You are here

×

كأنك على الأرض.. كيف سيكون تصميم أول فندق في الفضاء؟

ديكورات فاخرة.. كيف سيكون تصميم أول فندق في الفضاء؟

حلم الحياة في الفضاء وبناء مستعمرات أرضية على القمر وفي الفضاء مازالت يراود البشر

هذه المرة خرجت الفكرة من إطار الافلام السينمائية لتتجه نحو الواقع

أعلنت شركة غيت واي عن تفاصيل خطتها الطموحة لبناء أول فندق سياحي في الفضاء

الفندق الذي يحمل اسم "فان براون" سيتم إفتتاجه لاستقبال الزوار في 2025

حلم الحياة في الفضاء وبناء مستعمرات أرضية على القمر وفي الفضاء ما زال يراود البشر، ولكن هذه المرة خرج من إطار الأفلام السينمائية ليتجه نحو الواقع، فقد أعلنت شركة غيت واي عن تفاصيل خطتها الطموحة لبناء أول فندق سياحي في الفضاء. 

وأكدت الشركة أن الفندق الذي يحمل إسم "فان براون" سيتم بناؤه بواسطة المهندس تيم غيتور على أن يتم افتتاحه لاستقبال الزوار في 2025، وبه كل ما تملكه الفنادق الفاخرة من بارات ومطابخ متطورة وديكور فاخر. 

أول جريمة في الفضاء.. القصة الكاملة لتسلل رائدة فضاء إلى حساب بنكي من المحطة الدولية

السياحة الفضائية

ومن المتوقع أن يستقبل الفندق الفضائي الأول من نوعه 100 سائح بشكل أسبوعي، وقال مصمم الفندق المهندس تيم غيتور: "قريبًا سيكون الذهاب إلى الفضاء بين اختياراتكم في قضاء العطلات مثل الرحلات البحرية أو الذهاب إلى عالم ديزني". 

ولكن إذا لم تكن من الأغنياء فعليك صرف النظر عن الأمر، حيث أكد "غيتور" أن الفندق سيكون متاحا للأغنياء فقط نظرا لتكاليف الزيارة المرتفعة كثيرا، ولكنه أكد أن ذلك سيكون في البداية فقط وفي السنوات الأولى، ولكن الشركة صاحبة الفندق تهدف لجعله متاحا للجميع في المستقبل. 

ومن المقرر أن يملك الفندق عجلة قطرها 190 مترا تهدف لإتاحة الجاذبية الاصطناعية للفندق في الفضاء، وسيتكون الفندق من 24 وحدة فرضية تضم الكثير من أماكن النوم، ومطاعم وحفلات موسيقية وندوات تعليمية وعروض أفلام كما في السفن البحرية، على أن يستوعب الفندق 400 زائر. 

رحلات السياحة إلى الفضاء

وأشار "غيتور" إلى أن بعض الوحدات ستباع في شكل مساكن خاصة، وإتاحة البعض الآخر للإيجار من جانب الوكالات العلمية والحكومية، على أن يتم تجهيز الديكورات من مواد طبيعية لتوفير الراحة وتجربة عائلية مميزة. 

استعد للسفر إلى الفضاء.. "فيرجن غالاكتيك" تُعلن بناء مطار للمركبات الفضائية 

وكشف شركة غيت واي أن الفندق سيحتوي على مراحيض ومناطق للاستحمام تعمل بشكل طبيعي وكأنك على الأرض، بمياه معاد تدويرها، وسيجد الزائرون أقمشة وإضاءات بألوان دافئة وملمسها ناعم لإتاحة الراحة للزوار. 

وعلى المدى الطويل تخطط شركة غيت واي لبناء محطة فضائية يمكنها استقبال 1400 شخص.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق