You are here

×

أصول اختيار البدلة الرسمية بحسب شكل الجسم

أصول اختيار البدلة الرسمية بحسب شكل الجسم

أصول اختيار البدلة الرسمية بحسب شكل الجسم

أصول اختيار البدلة الرسمية بحسب شكل الجسم

أصول اختيار البدلة الرسمية بحسب شكل الجسم

أصول اختيار البدلة الرسمية بحسب شكل الجسم

رغم تعدد صيحات الموضة وتسارع نمط الحياة، لا تزال البدلة الرسمية من أساسيات الخزانة الرجالية في كل أنحاء العالم. وبما أنها تشكل قطعة تعكس الحضور الراقي والمرموق، فإن اختيارها بدقة يبقى أمرا جوهرياً بهدف تجنب ارتكاب العديد من الأخطاء التي يمكن في نهاية المطاف أن تشوّه صورة الرجل.

وعند ارتداء البدلة، يتخذ الرجل وضعية أكثر نضجا ورصانة، كمن يضع "فيلتر" انستغرام على صورة ليجعلها تكتسب رونقا أكبر. من هنا، يجب أن تكون البدلة خالية من الشوائب وإلا فقدت الهدف المرجو منها.

بدلات فاخرة للرجل الواثق فقط لربيع وصيف 2017

بمعنى آخر، لكل قامة متطلباتها ولكل جسم بذلته. لذلك، نضع بين أيديكم دليلا مفصّلا يساعدكم في اختيار البدلة المناسبة لشكل جسمكم.

إن عملية الاختيار ليست رهن أهواء الشخصية وليست أيضا مسألة حظ، بل لها قواعد وشروط يجب أن تطبّق، وهي تخضع للأحكام التي يمليها طول الرجل وضخامته. 

1-الرجل القصير

 على الرجل القصير ان يفكّر في كل التفاصيل التي يمكن ان تكسبه بضعة سنتيمترات. في هذا الاطار، ينصح مدير قسم الخياطة تحت الطلب لدى Gieves & Hawkes في شارع "سافيل رو" اللندني تيم أردرون هذه الفئة من الرجال بـ"ضرورة التفكير في ما يعزز الشكل العمودي لكي يجعل القامة تبدو اطول".

فعلى سبيل المثال، ينصح بتبني السروال غير فضفاض، على أن يبدأ في نقطة أعلى بقليل من مستوى الخصر، لكي يضيف بضعة سنتيمترات إلى طول الساقين.

 أي بدلة تختار لموسم الاحتفالات والاعياد؟

في موازاة ذلك، يجب اأا تكون السترة طويلة وإلا جعلت الرجل القصير أكثر قصرا.

في هذا المجال، تقدم العديد من العلامات المرموقة سترات بقصات قصيرة نسبياً، لهذه الفئة من الرجال.

كما يجب ان تتمتع السترة بزرين، على أن يكون شكل "V" الذي ينتج عن أقفال زري السترة طويلا، لان هذا يعزز الانطباع بطول الخط العمودي.

حيلة أخرى يجب أن ينتبه اليها الرجل القصير وهي ضرورة الابتعاد عن كل ما يمكن أن يعيق الخط العمودي، كالحزام الذي يمكن استبداله بحزام الـ"ساسبندر". 

كما يجب أن يكون كمّا القميص أطول بسنتمترين أو ثلاثة من كمي السترة، مما يمنح انطباعا بمزيد من الطول.

أما ياقة القميص فمن المستحسن أن تكون مروّسة ورفيعة، بدلا من أن تكون عريضة وغير حادة. كل هذه الحيل مجتمعة تساعد في تعزيز تدفق النظر بشكل عمودي، مما يعزز طول القامة. 

تنسيق الالوان مع بعضها في الملابس..  قواعد ذهبية

2- الرجل الطويل

 تواجه هذه الفئة من الرجال المشكلات المتناقضة مع تلك التي تواجهها الفئة الاولى. لذلك، في هذه الحالة، من المنطقي أن تكمن الحلول في التفاصيل التي يجب أن يتجنبها الرجل القصير.

بمعنى آخر، يجب أن يسعى الرجل الطويل إلى كسر الخط العمودي والمساحة التي تمتد بين رأسه ورجليه، من خلال اعتماد الحيل الآتية.

على السروال أن يلامس الحذاء، بشكل لا يبدو طويلا متراكما في الجزء الأسفل ولا قصيرا.

كيف تجعل التاكسيدو بذلة شتوية

أما السترة فيجب أن تكون طويلة لكي تحجب جزءا من الساقين، في حين أن طول كمّي السترة يجب أن يكونا من طول كمّي القميص أو اأا يتعدى الفرق بينهما سنتيمترا واحدا إلى اثنين.

ومن الحيل الأساسية التي تساعد في كسر المساحة العمودية، اختيار سترة تتمتع بجعبة كبيرة وتزيينها بمنديل مزيّن بنقوش مربعة مثلا.

كما ينصح بانتقاء سترة تتمتع بنقوش ما مختلفة عن نقوش السروال أو من لون آخر، أي بدلة بلونين، من أجل كسر التدفق البصري العمودي. 

كما أنه من المستحسن ارتداء حزام لكسر الخط العمودي.

 الـجيليه اناقة الداندي لا تكتمل من دونه

3- الرجل النحيف

 من المفترض عادة أن يعتمد الرجل النحيف الحيل نفسها التي يعتمدها زميله صاحب القامة الطويلة.

المؤكد أنه ما من ضرورة لاختيار بدلة ضيقة جدا (Skinny)، إذ إنها تفاقم المشكلة. الهدف المرجو من كل الحيل التي سنذكرها هو إضافة بعض الدهون إلى القامة النحيفة.

يجب أن يبدأ الرجل النحيف باعتماد سروال يتمتع بثنيات عند منطقة الخصر، شرط ألا يكون ضيقا مع الاتجاه نحو الاسفل. 

تعلم ارتداء النقوش على طريقة هاري ستايل

كما ينصح باختيار بدلة تتمتع بنقوش بارزة كالمربعات لأنها تعزز الخط الافقي، إضافة إلى ضرورة اختيار الخامة السميكة كالتويد والصوف.

إضافة إلى ذلك، السترة التي تتمتع بصفين من الأزرار من الحيل الرائعة التي تصب في مصلحة الرجل النحيف.

كذلك، من الأفضل استبدال الياقة الرفيعة للسترة بالياقة العادية أي العريضة، إضافة الى تعزيز منطقة الكتفين بحشوة داخلية. 

البلايزر الرمادي استثمار آمن وعملي

4- الرجل العريض

غالبا ما يتمتع الرجال الرياضيون بجزء أعلى عريض وممتلئ نتيجة العضلات المفتولة وقسم أدنى أكثر نحافة. هذه الفئة تتشارك التحديات نفسها تقريبا التي تواجهها فئة الرجال أصحاب القامة القصيرة.

لذلك يمكن لهؤلاء تبني الحيل نفسها التي يعتمدها الرجل القصير. أما السبب فيكمن في السعي لتعزيز الخط البصري العمودي، في ظل سيطرة الخط الافقي في الجزء الأعلى.

لذلك من المهم أن يبتعد هؤلاء عن البدلة التي تتمتع بنقوش عريضة كالمربعات أو المخطط العريض.

ومن المفضل أن يعتمد الرجل العريض البدلة ذات اللون الواحد أو المخطط العمودي الرفيع على خلفية داكنة.

اللون البرغندي.. هل جربت ادخاله الى عالمك ؟

كما ينصح بالسراويل ذات الخصر العالي وسترة بزريين منخفضين، للحفاظ على شكل "V" طويل عند اقفال السترة.

ومن المهم أيضا اختيار قميص يتمتع بياقة رفيعة ومروّسة.

أما عند اختيار خامة السترة، فمن الضروري البحث عن النسيج الخفيف والابتعاد عن كل الأنواع السميكة كصوف التويد.

كذلك، إيّاكم وارتكاب الخطأ الفادح الذي يرتكبه غالبية من ينتمون إلى هذه الفئة، عبر اختيار قصّة واسعة، لانها تعزز المساحة الافقية.

على العكس، يجب اختيار سروال يتمتع بخطوط مستوية في موازاة سترة غير واسعة، من أجل تحقيق الانسجام البصري المطلوب وإرساء التوازن بين القسمين الأعلى والأدنى.

ومن الحيل الرائعة التي ينصح بها، إضافة جعبتين إلى جانبي السترة على نحو يعزز منطقة الخصر.

 قميص بلا ياقة..  افتح الخزانة لاستقباله

5- الرجل الرياضي

غالبا ما يتمتع بالقوام الأمثل، إذ إنه يعمل على محاربة الدهون المركزة في منطقة ما من جسمه. لكن يجدر الانتباه إلى ضرورة انتقاء البدلة التي تتناسب وشكل الجسم.

المسألة إذاً تعتمد على عنصري النسبية والتوازن. فيجب ألا يكون زر السروال عاليا، بل في منطقة متوسطة كما من المستحسن ألا يكون ضيقا وملتحما بالجسم لئلا تبدو شبيه "جوني برافو". 

البدلة البنية خيار المشاهير للتميز والتنويع

كما أن كتفي السترة يجب أن يكونا مستديرين وغير عاليين.

عموما، على السترة أن تكون خالية من أي حشوات أو تفاصيل يمكن أن تعزز ضخامة الجسم.

وفي نهاية الأمر، لكل قامة أحكامها، إذا لم تجدوا ما تبحثون عنه في البذلات الجاهزة، هناك العديد من دور الأزياء التي تقدم سترات وسراويل تباع بقصات مختلفة، يمكن تنسيق بعضها مع بعض تبعا لشكل الجسم ومتطلباته.

من النجم الاكثر اناقة بالبدلة الزرقاء ؟

التعليقات

أضف تعليق