You are here

×

قصة نجاح إريك ليفكوفسكي.. من بيع السجاد إلى الذكاء الاصطناعي

إريك ليفكوفسكي يدخل قوة الذكاء الاصطناعي في مجال الرعاية الصحية

قرر رائد الأعمال الأمريكي إريك ليفكوفسكي التوجه نحو مجال التكنولوجيا الطبية ليؤسس شركته الشهيرة تيمبوس "Tempus" وهي المزود الرائد لحلول الطب الدقيق التي تدعم التكنولوجيا. وبالإضافة إلى كونه يشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة، فهو شريك مؤسس لصندوق "Lightbank" للاستثمار في التقنيات الحديثة، ويؤسس حالياً شركة ناشئة جديدة في مجال الطب بمختبر تيمبوس تعنى بالتكنولوجيا المتعلقة بأمراض السرطان.

ولد ليفكوفسكي في 2 من سبتمبر من عام 1969 في ساوثفيلد بولاية ميشيغان، بعد تخرجه من مدرسة ساوثفيلد لاثروب الثانوية في عام 1987، ثم التحق بجامعة ميشيغان وتخرج مع مرتبة الشرف في عام 1991، وتابع دراساته العليا وحصل على الدكتوراه في القانون عام 1993.

أفضل كتب إدارة الأعمال في 2019.. اقرأها مع فريقك

بدأ ليفكوفسكي مسيرته في بيع السجاد في جامعة ميشيغان، وبعد التخرج اقترض مع أصدقائه أموالاً لشراء شركة ملابس في ويسكونسن باسم براندون اباريل. وفي عام 1999، أنشأ ليفكوفسكي وكيويل شركة للإنترنت تدعى "Starbelly" متخصصة في المنتجات الترويجية وقد شهدت نمواً سريعاً وتم بيعها لشركة "Halo Industries" في يناير 2000 التي إليها انضم ليفوفسكي ليصبح مديراً للعمليات حتى أفلست الشركة بعد عام.

شارك إريك ليفكوفسكي في تأسيس العديد من شركات التكنولوجيا ومنها "InnerWorkings"المزود العالمي لحلول الطباعة والترويج في خريف عام 2001 وبقى عضواً في مجلس الإدارة حتى أكتوبر 2012. وفي فبراير 2005، أنشأ إلى جانب كيويل شركة لوجستيات الشحن "Echo Global Logistics" وهي شركة تعمل في مجال النقل والاستعانة بمصادر خارجية للخدمات اللوجستية، وقد جذبت سلسلة التمويل (D) من "New Enterprise Associates" التي تعد أكبر مستثمري التكنولوجيا في البلاد، ومازالت تحقق نجاحات باهرة إلى اليوم.

فيديو| رواد أعمال كيف كانت رحلتهم إلى المليارات منذ الطفولة؟

أسس ليفوفسكي وكيويل في يونيو 2006 شركة "MediaBank" وهي شركة رائدة في مجال توفير تكنولوجيا خاصة المشتريات الإعلامية المتكاملة، وقد استحوذت الشركة في يوليو 2007 على "Datatech" إحدى منصات التخطيط والتوريدات الإعلامية الرائدة في صناعة الإعلان، كما أنه المستثمر المؤسس لشركة "Uptake Technologies" وهي منصة التحليلات التنبؤية الرائدة لأكبر الصناعات في العالم.

في فبراير 2010، أعلن ليفكوفسكي وكيويل عن شركة جديدة تسمى "lightbank" تخطط لتطوير شركات جديدة في منطقة شيكاغو، ويخطط في الأونة الأخيرة لإطلاق شركة ناشئة وخيرية تقدم حلول تكنولوجيا لمساعدة مرضى السرطان، كما تقدر ثروة إريك ليفكوفسكي في عام 2019 بحوالي 6.2 مليار دولار حسب مجلة فوربس الأمريكية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق