You are here

×

6 أشياء أساسية ستختفي في المستقبل منها الشوكولاه والأسماك

الرجل: دبي

ربما لم تتوقع أن تختفي تلك الأشياء من حياتك لكن التطور وإساءة استخدام الإنسان لبعض الموارد في العالم ستجعلنا نفقد أشياء أساسية في حياتنا، وفي هذا الإطار عرضت صحيفة «اندبندنت» البريطانية، في تقريرها 6 أشياء أساسية ستختفي من حياتنا دون أن يكون لدينا أي علم بذلك، وفقا لموقع سنيار: 

1- المضادات الحيوية

إذا كنت ممن يصابون بنزلات برد باستمرار، فاعلم أن المضادات الحيوية ستختفي من العالم، وهذا يعني أننا سنذهب إلى المستشفى بسبب أي إصابة بها مثل الأمراض القاتلة.

وحذرت كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا، سالي ديفيز، من تزايد الالتهابات والأمراض المقاومة للمضادات الحيوية، مشيرة إلى أنه لا يوجد سوى دواء واحد قادر على علاج مرض السيلان، الذي يعرف أحيانا باسم «قرقعة» هو عدوى شائعة تنتقل جنسيا وتسببها بكتيريا النيسرية البنية أو البكتريا المكورة، وقالت إنه بدأت تظهر بالفعل بعض الأمراض التي تقاوم المضادات الحيوية الجديدة، ما ينبئ بأن لن يكون هناك مضادات حيوية جديدة قادمة.

2- المأكولات البحرية

استعد لاختفاء المأكولات البحرية التي ستنفذ من العالم بحلول عام 2048 إذا واصلنا استهلاك الأسماك بالمعدلات الحالية، وفقا لدراسة أجريت في 226، و وتشير تقديرات منظمة «جريين بيس» أن 63% من الأرصدة السمكية العالمية حاليا تستغل بشكل مفرط، ودعت لإجراءات عاجلة لتجديد المحيطات وحماية مواردها الثروة السمكية.

3- الشوكولاه

إذا كنت من محبي الشوكولاه، فإليك هذا الخبر الحزين، وهو أن العالم سيفتقدها قريباً، ووفقا لخبراء الصناعة، سيشهد جميع أنحاء العالم نقصا الكاكاو المستخدم في الشوكولاته بحلول عام 2020.

وحذرت انجوس كينيدي، رئيس تحرير مجلة كنيدي للحلوى والشوكولاته، أن في المستقبل ستستبدل الشوكولاته في الأسواق بمنتجات أرخص سعراً مثل النوجا والزبيب، لأنه سيكون هناك نقصا في الدهون النباتية التي تستخدم في الشوكولاه.

4- الخمور

هذه المعلومة كافية لتجعلك تفكر ألف مرة قبل أن تشرب، وهي أن العالم سينفد من النبيذ، أو على الأقل هو وفقاً لآخر تقرير أجرته «مورجان ستانلي»وهي واحدة من أشهر المؤسسات المصرفية وكبرها في الولايات المتحدة والعالم، وجد أن الطلب يفوق العرض الدولي.

5- الذهب

لم يتبق أمام البشرية سوى عقدين فقط حتى تستنفد إمدادات العالم من الذهب، وفقا لتقرير عرضته صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، الذي أوضح أن زيادة تكاليف استخراج الذهب ونضوب مناجم الذهب يعني أنه أصبح من الصعب اكتشاف ذهب جديد.

وقال شون بويد، الرئيس التنفيذي لشركة «أجنيكو إيجل» المنتجة للذهب لـ«وول ستريت جورنال»: انتهت أيام العثور على منجم غني بالذهب، والعمل في هذه الصناعة أصبح في غاية الصعوبة في الوقت الراهن.

6- الديمقراطيون الليبراليون

عانى الديمقراطيون الليبراليون نتائج كارثية في الانتخابات الأوروبية يونيو الماضي، وخسروا 10 من أعضاء البرلمان الأوروبي التابعين لهم، لدرجة أنهم حاولوا تجنب الإبادة التامة في البرلمان الأوروبي بعد إعادة انتخاب كاثرين بيردر ممثلة عنهم في جنوب شرق انجلترا. N

التعليقات

أضف تعليق