You are here

×

اقتلوها.. سمكة تعيش على اليابسة تثير الذعر في أمريكا

اقتلوها.. سمكة تعيش على اليابسة تثير الذعر في أمريكا

اقتلوها.. سمكة تعيش على اليابسة تثير الذعر في أمريكا

أثار انتشار سمكة رأس الأفعى التي يمكنها أن تعيش في اليابسة والماء، في الولايات المتحدة حالة من الخوف بين نشطاء البيئة، وسط تخوفات من تأثيرها السلبي على التوازن البيئي في المناطق التي غزتها السمكة الآتية من الصين

وانتشرت السمكة التي تعيش فقط في موطنها الأصلي في نهر يانغتسي في الصين، في ولاية جورجيا الأمريكية، في حين يؤكد بعض النشطاء أنه تم الإبلاغ بوجودها في 14 ولاية أمريكية.

لهذه الأسباب ستتناول الأسماك يومياً

سمكة تعيش في اليابسة

من جانبهم طالب مسؤولو الحياة البرية في ولاية جورجيا، المواطنين الذين يصادفون سمكة الأفعى أو الصيادين بقتلها فورا، مؤكدين أن حجمها قد يصل إلى متر تقريبا، وتم إطلاقها في الولايات المتحدة بطريقة غير قانونية.

وتستطيع سمك رأس الأفعي صاحبة المظهر الطويل واللون الداكن وزعانف الظهر الطويلة، أن تستنشق الهواء ويمكنها أن تعيش على الأرض، وفي المناطق منخفضة الأكسجين. 

سمكة رأس الأفعى

وحذر نشطاء الحياة البرية في الولايات المتحدة من إمكانية أن تؤثر تلك السمكة بالسلب على الأنواع الملحية من الأسماد، حيث إنها تلتهم وتفترس سمك القاروص وخاصة الصغير منه.

أسماك تتساقط من السماء على رؤوس سكان جزيرة مالطا ( فيديو)

هانتر روب مسئول الموارد الطبيعية في ولاية فيرجينيا، أكد أنهم يبحثون عن تلك السمكة في محاولة لفهم حجم المشكلة، مطالبا المواطنين بتصوير السمكة وخاصة فمها وزعانفها وذيلها إذا وجدوها وتبليع إدارته بمكان وجودها على الفور.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق