You are here

×

على طريقة المشاهير.. هكذا ترتدي ملابس تناسبك مهما كان حجمك

على عكس الرجال ذوي العضلات الكبيرة الذين يعتقدون أنه من الأفضل أن يرتدون ملابس أكثر مرونة، يظن الرجال أصحاب الأجساد النحيفة أنه من الأفضل أن يرتدوا ملابس واسعة ومريحة.

على طريقة المشاهير: كيف ترتدي ملابس تناسبك مهما كان حجمك

ذا روك خير مثال على ارتداء الملابس لأصحاب البنى الضخمة

رامي مالك يحرص على ارتداء ملابس فضفاضة

ريان رينولدز نموذج مثالي لأصحاب البنى الطويلة

يوجد العديد من النجوم والمشاهير الذين يمكن اعتبارهم أيقونات في عالم الموضة، من بينهم دواين جونسون "ذا روك" وكريس إيفانز، ودونالد جلوفر، ورامي مالك وغيرهم، جميعهم نجوم كبار في هوليوود يملكون بنى جسدية ذات أشكال مختلفة ومتباينة، إلا أنهم كلهم يرتدون ملابس تناسب أجسامهم، إذا كيف يفعل هؤلاء النجوم ذلك؟

غالباً ما يكون لدى النجوم والمشاهير "ستايلست" أو خبير في الموضة، وربما مجموعة كاملة تُشرف على طريقتهم في ارتداء الملابس، ولكن هذا الأمر لا يقدر عليه أي شخص آخر من عامة الناس، لذلك نُقدم لك مجموعة نصائح يقدمها خبراء موضة وأزياء عملوا بشكل مباشر مع أكبر النجوم والمشاهير وأكثر أناقة حول العالم.

إطلالة نجوم هوليوود بالبدل.. وسامة وأناقة وجاذبية (صور)

حدد نوع جسمك

أولاً وقبل أي شيء عليك تحديد نوع جسمك، لأن شكله ونوعه هما المعياران الأساسيان اللذان يتوقف عليهما اختيارك للملابس. ويوجد أشكال عديدة للأجسام. حسب لغة كمال الأجسام فإن أشكال الأجسام تتعدد ما بين اكتومورف، ميزومورف، اندومورف. الأكتومورف هو الجسم النحيف بشكل طبيعي، أما الميزومورف فهو الشخص الذي يملك بنية عريضة نسيباً ولديه الكثير من العضلات، أما الاندومورف فهو الجسم الممتلئ من الجزء الأسفل. ولكل نوع من أنواع الأجسام هذه ملابس تناسبه وتجعله أكثر تميزاً عن غيره.

ويوجد طريقة أخرى لتحديد شكل الجسم وهي على أساس الأشكال الهندسية، والتي تتنوع ما بين الجسم شبه المنحرف وهي البنية المتوسطة، والجسم المستطيل أو النحيل ويكون صاحب هذا الجسم كتفاه أكثر اتساعاً من خصره.

ويوجد الجسم المُثلث الذي يكون صاحبه لديه بنية مستديرة من منطقة البطن وتكون كتفاه غير بارزتين؛ لأنهما أقل حجماً، والجسم المثلث المقلوب وهؤلاء يكونون أصحاب أكتاف عريضة.

كيفية ارتداء أصحاب العضلات الضخمة ملابسهم

ليس من المستغرب أن يكون التسوق لأصحاب العضلات الضخمة أمرا صعبا، ونحن لا نتحدث عن العضلات العادية ولكن تلك الكبيرة ذات الرأسين الكبيرتين. وقد يكون الممثل والمصارع الأمريكي دواين جونسون "ذا روك" خير نموذج على ارتداء الملابس بأناقة لأصحاب هذه الأجسام.

حسب خبراء الموضة، فإن أصحاب هذه البنية يكونون في حاجة إلى ارتداء ملابس فضفاضة ومريحة، وفي الوقت نفسه قد يرغبون في ارتداء ملابس تُظهر شكل جسدهم الرياضي وعضلاتهم القوية.

يواجه أصحاب هذه البنية بعض المشاكل في العثور على سراويل تناسبهم، ما يدفعهم في الكثير من الأحيان إلى اللجوء إلى ترزي خاص بهم. ومؤخرًا بدأت بعض المحلات التجارية في توفير ملابس خاصة لأصحاب هذه البنية.

أسرار لا يعرفها إلا الرجل الأنيق عند ارتداء الملابس الكاجوال

كيفية ارتداء أصحاب الأجسام الطويلة للملابس

عادة ما يكون من السهل على الرجال أصحاب البنية الطويلة ولديهم بعض العضلات اختيار ملابس تناسبهم، خاصة وأنهم سوف يبدون رائعين في أي شيء يرتدونه.

في الوقت نفسه قد تكون أكتافهم العريضة العقبة الوحيدة التي تواجههم، لذلك قد يلجأون في بعض الأحيان إلى الترزي لكي يصنع لهم شيئا خاصا بهم، أو من أجل إجراء بعض التعديلات على ملابسهم.

وينصح خبراء الموضة الرجال أصحاب هذه البنية بإجراء بعض التعديلات في ملابسهم من تحت الإبط، وتجنب إغلاق أزرار القميص حتى نهايتها. ومن بين أبرز المشاهير الذين يتبعون هذه النصائح الممثل الأمريكي الشهير ريان رينولدز، وكريس إيفانز.

كيفية ارتداء أصحاب البنية النحيلة للملابس

على عكس الرجال ذوي العضلات الكبيرة الذين يعتقدون أنه من الأفضل أن يرتدون ملابس أكثر مرونة، يظن الرجال أصحاب الأجساد النحيفة أنه من الأفضل أن يرتدوا ملابس واسعة ومريحة.

الشيء المثير لأصحاب العضلات الكبيرة هو أنه بإمكانهم ارتداء تشكيلات متنوعة من القمصان الحريرية الرائعة، والتي يحمل بعضها أسماء أشهر الماركات العالمية مثل سان لوران. ومن بين المشاهير الذين يتبعون هذه القواعد الممثل الأمريكي من أصل مصري رامي مالك، والذي يحرص دائماً على ارتداء ملابس فضفاضة.

هناك قطعة أخرى عصرية يجب أن يرتديها الرجال أصحاب البنية النحيلة، وهي السراويل الواسعة والسراويل الرياضية. من الأفضل أن تتجنبوا السراويل ذات الأقدام النحيلة "سيكيني" لأنها تُظهر مدى نحافة ساقيهم.

التعليقات

أضف تعليق