You are here

×

للتحكم بالأجهزة بمجرد التفكير.. فيسبوك تنفق ما يقارب مليار دولار للاستحواذ على شركة

 للتحكم بالأجهزة بمجرد التفكير.. فيسبوك تنفق ما يقارب مليار دولار للاستحواذ على شركة

للتحكم بالأجهزة بمجرد التفكير.. فيسبوك تنفق ما يقارب مليار دولار للاستحواذ على شركة

هل تخيلت أن تصل التكنولوجيا إلى اختراع أجهزة تنفذ رغباتك بمجرد التفكير فيها، الأمر أشبه بالحلم لكنه ليس مستحيلا، فأغلب شركات التكنولوجيا حول العالم تسعى لتحقيقه، وذلك ما دفع شركة فيسبوك العالمية للاستخواذ على شركة CTRL-Labs، التي تعمل على تطوير برامج تمكن الإنسان من التحكم بالأجهزة بمجرد التفكير فيها، في صفقة تكلفت ما بين 500 - 1000 مليون دولار أمريكي، وفق وكالة بلومبرج. 

ماسنجر فيسبوك ثاني أعلى التطبيقات شعبية فمن الأول ؟

تسريبات فيسبوك

واستطاعت شركة CTRL-Labs في 4 سنوات فقط، أن تكون من الشركات صاحبة الريادة في ذلك المجال، وجمعت عشرات الملايين من الدولارات وعينت عشرات الموظفين. 

واستطاعت الشركة تطوير سوار إلكتروني، بتكنولوجيا خاصة تمكن مرتديه من إصدار الأوامر بمجرد التفكير فيها، لتنفذها الأجهزة الموجودة في محيطك، دون حتي أن تتحدث أو تحرك إصبعك. 

ولم يتوقف طموح الشركة عند ذلك بل تفكر في تطوير أجهزة قابلة للارتداء والتحكم في أجهزة أخرى مثل نظرات الواقع المعزز التي يمكنها ان تتحكم في الكمبيوتر دون لمس لوحة التحكم، ويتم التحكم فيه بواسطة أفكارك فقط. 

أحدث الأجهزة الذكية

نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الواقع المعزز والافتراضي في فيسبوك، أندرو بوسورت قال: "نستثمر الكثير من الوقت للوصول إلى تكنولوجيا تجعل المستخدمين يتحكمون في أجهزتهم من خلال حركتهم، وسوار شركة CTRL-Labs، سيقرأ الإشارات العصبية للعضلات من أجل إتمام ما تريده دون الحاجة إلى التحرك". 

‏‫لايك من فيسبوك لتطبيقات الهواتف الذكية 

وتابع: "السوار سيكون بمثابة جهاز فك تشفير لإشارات الأعصاب وعقب ذلك ترجمتها للأجهزة المحيطة من إجل فعل المطلوب منها، ستتمكن من مشاركة صورة مع صديق بمجرد التفكير في ذلك، او إذا نويت ذلك فقط".

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق