You are here

×

"سبيس إكس" تطلق 60 قمرا صناعيا لتوفيرإنترنت بسرعات خارقة من الفضاء

"سبيس إكس" تطلق 60 قمرا صناعيا لتوفيرانترنت بسرعات خارقة من الفضاء

ساعات قليلة تفصلنا عن حدث تاريخي سيساهم في تغيير مفهوم و طريقه استخدام الإنترنت في العالم، بإطلاق شركة "سبيس إكس" 60 قمرًا صناعيًا.

تستعد شركة أبحاث الفضاء " SpaceX" المملوكة للملياردير إيلون ماسك لإطلاق أول مجموعة من آلاف الأقمار الصناعية ضمن مشروع "Starlink"

تستهدف الشركة من إطلاق هذا المشروع توفير إتصال فائق السرعة بالإنترنت في مختلف مناطق العالم

وتخطط شركة ماسك لإطلاق هذه الأقمار الصناعية في مدار منخفض فوق الأرض لتوفير تغطية عالمية للإنترنت بسرعات خارقة.

ساعات قليلة تفصلنا عن حدث تاريخي  سيساهم في تغيير مفهوم و طريقه استخدام الإنترنت في العالم، بإطلاق شركة "سبيس إكس" 60 قمرًا صناعيًا. 

كم يبلغ عدد تجارب شبكات الجيل الخامس التي شهدتها المملكة في 2018؟

سبيس إكس تطلق 60 قمرا صناعيا اليوم

نتيجة بحث الصور عن ‪The Internet  space  Project‬‏

تستعد شركة أبحاث الفضاء " SpaceX" المملوكة للملياردير إيلون ماسك لإطلاق أول مجموعة من آلاف الأقمار الصناعية ضمن مشروع "Starlink" مساء اليوم الأربعاء من محطة كيب كانافيرال الجوية في فلوريدا.

تستهدف الشركة من إطلاق هذا المشروع توفير إتصال فائق السرعة بالإنترنت في مختلف مناطق العالم وخاصة التي تعاني من ندرة وجود تغطية، وذلك بتكلفة زهيدة جدا بإطلاق 12 ألف قمر صناعي.

كل التحسينات والمزايا الجديدة في Workplace من فيس بوك للأعمال

أهمية مشروع الإنترنت الفضائي 

وتمثل الأقمار الصناعية التي سيتم إطلاقها اليوم بداية للمرحلة الأولى من المشروع والتي تضم 4409 أقمار صناعية تأمل "سبيس إكس"  إطلاقها لتبدأ في المرحة الثانية التي تضم 7518 قمرًا صناعيًا.

وتخطط شركة ماسك لإطلاق هذه الأقمار الصناعية في مدار منخفض فوق الأرض لتوفير تغطية عالمية للإنترنت بسرعات خارقة.

ونشر إيلون ماسك على حسابه عبر " تويتر" صورة للأقمار الصناعية التي سيتم إطلاقها والتي تم تثبيها داخل الجزء الأمامي من صاروخ Falcon 9، الذي ستكون مهمته نقل المركبة الفضائية للمدار.

وحذر مؤسس شركة " سبيس إكس" في تغريدة أخرى من وجود احتماليات كبيرة للخطأ باعتبارها المهمة الأولى من نوعها ، مشيرا إلى أنه سيكون هناك حاجة لـ6 عمليات إطلاق أخرى لتوصيل الأقمار الصناعية للفضاء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق