You are here

×

أفضل الأحذية الطبية.. من الأطفال وحتى كبار السن

أفضل الأحذية الطبية.. من الأطفال وحتى كبار السن

الأحذية الرياضية تقيك من الأمراض الخاصة بالبكتريا

الأحذية الرياضية يجب أن تكون على شكل القدم

الأحذية الرياضية أخف وزناً

يوجد أحذية مميزة وخاصة بمرضى السكري

الأحذية الرياضية تناسب مرضى العمود الفقري والعظام

يقولون إن "راحة الجسم تبدأ من القدمين" لذلك عليك التركيز عند شراء الأحذية، من أجل اختيار زوج مريح وملائم لك؛ لأن اساءة اختيار الحذاء يؤثر عليك نفسياً وجسدياً، لأن الألم الذي تشعر به في قدميك سوف ينتقل إلى باقي جسمك، ما يجعلك تشعر بالتوتر وعدم الراحة.

وخلال السنين الماضية قدم صنّاع الأحذية تشكيلات كبيرة ومتنوعة من الأحذية الطبية، التي تسمح لقدميك بأن تشعرا بالراحة وأن تكونا أكثر استرخاءً.

أحذية CLIMBERS من فالنتينو غارافاني للرجال خريف 2019

أحذية طبية لمرضى السكري

يوجد أحذية مُخصصة لمرضى السكري، والتي من شأنها مساعدتهم على تنشيط الدورة الدموية للقدم، والتقليل من خطر الإصابة بالالتهابات الناتجة عن الجروح والخدوش.

كيف تختار الحذاء الطبي المناسب لمرضى السكري؟

من الضروري وضع عدة أمور في عين الاعتبار عند اختيار حذاء طبي لمرضى السكري، والتي من بينها أن يكون الحذاء واسعا، مريحا، مرنا، وسميكا، كذلك يجب أن يكون مبطنا من الداخل كالأحذية الرياضية وألا يحتوي على أي مواد قاسية في نعل الحذاء. وينصح بعدم ترك الحذاء أي آثار للضغط او الاحمرار على أطراف الأصابع أو عظام القدم.

تشكيلة جديدة من الأحذية الرجالية غير الرسمية لموسم ربيع وصيف 2019 من كلاركس

أحذية طبية لكبار السن

بطبيعة الحال يحتاج كبار السن إلى أحذية أكثر مرونة، تقيهم من الإصابة بالجروح وتساعدهم على السير في ثبات واستقرار، وتحمي أقدامهم من أي أذى، خاصة وأن أغلب المسنين يشكون من بعض المشاكل الصحية في أقدامهم ومفاصلهم، وقد يعانون من خشونة في الركبة وغيرها.

كيف تختار أفضل الأحذية الطبية لكبار السن؟

حسب خبراء الأحذية فإن هناك عدة معايير يجب أن تتوفر في الأحذية الطبية الخاصة بكبار السن، والتي من بينها ضرورة أن يكون به فرش داخلي قابل للتغيير، حتى يمكن تغيير الفرش بما يتناسب مع الاحتياجات الشخصية.

علاوة على ذلك، فمن الضروري اختيار حذاء مقاسه مناسب، وأن يكون به قدر من الاتساع، تجنباً لإصابة كبار السن بأي إصابات في أقدامهم أو في بطن ساقهم، وفي حالة الأحذية ذات الرقبة فمن الأفضل أيضاً أن يكون الحذاء مُتسع قليلاً تجنبا لتورم الأقدام.

من الأفضل أن يختار كبار السن أحذية ذات أربطة وبها أجزاء مرنة ومصنوعة من خامات مطاطية، وأن يكون نعل الحذاء مقاوم للانزلاق ويعمل على امتصاص الصدمات.

كذلك من الأفضل اختيار الأحذية التي تمتص الصدمات في منطقة الكعب، لأنها تسمح لكبار السن بأن يكونوا أكثر استقرار وتقيهم من الوقوع أثناء السير.

بإبتكارات تكنولوجية رائعة.. أحذية رجالية لربيع وصيف 2019

أشهر أنواع الأحذية الطبية

يوجد تشكيلة متنوعة من الأحذية الطبية التي تناسب جميع الأعمار، والتي يمكن ارتدائها أي شخص يعاني من مشاكل صحية ومن الضروري أن يرتدي حذاء طبياً، والتي تستعرض بعضها فيما يلي:

أحذية كنكوه

أحذية ذات تصميم ياباني حديث ومتطور، ويُطلق عليه حذاء التدليك. كل زوج من مجموعة كنكوه مصنوع من ما يقرب من ١٠٠٠ من العقيدات المصممة بشكل فريد لتحفيز نقاط رد الفعل المنعكس في قدميكم، وبالتالي يعيد النشاط إلى أجسامكم وتوازن أجسادكم بالكامل.

صُمم حذاء تدليك كنكوه على المبادئ القديمة للريفلسكولوجي، ووضع هذه التقنية لأول مرة السيد كيو كيتشي ياماناشي، عامل سابق في السكك الحديدية اليابانية. ففي ربيع عام 1949، أنشأ السيد ياماناشي مصنع صغير للأحذية، يقوم بتصنيع أحذية جيتا اليابانية التقليدية في بلدة شيزوكا في اليابان. وبعد معاناته من مرض السل، بدأ السيد كيو كيتشي بتجربة علاجات القدم الشرقية القديمة بما في ذلك "تايك فومي" - المشي على براعم الخيزران - و "سوكو-سين- دو" وهو الريفلسكولوجي الياباني.

تساعد هذه الأحذية على تحسين الدورة الدموية، وتحسين مستويات الطاقة، وتقليل التورم حول الكاحل والمفاصل، وتحسين الحالة المزاجية.

تصاميم عصرية.. إليك 3 أحذية رياضية أنيقة في صيف 2019 (صور)

حذاء كومفورتر

أحد أشهر الأحذية الطبية وأكثرها انتشارها، وتتميز بنعالها المريحة التي يتم تصميمها بشكل يناسب شكل القدم، كما أنها أحذية ذات تصاميم عصرية ومميزة، وبها أجزاء داعمة لمنطقة القدمين والكاحلين، وتقي من الانزلاق؛ لأنها تساعدك على السير في ثبات.

أحذية كروكس

تتميز أحذية كروكس بتصاميمها وألوانها المميزة، ويتم تصميمها بأشكال وألوان عصرية تتماشى مع الموضة. ويُفضل العديد استخدام أحذية كروكس الطبية بالنظر إلى أنها تريح الأشخاص الذين يعانون من مشكلات الفلات فوت واعوجاج الكاحل أو الأصابع.

كذلك تقي أحذية كروكس الأشخاص من الإصابة بالأمراض البكتيرية، ما يجعلها الخيار الأول والأمثل لهؤلاء الذين يعانون من مشكلات جلدية مثل الصدفية والحساسية وتينيا الأقدام.

أحذية طبية سكيتشرز

توفر سكيتشرز أحذية طبية فيتنامية مريحة جدا للقدم، خاصة وأنها خفيفة في الوزن والحركة ومصمم لتهوية القدمين لتوفير اقصي راحة للتخلص من معاناة الأحذية العادية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق