You are here

×

أيقونة بلانبان مجموعة "فيفتي فاتومز" تظهر بنسخة تيتانيوم جديدة

أيقونة بلانبان مجموعة "فيفتي فاتومز" تظهر بنسخة تيتانيوم جديدة

أيقونة بلانبان مجموعة "فيفتي فاتومز" تظهر بنسخة تيتانيوم جديدة

 ساعة فيفتي فاتومز من بلانبان

ساعة فيفتي فاتومز من بلانبان

أيقونة بلانبان مجموعة "فيفتي فاتومز" تظهر بنسخة تيتانيوم جديدة
 ساعة فيفتي فاتومز من بلانبان

جذبت مجموعة "فيفتي فاتومز" من بلانبان - أول ساعة حديثة تستخدم للغوص - الغواصين المدنيين والعسكريين فور إطلاقها عام 1953. ومنذ ذلك الوقت، أصبحت "فيفتي فاتومز" النموذج الأصلي لهذا النوع. ووفقًا لما كان عليه الحال منذ ستة عقود من الزمن، دُمجت أهم خصائصها الفنية والجمالية الأصلية في إطار من التيتانيوم.

برزت ساعة فيفتي فاتومز من بلانبان سريعاً منذ إطلاق أول نسخة لها في خمسينيات القرن الماضي، بفضل مميزاتها العملية، وتصميمها المخصص كليًا للغوص الاحترافي. ومن بين المعايير الحاسمة التي ساهمت في شهرة فيفتي فاتومز: الانارة العريضة لعلامات الساعة، والإضاءة المتباينة للعقارب مع مينا الساعة ذو اللون الأسود، وإطار فيفتي فاتومز التقليدي الذي يدور باتجاه واحد، بالإضافة إلى وجود علبة حاضنة من الفولاذ الناعم في الداخل مخصصة لحماية آلية الحركة من الحقول المغناطيسية.

تم تحديث وتطوير صناعة هذه الساعة الأسطورية عام 2007، من خلال وضع التاريخ بين الساعة 4 و5، مع الحفاظ على الشكل المميز للساعة ليلاً ونهارًا وفي أي وقت بشكل مباشر. وتقدم اليوم بلانبان نسخة جديدة من هذا النموذج الأتوماتيكي من فيفتي فاتومز، والذي ينضوي على اللون الأبنوس الأسود، مع علبة التيتانيوم ذات الملمس الناعم.

يتميز التيتانيوم بمتانته بالإضافة إلى مقاومته العالية للصدمات والتآكل، حيث يمتلك التيتانيوم كثافة منخفضة، تجعله خفيفًا بصورة بارزة. وقد ساعدت هذه الميزة الرئيسية، التي تميز التيتانيوم عن الفولاذ، بلانبان على انتاج نموذج ذو حجم كبير، يقدم كافة الضمانات التقنية الخاصة بجهاز غطس دون الشعور بوزن الساعة على معصم اليد، وبلا شك يُقدر الغواصون هذه الميزة، ولا سيما أن أعمال الغطس تحتاج بالفعل لمعدات رياضية كبيرة الحجم، كما أنها تعزز الرغبة في ارتداء ساعة ذات حجم كبيرة ولكنها خفيفة سهلة التهوية في نفس الوقت يوميًا.

وبقطر مساحته 45 مم، ومقاومة للماء تصل إلى 300 متر، تتميز فيفتي فاتومز أتوماتيك الجديدة المصنعة من التيتانيوم بإطار يدور باتجاه واحد، ومزود بالياقوت الأسود المقبب، الذي يتميّز بقدرة فائقة على مقاومة الخدش. ومن أجل تعزيز الرؤية في كافة الظروف، صُنعت كل من علامات الساعة، ومينا الساعة، والعقارب من أفضل أنواع إطارات الساعة اللامعة (Super-LumiNova®)، وهي طبقة تخلق تباين مثالي مع وجه أشعة الشمس المظلمة على الساعة. 

وتوفر العلبة الخلفية المصنعة من الكريستال والياقوت رؤية رائعة للحركة: وتتمتع نسخة بلانبان الشهيرة طراز 1315 (Blancpain 1315) باحتياطي مثالي من الطاقة لمدة خمسة أيام عبر استخدام مجموعة من ثلاثة أطواق مزدوجة تقدم أداءً متميزًا لأجهزة الدوران (الزنبرك). ويحمي الزنبرك غير المغناطيسي المصنوع من السيليكون في حماية آلية الحركة من الآثار السلبية للحقول المغناطيسية دون الحاجة لعزلها خلف علبة معدنية. وضمان ذلك أن تكون هذه الحركة جميلة بقدر ما هي موثوقة ودقيقة بحيث يتم تصنيعها وفقًا لأفضل تقاليد صناعة الساعات، التي تجمع بين تقنيات الحبيبات المستقيمة، والميلان، والحبيبات الدائرية، وفرشاة الحرير الدائرية لتعزيز خصوصية فيفتي فاتومز أتوماتيك الجديدة.

كل ما هو مميز تجدونه على 

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق