You are here

×

للحالمين فقط.. نيوم المشروع الأضخم في تاريخ البشرية (إنفوجراف)

للحالمين فقط.. نيوم المشروع الأضخم في تاريخ البشرية (إنفوجراف)

للحالمين فقط.. نيوم المشروع الأضخم في تاريخ البشرية (إنفوجراف)

"مشروع نيوم للحالمين فقط الذين يريدون شيئا جديدا في هذا العالم"، بهذه الكلمات عبر سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان،  عن المشروع الأضخم في تاريخ البشرية، والذي تصل قيمته إلى 500 مليار دولار. 

ويعد مشروع نيوم شاهدا على همة السعوديين في بناء مستقبل واعد لبلدهم، حيث يبدأ الزخم الفعلى للمشروع العام القادم 2020، وبحلول عام 2030 سيعزز المشروع الناتج المحلي للمملكة العربية السعودية بأكثر من 100 مليون دولار. 

أولى الفرص الاستثمارية بالمشروع.. نيوم ترسي بناء مجمعات تستوعب 20 ألف عامل

مشروع نيوم

ويعد مشروع نيوم أكبر المشاريع في السعودية والمنطقة العربية، وجزء من رؤية المملكة السعودية 2030، وهو أول منظقة خاصة ممتدة في 3 دول، عبر مساحة تصل إلى 26500 كيلو متر مربع، وتمتد بنيته إلى داخل حدود مصر والأردن، ويربط 3 قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا، ويطل على ساحل البحر الأحمر الذي يمر عبره 10% من التجارة العالمية.

 

ويمكن لنسبة 70% من سكان العالم الوصول إلى نيوم في أقل من 8 ساعات فقط، في حين أطلق مشروع نيوم حزمة من المبادرات الاجتماعية للمجتمع المحلي مثل ابتعاث أول مجموعة من أبناء وبنات المنطقة لدراسة البكالوريوس في الولايات المتحدة في تخصصات تم تحديدها لخدمة أهداف المشروع. 

مميزات مشروع نيوم

فيما يقدم مشروع نيوم 5 مميزات للأفراد، حيث يوفر معايير عالمية لنمط العيش من حيث الجوانب الثقافية والفنون والتعليم، بجانب التخطيط العمراني المتميز، وبيئة معيشية رفيعة المستوى، بجانب فرص عدة للنمو والتوظيف، وخدمات مدنية وتقنية في الصحة والتعليم والنقل والترفيه.

أطلقوا العنان لإبداعكم في أرض المستقبل.. تفاصيل وظائف مدينة نيوم الشاغرة

من جانبه أكد المهندس نظمي النصر الرئيس التنفيذي لشركة نيوم، أن المشروع يعد الأضخم في تاريخ البشرية.

التعليقات

أضف تعليق