You are here

×

كل التحسينات والمزايا الجديدة في Workplace من فيس بوك للأعمال

كل التحسينات والمزايا الجديدة في Workplace من فيس بوك للأعمال

واجهة وتصميم جديد لخدمة Workplace

يختلف مكان العمل عبر Workplace عن Slack و Microsoft Teams

عندما يتعلق الأمر بالابتعاد عن المنافسة، يبدو أن الابتكار وإعادة التصميم هما العاملان الرئيسيان اللذان تراهن عليهما الشركة الأمريكية فيس بوك.

في مؤتمر المطورين F8 الأخير للمطورين، أعلن فيس بوك عن مجموعة كبيرة من التغييرات المرتبطة بالتصميم لمجموعة التطبيقات الخاصة به بما في ذلك ماسنجر وإنستجرام وأيضا واتساب وبعض هذه التحسينات على البنية التحتية تأتي إلى إصدار المؤسسة Workplace أيضًا.

لنوم صحي وصحيح.. تطبيق dayzz يعلمك الاسترخاء

لمن لا يعرف Workplace فهو منتج من فيس بوك عبارة عن شبكة اجتماعية للشركات والمؤسسات والتي توفر للموظفين وفرق العمل بمؤسسة واحدة التواصل والتفاعل مع الأفكار ومناقشتها.

بالإضافة إلى تبسيط الوظائف الحالية، ستعمل المنصة أيضًا على الاستفادة من عناصر التعلم الآلي في "رسم بياني للعمل" لتقديم اقتراحات مخصصة للأشخاص والمجموعات.

  • واجهة وتصميم جديد لخدمة Workplace

حصل Workplace by Facebook، على واجهة مستخدم مُجددة تم التركيز فيها أكثر على المجموعات والدردشة، سوف يعكس الشكل الجديد جزئيًا إعادة تصميم مخطط للمنتج الاستهلاكي.

من أهم التغييرات في التصميم الجديد، شريط تنقل جديد على الجانب الأيسر للتبديل بين الإشعارات والدردشات وخلاصة الأخبار.

تعمل الميزة على دمج عناصر التحكم الموزعة مسبقًا عبر أشرطة الأدوات على اليسار واليمين وأعلى الصفحة.

على غرار شبكة فيس بوك الأساسية، تظهر الدردشات في Workplace على الجزء السفلي من الشاشة، مع التقدم للأمام، سيتم وضع الدردشات في علامة تبويب الدردشات الفردية على اليسار، يتم دمج الإشعارات أيضًا في صندوق البريد الوارد الذي يمكن للمستخدمين تنظيمه حسب تفضيلاتهم.

تخلص من إدمان الهاتف عبر نصائح مدير «آبل»

سيعرض فيس بوك المجموعات بشكل بارز داخل Workplace وهناك ارتباط أكبر بين المجموعات والدردشات عن طريق إضافة علامة تبويب للمراسلة الفورية داخل صفحات المجموعة، بجانب علامات تبويب النشر وتحميل الملفات.

سيكون للمسؤولين علامة تبويب رابعة على شريط التنقل على الجانب الأيسر للوصول إلى لوحة التحكم، ويعمل فيس بوك على دمج أدوات لإدارة المستخدمين ضمن علامة التبويب أشخاص، كما أنه يدمج الأدوات لإدارة مجالات الويب وقوالب ملفات التعريف والتفضيلات ضمن علامة تبويب "الإعدادات".

أتاح فيس بوك لمسؤولي المؤسسات ذات الاشتراكات المتميزة الوصول إلى التصميم الجديد الأسبوع الماضي. لم تذكر الشركة متى سيتم إطلاق التصميم الجديد للمستخدمين.

بالإضافة إلى تبسيط الوظائف الحالية، ستعمل أماكن العمل أيضًا على الاستفادة من عناصر التعلم الآلي في "رسم بياني للعمل" لتقديم اقتراحات مخصصة للأشخاص والمجموعات.

يمكنك العثور على ما تحتاج إليه في علامة التبويب" الصفحة الرئيسية "، وإذا كنت تعمل ضمن مجموعة "فرق ومشروع"، فيمكنك التبديل بين علامتي التبويب" المنشورات" و"الدردشة" بسهولة للتأكد من أن كل شخص موجود في الصفحة نفسها، يمكنك أيضًا استخدام علامة تبويب الملفات المعاد تصميمها لتنظيم عملك في المنصة.

  • يختلف مكان العمل عبر Workplace عن Slack و Microsoft Teams

تعمل واجهة المستخدم الجديدة خاصة شريط التنقل الموجود على الجانب الأيسر على جعل Workplace by Facebook أكثر انسجاما مع تطبيقات التعاون الجماعي مثل Slack و Microsoft Teams، وهذا يجعلنا نفهم أكثر بأن هذا المنتج من فيس بوك مختلف عن تلك الخدمات.

وقال وين كورتزمان، المحلل في آي دي سي: "إنهم يريدون أن يكونوا المكان الذي يتم فيه الحديث عن العمل، وليس بالضرورة أين يتم العمل، وهذا يجعلهم مختلفين بعض الشيء"، وأضاف: "إنهم يركزون على ما يقومون به بشكل جيد وهي المحادثات".

في المقابل، يريد Slack أن يكون تطبيقه بمثابة محور سير عمل للمستخدمين، تتيح عمليات الدمج المتطورة بشكل متزايد مع تطبيقات الأعمال والإنتاجية للمستخدمين العمل دون مغادرة Slack، قدمت مايكروسوفت رؤية مماثلة للفرق التي تركز على مجموعة Office 365.

  • مخاوف خصوصية المستهلك يمكن أن تطارد فيس بوك في سوق المؤسسات

لبناء شركة أعمال أكبر بكثير، سيتعين على فيس بوك التغلب على التصورات العامة السلبية الناجمة عن إساءة التعامل مع بيانات المستهلك.

أدى سوء استخدام فيس بوك للبيانات إلى قيام لجنة التجارة الفيدرالية بالنظر في إصدار أكبر غرامة مالية على الإطلاق لشركة تكنولوجيا.

هذه مميزات نظام أبل "iOS 13" الجديد

تعرض موقع فيس بوك للنقد بسبب عدم قيامه بما يكفي لمنع شركة الاستشارات السياسية Cambridge Analytica من استغلال بيانات المستخدم وخرقها الذي كشف المعلومات الشخصية لعشرات الملايين من المستخدمين.

لطمأنة الشركات أكد فيس بوك أن Workplace يعمل على بنية أساسية منفصلة عن المنصة الأساسية على سبيل المثال، يتعين على المستخدمين إنشاء حسابات جديدة لـ Workplace، بصرف النظر عما إذا كانوا يستخدمون المنصة الأساسية أم لا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق