فيس بوك باي ستساعد مطوري الألعاب على كسب المال من ألعابهم مباشرة على التطبيقات الاجتماعية، كما أنها تفتح الباب للناشرين لتحقيق أرباح متنامية من الحصول على مشتركين مدفوعين لقراءة الأخبار والمحتوى والتقارير الحصرية.

  • كسب المال من النسخة المدفوعة من فيس بوك

نفت الشركة سابقا أي خطط لها لإطلاق النسخة المدفوعة من منصتها لكن يبقى هذا احتمال وارد في ظل ارتفاع أعداد المستخدمين الراغبين في نسخة خالية من الإعلانات.

عن التغيير الجديد في خوارزمية موجز الأخبار على فيس بوك

لكن تحقيق ذلك صعب بدون توفر أداة سهلة للدفعات وهنا يأتي دور فيس بوك باي التي ستستخدمها الشركة لاقتطاع الاشتراك للمشتركين وتجديد ذلك بشكل تلقائي على أساسي شهري أو نصف سنوي أو سنوي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق