×

5 فوائد سيحققها الذكاء الاصطناعي في عالم الاستثمار

5 فوائد سيحققها الذكاء الاصطناعي في عالم الاستثمار

بدأت تقنيات الذكاء الاصطناعي الانتشار في العديد من الصناعات وفي الكثير من تفاصيل حياتنا اليومية، ومن المتوقع أن تشهد سوق الذكاء الاصطناعي نموًا سريعًا قد يصل إلى 169 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025.

ومن المتوقع أن يساعد الذكاء الاصطناعي على تحقيق نجاحًا كبيرًا في عالم الاستثمار، وفيما يلي 5 فوائد من المُقرر أن يساعد الذكاء الاصطناعي على تحقيقها مُستقبلاً.

سيؤثر على الاقتصاد العالمي

الذكاء الاصطناعي لن يغير الشركات فقط، ولكنه سيؤثر على الاقتصاد العالمي. وحسب تقرير شركة برايس ووترهاوس كوبرز، فإن تقنيات الذكاء الاصطناعي ستضيف حوالي 15.7 تريليون دولار إلى الاقتصاد العالمي بحلول عام 2030. ومن المتوقع أن يكسب الاقتصاد الصيني أكبر فائدة من الذكاء الاصطناعي، بزيادة قدرها 26 % في الناتج المحلي الإجمالي في عام 2030، بينما ترى الولايات المتحدة أن نسبة الناتج المحلي الإجمالي الخاص بها سيصل إلى 14 % من العام نفسه بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي.

لماذا لا تطبع دولتك المزيد من الأموال لدحر الفقر وصناعة الأغنياء؟

صورة ذات صلة

إنتاج مركبات ذاتية القيادة

أصبحت عملية إعداد وتصنيع المركبات ذاتية القيادة ممكنة بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي، ومن المتوقع أن يتم إنتاج ملايين من المركبات ذاتية القيادة في السنوات القادمة. وتتوقع مؤسسة "آي إتش إس ماركت" أن يكون عام 2021 عامًا محوريًا بالنسبة للذكاء الاصطناعي، ومن المتوقع أن يصل عدد السيارات ذاتية القيادة التي يتم بيعها إلى حوالي 51 ألف سيارة.

نتيجة بحث الصور عن ذكاء اصطناعي

قد يساعد على زيادة الوظائف

قد يساعد الذكاء الاصطناعي على زيادة الوظائف وليس القضاء عليها، فلا يزال هناك الكثير من الجدل حول ما إذا كان الذكاء الاصطناعي سيقضي على الوظائف أم يساعد على زيادتها، وهذا ما حسمته بعض الدراسات التي وجدت أنه بحلول عام 2020، فإن الذكاء الاصطناعي سيساعد على توفير 2.3 مليون وظيفة، بينما سيقضي على 1.8 مليون وظيفة.

ومن المتوقع أن يزيد الذكاء الاصطناعي عدد الوظائف خلال عام 2025.

علاوة على ذلك، قد يُستخدم الذكاء الاصطناعي لجعل الموظفين أفضل في وظائفهم، عوضًا عن تركهم دون وظائف. على سبيل المثال، وجد علماء هارفارد أن الذكاء الاصطناعي قد يستخدم في تشخيص مرض سرطان الثدي بدقة كبيرة.

هل على الشركات أن تمتلك رأياً سياسياً؟

سيغير من شكل المنازل تمامًا

سيؤثر الذكاء الاصطناعي على شكل المنازل، سيجعلها أكثر تطورًا، وسينتشر فيها مكبرات الصوت، والمتكلم الذكي، والعديد من الأنظمة الأخرى، والجداول الزمنية اليومية، والنتائج الرياضية، وأصبح من الواضح أن شركات التكنولوجيا تتطلع إلى استخدام الذكاء الاصطناعي لزيادة أرباحها في مجال العقارات. 

الذكاء الاصطناعي سيساعد على زيادة أرباح الشركات

في مذكرته للمستثمرين في أمازون العام الماضي، قال الرئيس التنفيذي للشركة جيف بيزوس إن التعلم الآلي يقود خوارزمياتنا للتنبؤ بالطلبات، وسيسهل عملية البحث عن المنتجات، وعقد الصفقات، والكشف عن جرائم الاحتيال، والترجمات، وأكثر من ذلك بكثير".

ويعد اقتباس بيزوس، واستخدام الذكاء الاصطناعي في شركته للتجارة الإلكترونية مثالاً مثاليًا عن كيفية استخدام الشركات خارج عالم التكنولوجيا للذكاء الاصطناعي. ومن المتوقع أن تحقق خوارزميات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا 3.9 تريليون دولار من القيمة التجارية بحلول عام 2022.

المصدر

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق